جزر الملكة شارلوت

كتابة الاء آخر تحديث: 16 فبراير 2020 , 15:27

تعتبر جزر الملكة شارلوت من أجمل الأماكن ، ومن المستحيل ألا تتعجب من هذه الجزر الرائعة وتندهش فيها حيث يمكن القول إنها واحدة من أجمل المناظر الطبيعية في العالم ، وتعد جزر الملكة شارلوت مجموعة من الجزر التي تقع في الساحل الغربي من ألاسكا هي موطن الأجداد لهيدا الأصليين الذين عاشوا هناك منذ آلاف السنين .

تاريخ جزر الملكة شارلوت

لقد تم تأسيس جزر الملكة شارلوت في عام 1891 ، وفي عام 1908 كانت أول بلدة مسجلة في الجزر على الرغم من أنها لم تدمج كبلدية حتى عام 2005 ، ولقد سبق تمثيل الجزر كجزء من المنطقة الانتخابية أو من تلك المنطقة الإقليمية .

أنشئ موقع البلدة عندما بدأت المنشرة الأولى في الأرخبيل عملها في عام 1908 ، وفي أعقاب الحرب العالمية الأولى كانت هناك حاجة إلى قوة عمل إضافية لتزويد الطائرات الحليفة بالأخشاب ، وتطورت البنية التحتية للمدينة بسرعة ، وتقدم التعليم العام ، ومستشفى ، ومخازن عامة وغيرها من المرافق .

كان قطع الأشجار وصيد الأسماك المصدر الرئيسي للوظائف في الملكة شارلوت عندما زاد الطلب على الأخشاب مرة أخرى بحلول النصف الثاني من القرن العشرين ، واليوم يعمل عدد قليل من السكان في هذه الوظائف القائمة على الموارد ، وقد لوحظ تحول حديث نحو التوظيف الموجه للسياحة على الرغم من أن الدافع الاقتصادي الرئيسي هو الوظائف الحكومية .

تأسست جزر الملكة شارلوت السياحية في عام 2005 وتم تقديم العديد من الموتيلات والمتاجر والمطاعم ومحطة وقود وإصلاح السيارات واتحاد الائتمان ، ومستشفى بالإضافة إلى مركز زوار تشارلوت الذي يفتح على مدار السنة ، ومع ميناء صغير تعد جزر الملكة شارلوت في الغالب نقطة انطلاق للجولات المستأجرة في محمية متنزه غواي هاناس الوطني وموقع هيدا للتراث في جزيرة مورسبي الجنوبية .

تغيير اسم جزر الملكة شارلوت

لقد تم تغيير اسم جزر الملكة شارلوت رسميًا إلى اسم هيدا غواي Haida Gwaii في ديسمبر عام 2009 ، وكان ذلك كجزء من اتفاقية مصالحة تاريخية بين شعب هيدا ومقاطعة كولومبيا البريطانية ، وتم إنشاء مصطلح هيدا غواي Haida Gwaii كاسم بديل للجزر للاعتراف بتاريخ الأمة في هيدا ، واسم هيدا غواي يترجم إلى جزر الشعب في لغة هيدا .

ما هي جزر الملكة شارلوت

تنقسم جزر الملكة شارلوت إلى جزيرتان هما جزيرة جراهام من الشمال وجزيرة مورسبي من الجنوب والتي تشكل غالبية كتلة الأرض ، ويتم تعريف جزيرة جراهام بشواطئ بعيدة المدى على طول جانبها الشرقي وساحل صخري مرصع بالمدخل ، أما جزيرة مورسبي البرية في الجنوب هي موطن لسلاسل الجبال الوعرة ويوجد بها أقدم غابات الأرز والتنوب في كندا .

كيفية الوصول إلى جزر الملكة شارلوت

يمكن الوصول إلى جزر هيدا غواي أو جزر الملكة شارلوت في غضون 6.5 ساعة قبل رحلة العبّارات من مدينة برنس روبرت في كندا ، وتصل رحلة العبارة التي تستغرق 20 دقيقة بين جزر غراهام وموريسبي ومجتمعاتهم ، وتتوفر أيضًا خدمة خطوط الطيران المجدولة من فانكوفر وكذلك خدمة الطيران العائم من مدينة برنس روبرت الكندية ، ويقع مطار الجزر التجاري بالقرب من مجتمع ساند سبت في جزيرة مورسبي .

تقع مراكز الزائرين في مجتمع ساند سبت والملكة شارلوت سيتي ، وتتوفر أدلة الزوار الرسمية في كليهما وكذلك كتيبات الأعمال الفردية ، والجزر مشغولة في فصل الصيف بين مايو إلى سبتمبر والعديد من الشركات تقلل ساعات عملها أو تتوقف عن العمل خلال فصل الشتاء .

مناخ جزر الملكة شارلوت

مع الغابات المطيرة العميقة المغطاة في جزر الملكة شارلوت ومواقع القرية القديمة يمكن أن تشعر داخل هيدا غواي بالأسطورية ، ويتميز هذا الأرخبيل الصخري قبالة الساحل الغربي لكولومبيا البريطانية بأنها صعبة الوصول إليها مما يزيد من جاذبيتها .

تُعرف وتشتهر هذه المنطقة في كندا بسبب تنوعها في الحياة النباتية والحيوانية ، وتعد بقايا المنازل القديمة من أقدم الأمثلة الأصيلة للقرى الساحلية هناك ، وتعد الجزر موطنًا للمناظر الطبيعية المثيرة والحياة البرية الوفيرة وبعض أغنى كنوز التراث في العالم مع أكثر من 500 موقع أثري .

إن مناخ جزر هيدا غواي ينتج عنه نباتات مورقة وحياة برية وفيرة ، وتتغذى مجموعات من الغزلان على المساحات العشبية على طول طريق جزر الملكة شارلوت السريع ، كما يمكن رؤية النسور وغالبًا المئات في كل مرة في الجو في فصلي الربيع والصيف .

المناخ هناك في جزر الملكة شارلوت لطيف ويديره هواء المحيط الهادئ الرطب على مدار العام ، ومتوسط ​​درجة الحرارة السنوي هو 8 درجة مئوية أي حوالي 46 درجة فهرنهايت .[1]

الحصول على مغامرة في جزر الملكة شارلوت

تعتبر جزر هيدا غواي أو جزر الملكة شارلوت ذات البيئة الخلابة و هي وجهة مثالية لتجربة البرية الوعرة والبعيدة التي تشتهر بها كولومبيا البريطانية ، لذلك نوصيك بفترة من ستة أشهر إلى سنة واحدة لضمان الاستمتاع برحلة سلسة ، وتختلف أماكن الإقامة من كابينة الشاطئ الريفية إلى النزل والملاجئ الحديثة والطبيعية والتخييم الاستثنائي على الشاطئ ، وجميع أماكن الاقامة صغيرة الحجم وحميمة ، وفي كل مرة تقوم فيها بالحجز تتحدث مع مالك يهتم بجودة تجربتك .

لا توجد في جزر الملكة شارلوت سلاسل متاجر أو امتيازات للوجبات السريعة أو فنادق كبيرة في الجزر ، حيث تسير الحياة هناك بهدوء وببطء بوتيرة غنية بالتجارب الفريدة ، ويعتبر موسم الشتاء هو الموسم الاجتماعي المليء بالحفلات الموسيقية والمعارض الحرفية والمقاهي والمناسبات في جميع أنحاء الجزر ، وهناك يتم الاتصال بالزوار ويتم تجميع صفوف السائحين ويتم التخطيط للسياحة في موسم الذروة في الصيف لكنهم يحبون أن يروا الزوار طوال العام .

التنوع البيولوجي في جزر الملكة شارلوت

تحتوي هذه المنطقة البيئية على مناطق كبيرة من الغابات المطيرة ذات النمو القديم والساحل الغربي ، وتعد تجمعات المياه في الجزر مهمة بالنسبة للأسماك الشحيحة بينما ينتج عن التدرجات المرتفعة ارتفاع ثراء الأنواع الأرضية وتغير المجتمع .

على طول الساحل الغربي للجزر تتألف النباتات من الأرز الأحمر الغربي المتقزم المفتوح ، والأرز الأصفر والصنوبر الساحلي والهيموك الغربي وشجرة التنوب ، كما أن الأراضي الرطبة شائعة في الجزر وتتألف من الشوكران الغربي المفتوح والصنوبر الساحلي .

توجد عدة أنواع من الثدييات المدخلة في الجزيرة بما في ذلك الغزلان السوداء الذيل والأيائل والراكون والفئران والسنجاب الرمادي الشرقي والقندس ، وتشمل الحياة البرية الطبيعية الدب الأسود ، وثعلب النهر ، والطيور البحرية ، والطيور الساحلية ، والثدييات البحرية .

هذه المنطقة البيئية هي محطة حرجة للطيور المائية المهاجرة التي تتجه شمالًا إلى ألاسكا وجنوبًا إلى المكسيك ، وباعتبارها واحدة من أرخبيل الجزر الأكثر عزلة في غرب أمريكا الشمالية ، تضم المناطق الإيكولوجية العديد من الأنواع المستوطنة من النباتات والطيور والثدييات الصغيرة وكذلك الأنواع الفرعية المستوطنة من الدب الأسود .[2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق