أفضل الأنشطة السياحية في زوتلاند بهولاندا

كتابة bousy آخر تحديث: 17 فبراير 2020 , 21:26

تعتبر قرية زوتلاند Zoutelande الواقعة بين الكثبان الرملية المرتفعة على الساحل الغربي لفالشيرين Walcheren ، قرية هادئة تعرف أيضًا باسم Zeeland Riviera ، كما يقع بزوتلاند شاطئ العلم الأزرق ، بالقرب من ساحل فالشيرين Walcheren ، مما يمنحه أكبر ساعات من الطقس المشمس ، على عكس أي مكان آخر في هولندا.

وفي أوائل القرن العشرين استحوذت المناظر الطبيعية الجميلة الساحرة في زوتلاند ، على اهتمام العديد من الفنانين مثل بيت موندريان ، وجان توروب ، وكلاهما قام برسم لوحات فنية ساحرة ، مستوحاة من المعالم السياحية بقرية زوتلاند.

كما تتمتع زوتلاند بأعلى كثبان رملية بهولندا ، حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 54مترًا ، مما جعلها تستخدم كساتر رملي ومرصد مراقبة في زمن الحرب ، ويوجد بها العديد من المعالم السياحية المميزة الأخرى ، التي تجعلك تستمتع بممارسة أفضل الأنشطة السياحية في زوتلاند بهولندا.

ستراند زوتلاند Strand Zoutelande


بطول خمسة كيلومترات ، يختفي شاطئ زوتلاند الرملي المترامي الأطراف على الجانبين ، ويطلق عليه شاطئ العلم الأزرق ، وللوصول إلى هناك من القرية يجب عليك المرور من فوق الممر الواسع المحاط بالسياج ، وهو الشاطئ الوحيد المواجه لجنوب ساحل فالشيرين  Walcheren.

وبإمكانك الاستمتاع بمشاهدة الحجم الكبير للشاطئ من أعلى ، إضافة للاستمتاع بمشاهدة الكثبان الرملية التي تجاور زوتلاند Zoutelande على كلا الجانبين في طلة بانورامية ساحرة ، وبإمكانك الإستمتاع بتناول وجبة من طعام الغذاء أو العشاء أو مشروبك المفضل ، على احدى الطاولات المخصصة على الشاطئ ، والاستمتاع بالأجواء لمشمسة الساحرة ، أو ممارسة الأنشطة السياحية المختلفة ، مثل اللعب بالطائرات الورقية على الشاطئ ، أو اللعب بالكرة أو التمشية على طول الشاطئ في أجواء ممتعة.

وقد فاز شاطيء العلم الأزرق ستراند زوتلاند ، بإشادة جميع الزوار منذ التسعينات وحتى عام 2004م على التوالي ، ونال جائزة أنظف شاطئ بهولندا.  [1]

لانج سترات Langstraat


في شارع لانج سترات Langstraat بزوتلاند النابض بالحياة على مدار اليوم ، ستجد جميع وسائل الترفيه والراحة ، من خيارات الطعام والشراب المختلفة والسهرات الرائعة ، حيث يقام السوق الأسبوعي لزوتلاند في فصل الصيف وهو موسم الذروة  في شارع لانج سترات ، وعلى مدار أربعة أسابيع.

وبينما تسير بطول شارع لانج سترات ، ستقابلك العديد من المقاهي والمطاعم ، التي تقدم لك أفضل الخيارات من الطعام المحلي والعالمي ، بالإضافة إلى محلات الآيس كريم ، وعدد من محلات الأزياء ، وسوبر ماركت ، وأكشاك للمشروبات الساخنة والمثلجة ، فبإمكانك الاستمتاع بتناول وجبتك أو مشروبك المفضل في أجواء مشمسه وساحرة ، وفي منتصف الشارع تقريبًا ستكون عند سفح الممر الواسع المحاط بالسياج ، الذي يمكنك الوصول من خلاله إلى شاطيء العلم الأزرق.

متحف بنكر Bunker Museum


في الحرب العالمية الثانية كانت زوتلاند ، حلقة وصل في الدفاع الساحلي الممتد عبر القارة ، وقام الألمان ببناء ما يعرف باسم أتلانتيك وول Atlantikwall ، وهي عبارة عن سلسلة من المخابئ ومراكز القيادة ، وحواجز الدبابات ممتدة من النرويج ، وصولاً إلى الحدود الفرنسية الإسبانية.

وفي زوتلاند تم حفر مخبأين في الكثبان الرملية ، ينتميان إلى مجمع Stützpunkt Lohengrin ، ويرجع تاريخ بناءهما إلى عام 1942م ، ويبعدان حوالي 200 متر عن بعضهما البعض ، الأول هو مخبأ مقاوم للقنابل يستوعب 20 رجلاً ، ويبلغ جدرانه وسقفه طول مترين ، والثاني يعد مركز لمراقبة المدفعية ، ويقع على واحدة من أطول الكثبان الرملية في هولندا ، تعلوهما قبة فولاذية بها منظار لمسح البحر ، للاستعداد في حالة حدوث غزو ، وبهما غرفة الحساب توضح الإحداثيات التي يتم نقلها عن طريق الراديو أو الهاتف.

أما الآن تحول كلا المخبأين لمتحف ، يسمى متحف بنكر، يوجد به جميع المرافق التي كانت مستخدمة في تلك الحقبة ،  ويفتح أبوابه للزيارة كل يوم الأحد في فصل الصيف فاستمتع بزيارته.[2]

دي دوينتوب  Duintop


تقع هذه البقعة المعروفة باسم دي دوينتوب  Duintop ، على طريق خلاب في زوتلاند على ارتفاع 54 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وتطل على ساحل فالشيرين  Walcheren وبحر الشمال ، وكانت تعد من أطول الكثبان الرملية في هولندا ، لكنها فقدت لقبها في عام 2014م ، عندما تم قياس الكثبان الرملية على ارتفاع 55.5 متر ، في شورل بشمال هولندا ، وبإمكانك الإستمتاع من خلالها برؤية عشرة أبراج كنائس مختلفة في يوم مشمس بأجواء صافية.

ركوب الدراجات  Cycling


تحتوي جزيرة فالشيرين  Walcheren بزوتلاند ، على شبكة واسعة من مسارات ركوب الدراجات الآمنة المرصوفة ، والتي تزيد مساحتها عن 140 كيلومترًا ، وهذا الأمر مثير للدهشة بسبب أن الجزيرة يبلغ طولها 15 كم فقط ، ويوجد عدد من شركات تأجير الدراجات.

إضافة إلى أنه يمكنك الوصول بالدراجة المستأجرة ، إلى مدينة ميدلبورغ Middelburg الغنية بالآثار ، خلال نصف ساعة والاستمتاع بمشاهدتها ، وبإمكانك أيضًا الوصول إلى شاطئ العلم الأزرق الواقع على بعد 15 دقيقة فقط ، والاستمتاع بالأجواء المنعشة ، وفي الوقت نفسه فإمكانك زيارة ريف فالشيرين Walcheren ، الممتلئ بالمباني التاريخية ، التي أسستها العائلات الثرية من ميدلبورغ Middelburg ، واستمتع بمشاهدة الأشجار النادرة من البلوط والزان التي تزينها ، بموقعها المميز القريب من شاطئ البحر.[3]

كنيسة كاثيناكيرك Catharinakerk


تعتبر كنيسة كاثرين البروتستانتية بزوتلاند ، من أهم المواقع الأثرية في هولندا ، والكنيسة لا تزال بحالة جيدة وسليمة ، برغم مرورها بأحداث صعبة خلال السنوات الماضية.

ففي عام 1573 خلال حرب الثمانين عامًا ، تم تدمير الجوقة والممر الشمالي ، في حين تم إيقاف الخدمات في الأشهر الأخيرة من الحرب العالمية الثانية ، بعد القصف في 2 نوفمبر 1944م ، ولا يزال الجزء الخارجي به آثار من تاريخ المبنى الطويل ، خاصة على البرج الذي يتميز بالعناصر القوطية ، التي تعود إلى القرن الثالث عشر ، تتمثل في نوافذها النحيلة المقوسة.

من التفاصيل المهمة المميزة للكنيسة كاثيناكيرك ، أن برجها يبدو أكبر من أساس المبنى السفلي ، وذلك لأن الأجزاء السفلية دُفنت بسبب انجراف الرمال في القرون الوسطى ، حتى أن الرسام بيتر موندريان قام برسمها ، عندما زار زوتلاند في عام 1909م. [4]

زوتلاندس مولن Zoutelandse Molen


زوتلاندس مولن هي مطحنة دخان قديمة رائعة ، على الجانب الشمالي من قرية زوتلاند ، والتي أنشئت في عام 1722م ، بتكليف من مفوض لمدينة فليسينجين ، ومن عام 1801م وحتى عام 1970م ، قامت أربعة أجيال من نفس الأسرة بطحن الذرة في زوتلاندس مولن Zoutelandse Molen.

ويعود تاريخ أحجار زوتلاندس مولن إلى القرن الخامس عشر الميلادي ، وتم استبدالها بزوج آخرين في القرن السابع عشر ، حيث تم إحضارهم من ويستكابيل ، وكقاعدة عامة ، إذا كانت الأشرعة تعمل يوم السبت ، فالمطاحن مفتوحة للزيارة وترحب بجميع السائحين ، فاستمتع بزيارتها.[5]

برج المنارة Lichtopstand Zoutelande


برج المنارة يعود تاريخه إلى عام 1951م ، وتتميز تلك المنارة  Lichtopstand Zoutelande بسلسلة من الأضواء التي تنير الساحل الغربي لفالشيرين Walcheren ، وقد أنشئت المنارة للإضاءة للسفن وتوجيهها عبر الأوستغات Oostgat الضيقة العميقة ، وهي قناة عند مدخل مصب شيلدت الغربي.

يبلغ ارتفاع برج المنارة المضيء ، المبني من الطوب 12.8 مترًا ، ويتميز بسقف مظلل ، في حين أن المنارة بيضاء اللون تنير أوتوماتيكيًا على مدى يصل ل12 ميلًا بحريًا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق