مقارنة بين كامري 2020 هايبرد قراندي و لومير

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 16 فبراير 2020 , 08:27

لدى وكالة عبداللطيف جميل و الموزعين داخل المملكة اكثر من فئة للسيارة الجديدة تويوتا كامري 2020 و لعل من ابرز هذه الفئات هي الفئات التي تحتوي على محرك هجين و التي منها تويوتا كامري 2020 هايبرد قراندي و كامري 2020 هايبرد لومير و هما الفئات الاعلى للسيارة من حيث المواصفات الخارجية و الداخلية و كذلك من حيث القيمة السعرية ، لذلك دعونا نتعرف على المقارنة بين الفئتان .

مقارنة بين تويوتا كامري 2020 هايبرد قراندي و لومير

الفئات

تمتلك السيارة الجديدة 10 فئات متوفرة جميعا لدى الوكيل في مختلف انحاء المملكة و لدى بعض الموزعين و من ابرز هذه الفئات تويوتا كامري LE 2020 و تويوتا كامري قراندي 2020 و تويوتا كامري GLE 2020 و مقارنة بين تويوتا كامري 2020 SE 4 و 6 سلندر .

المحرك

كل من هايبرد قراندي 2020 و هايبرد لومير 2020 يمتلكان نفس نسخة المحرك الهجين و هو سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة اجمالية تبلغ 212 حصان عند عدد لفات 5700 لفة في الدقيقة و عزم الدوران يبلغ 163 رطل قدم عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة من نوع CVT .

صرفية الوقود

من مميزات المحركات الهجينة انها اقتصادية في استهلاك الوقود بشكل كبير و ذلك لانها تعتمد على نصف الاستهلاك المعتاد بالاضافة الى البطارية الكهربائية ، و يستهلك هذا المحرك في المتوسط لتر بنزين لكل 26 كم وقد حصل على تصنيف ممتاز بلس في الاستهلاك ، يذكر ان فئة SE بعدد 4 سلندر تستهلك لتر بنزين لكل 17.4 كم و قد حصلت على تصنيف ممتاز بلس ايضا بينما فئة SE بعدد 6 سلندر فانها تستهلك في المتوسط 14.2 كم لكل لتر و بالتالي فانها تحصل على تصنيف جيد جدا في الاستهلاك .

المواصفات الخارجية

فئة هايبرد قراندي تمتلك مصابيح امامية ال اي دي في العالي و المنخفض مع خاصية التعديل التلقائي لمستوى الإضاءة على الطريق و اطارات رياضية من الالومنيوم بمقاس 18 بوصة و مصابيح ضباب امامية ال اي دي و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة مع اشارات جانبية و هي قابلة للتحريك و الفتح و الطي كهربائيا و حساسات امامية و اخرى خلفية للمساعدة في الركن مع جناح خلفي ذو تصميم رياضي .

المواصفات الداخلية

من الداخل تمتلك فئة هايبرد قراندي 2020 مقاعد من الجلد الفاخر مع امكانية تحريك مقعد السائق و المقعد بجانبه من خلال التحكم الكهربي و المكيف يعمل بتحكم أوتوماتيكي و شاشة الملاحة تأتي بقياس 8 بوصة و يعرض من خلال هذه الشاشة الكاميرا الخلفية و المسجل بعدد 6 سماعات مع وجود زر لتشغيل و ايقاف محرك السيارة عن العمل .

و يوجد بالسيارة شاحن لاسلكي يعمي على الهواتف الذكية التي تقبل الشحن الشحن اللاسلكي مع توافر ثلاث وضعيات للقيادة ” بالمحرك البنزين ، البطارية الكهربائية ، استخدام محرك مجمع ” .

مواصفات تويوتا كامري 2020 هايبرد لومير

هذه الفئة هي الاعلى على الاطلاق من حيث القيمة السعرية و هي تمتلك جميع المواصفات الخارجية و الداخلية المضافة في الفئة السابقة و لكن يضاف اليها بعض التقنيات المتطورة و هي في النقاط التالية :

– خاصية المحافظة على المسار داخل الحارة في الطريق .

– خاصية التنبيه عند مغادرة المسار لتجنب الاصطدامات الجانبية .

– خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية .

– خاصية معرض المعلومات على الزجاج الامامية لعدم تشتيت السائق .

– المقاعد الامامية تحتوي على خاصية التهوية و تحتوي على ذاكرة للسائق .

– تمتلك السيارة مثبت سرعة رداري .

سعر

سعر تويوتا كامري هايبرد قراندي 2020 هو 125,000 ريال في حين سعر تويوتا كامري هايبرد لومير 2020 هو 133,000 ريال ، و هذه الاسعار متوفرة لدى وكالة عبداللطيف جميل و قد تختلف لدى الموزعين كما ان هذا السعر شامل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق