أفضل 10 طرق لتكون المسافر الأخضر

كتابة الاء آخر تحديث: 15 فبراير 2020 , 22:46

تريد أن تكون مسافر أخضر ، هل تقوم بإعادة تدوير المخلفات ، وهل تقوم بإيقاف تشغيل الصنبور عندما تقوم بتنظيف أسنانك ، لكنك لن تتخلى عن رحلة إلى الجنة الاستوائية وأماكن الإقامة من الدرجة الأولى على الرغم من أن الطائرات تنبعث منها غازات الدفيئة ، بالإضافة إلى الممارسات الروتينية للفنادق مثل غسل البياضات كل يوم والتي تضر البيئة ، هناك 10 طرق صغيرة تساعدك للسفر بمسؤولية أكثر قليلاً حتى عند القيام بتلك الرحلة إلى هاواي ، وتلك الطرق سوف تساعدك لكي تصبح المسافر الأخضر الذي يحافظ على البيئة .

كيف تصبح المسافر الأخضر

الحد من الكربون المنبعث من الطائرات

يعد الطيران خاصة في الرحلات القصيرة من بين أقل الطرق المستدامة للسفر ، وتسمح لك بعض شركات الطيران بمحاولة التعويض عن البصمة الكربونية التي تقوم بإنشائها عند الطيران عن طريق شراء ما يعرف بإزاحة الكربون أو الطرق المختلفة لتقليل غازات الدفيئة .

يمكن للمسافرين على شركات الطيران حساب البصمة الكربونية على مواقع شركات الطيران ، والتي تساوي حجم البصمة الكربونية لرحلة ما برقم الدولار ، ويمكنهم بعد ذلك التبرع بأموالهم أو الأميال لمشروع الحد من الكربون مثل الحفاظ على الغابات أو الطاقة المتجددة .

قالت بعض المنظمات البيئية أن الآلات الحاسبة الكربونية على مواقع شركات الطيران ليست دقيقة بما فيه الكفاية لأنها لا تأخذ في الاعتبار عوامل مثل ما إذا كنت تطير من الدرجة الأولى مما ينتج عنه بصمة كربونية أكبر لأنك تشغل مساحة كان من الممكن أن تستخدم لنقل المزيد من الناس ، ومع ذلك فإن المساهمة في مثل هذه البرامج أفضل من الطيران وعدم القيام بأي شيء .

التجول في المدن سيراً على الأقدام

إذا كنت لا تستطيع المشي من الممكن أن تركب الدراجة ، وإذا كنت لا تستطيع ركوب الدراجة فيمكنك ركوب المترو أو الحافلة أو القطار ، وإذا كنت تستأجر سيارة اطلب سيارة هجينة ، وإذا كنت تستأجر سائقًا فحاول أن تستخدم السيارات التي تعتبر كونها صديقة للبيئة .

يقوم الكثير من الباحثون بتحليل ما إذا كانت هذه الخدمات جيدة للبيئة أو إذا كانت مجرد مزدحمة للطرق ، وتتنافس مع وسائل النقل العام وتشجع الناس على القيادة بدلاً من المشي ، وخلاصة القول إذا كان لديك الخيار فإن المشي هو الأفضل .

اختيار الفنادق الأكثر خضرة

إن أكثر العطلة خضرة هي تلك التي لا تسافر فيها بعيدًا وهو أمر مستحيل لأولئك الذين يرغبون في رؤية العالم ، وجادل العديد بأن المشاركة المنزلية هي خيار أكثر خضرة من الفنادق ، ولكن إذا لم تكن المشاركة المنزلية مناسبة لك ، فلا يزال بإمكانك أن تجعل الإقامة في الفنادق أكثر خضرة من خلال إعادة استخدام الملايات والمناشف حيث تمنح العديد من الفنادق الضيوف خيار عدم تغيير بياضات الأسرّة الخاصة بهم كل يوم ، وأخذ دش قصير مع إيقاف تشغيل مكيف الهواء ، وقم بخفض درجة الحرارة واستخدام كمية أقل من الكهرباء عن طريق ترك مجفف الشعر وإطفاء الأنوار عندما لا تكون في الغرفة .

يمكنك أيضًا اختيار الإقامة في الفنادق التي لديها ممارسات مستدامة مثل حصاد مياه الأمطار وليس غرف التدفئة أو تكييف الهواء أو المساحات غير المشغولة ، وللعثور عليهم  تحقق من موقع مثل جمعية الفنادق الخضراء ، حيث يحتوي التطبيق أيضًا على بعض النصائح حول السفر الأخضر .

استخدام زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام

هناك حاجة إلى ملايين البراميل من النفط لإنتاج زجاجات المياه البلاستيكية التي يستهلكها الأمريكيون وحدهم ، وفقًا لمعهد المحيط الهادئ ، وهو مركز أبحاث مستدام للمياه ، وفي عام 2007 قالت المجموعة إن كمية النفط المستخدمة في إنتاج زجاجات المياه البلاستيكية كانت طاقة كافية لتزويد أكثر من مليون سيارة وشاحنة خفيفة لمدة عام ، ويمكنك القيام بدورك للحد من الانبعاثات عن طريق السفر دائمًا باستخدام زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام ، ويمكن لشرب القهوة والشاي المساعدة عندما يتعلق الأمر بتوفير الورق عن طريق حمل أكواب السفر التي يعاد استخدامها بدلاً من الكؤوس .

تقليل عدد الحقائب

هناك حاجة إلى مزيد من الوقود ، وحتى شيء صغير مثل الهاتف المحمول مضروب في عدد الركاب يؤثر على وزن الطائرة ، بالإضافة إلى ذلك من الأسهل والأكثر متعة السفر عندما لا يتم تحميلك بالحقائب .

اختيار التذاكر الإلكترونية بدلاً من الورق

الآن نحن نعرف عدم طباعة المستندات عندما لا يكون علينا ذلك ، ونعيد تدوير الورق الذي نستخدمه ، ووفقًا للصندوق العالمي للطبيعة يسهم إنتاج الورق وحصاد لب الخشب في تغير المناخ و يهددان بعض الغابات الطبيعية المتبقية والأشخاص والحياة البرية التي تعتمد عليهم ، وفي هذه الأثناء  قطعت التذاكر الإلكترونية شوطاً طويلاً من الأيام الأولى المتزعزع ، وغالبًا ما يكون مسح هاتفك الذكي ضوئيًا في المطارات ومحطات القطارات .

استخدام حقائب قابلة لإعادة الاستخدام

تناول الطعام من مصادر محلية واشتر الهدايا التذكارية المصنوعة محليًا واحملها إلى فندقك في حقيبة قابلة لإعادة الاستخدام بدلاً من البلاستيك ، بالإضافة إلى دعم الاقتصادات المحلية فإن التسوق محليًا يعني عمومًا أن التغليف أقل ، ولا يلزم نقل المواد أو شحنها مما يقلل من انبعاثات غازات الدفيئة ، كما أشار ملحق جامعة ولاية ميشيغان فإن شراء الأغذية المزروعة محليًا يمكن أن يساعد في الحفاظ على الأراضي الزراعية والمساحات الخضراء وبالتالي لخفض الانبعاثات بدرجة أكبر .

ضع الكمبيوتر المحمول في وضع السكون

اسمح لجهاز الكمبيوتر والأجهزة الأخرى بالنوم عندما لا تستخدمه ، وإنها موفر للطاقة مفيد لعمر البطارية والأرض أيضًا ، ويعتبر وضع الأجهزة المحمولة سواء أجهزة كمبيوتر أو هواتف في وضع السكون من أهم الممارسات التي تعمل على تحقيق المسافر الأخضر .

اختر الجولات التي لا تضر بالبيئة

تقدم العديد من الشركات السياحية والمجموعات ذات التفكير البيئي رحلات بيئية ونزهات تسعى جاهدة إلى عدم الإضرار بالموارد الطبيعية أو الحياة البرية أو الأشخاص ، وتقدم هذه الشركات أيضًا جولات تهدف إلى أن تكون منخفضة التأثير من الناحية البيئية .

نشر عادات السفر الخضراء

يجب على المسافر الأخضر نقل عادات السفر الخضراء إلى الآخرين ، وبالتالي ستضاعف تأثيرها ، وهو شيء عليك القيام به في ضوء جميع الرحلات التي تأمل في القيام بها .[1]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق