افضل كتب عن العلاقات الانسانية

كتابة نسمة فارس آخر تحديث: 22 فبراير 2020 , 18:40

هذه قائمة من أفضل الكتب التي تتحدث عن العلاقات الإنسانية والعاطفية ، وتفسر السلوك الإنساني ، ويقول خبراء العلاقات الإنسانية أنه لا يجب أن تكون في علاقة عاطفية حتى تحتاج لقراءة هذه الكتب ، في الواقع ، إذا كنت تقرأ هذه الكتب قبل الدخول في علاقة ، فأنت تحب أن تجذب الشخص المناسب ، والأهم من ذلك ، أنك ستعرف طرقًا للبقاء على اتصال وسعادة بمجرد أن تجد الشخص المناسب لك.

الحصول على الحب الذي تريده : دليل للأزواج

هذا الكتاب سيغير حياتك حقا ،  ستفهم أخيرًا سبب اختيارك لشريكك ، على الرغم من أنه يبدو مثيرا بالنسبة لك ، كما يبدو أسوأ خيار ممكن لك على العديد من المستويات.

و يكشف الكتاب أن كثيرا ما تكون خياراتنا تتعلق  بتكرار الأنماط المألوفة منذ الطفولة ، وهناك أيضًا تمارين رائعة ، يمكنك أنت وشريكك القيام بها معًا لتجعلك تشعر أنك أقرب.

تمسك بي بقوة : سبعة محادثات لحب يدوم مدى الحياة

يناقش هذا الكتاب مفهوم الذعر ، الذي يفسر سبب شعورك بالقلق وعدم التوازن عندما ينسحب شريكك ، هذا القلق استجابة طبيعية تمامًا للبشر ، ويشرح الدكتور جونسون كيف يمكنك أنت وشريكك الخروج من “رقصة” الانسحاب والتواصل بشكل حقيقي على مستوى لم تعتقد أنه كان ممكنًا.

الشخص شديد الحساسية في الحب: فهم وإدارة العلاقات عندما يغلبك العالم

هل أنت شخص شديد الحساسية ؟ هل تحتاج إلى قضاء وقت وحدك ، وتكره الفوضى والضوضاء الصاخبة ، وتشعر بالإرهاق والتوتر عند تعطل روتينك؟ سواء كنت شريكًا  من هذا النوع  أو شخصًا ما يشعر دائمًا بأنك “تصنع صفقة كبيرة من لا شيء” وتحثك على “الاستمرار في التدفق” ، فأنت بحاجة إلى هذا الكتاب ، يمكن أن يساعدك على تعلم كيفية الحصول على أقصى استفادة من علاقاتك الحميمة ، مع مراعاة احتياجاتك واحتياجاتك. [1]

شؤون القلب: أفضل الكتب عن العلاقات الإنسانية

عندما فرّت ابنة روزاليند البالغة من العمر 15 عامًا ستيفاني مع مدرسها ، ناثان تيمبرلي ، كانت العائلة بأكملها توغل في تحقيقات الشرطة الرئيسية في مرأى ومسمع من وسائل الإعلام ، بعد ست سنوات ، علموا أنه سيتم إطلاق سراح تيمبرلي من السجن مبكراً.

ولكن هل أخبرتهم ستيفاني بكل شيء ؟ فهي متوترة ومشحونة عاطفيا بجو غير مريح ، هذه الرواية المذهلة تقودنا من خلال العلاقة المعقدة بين الأم وابنتها .

زوجة مزارع الشاي

عروس غويندولين الصغيرة تنحني عن سفينة بخارية وتنتقل إلى جزيرة سيلان البرية الجميلة  لمقابلة زوجها الجديد ، لكنها تجده بعيدًا عنها  ، وقد تغيَّر كثيرًا عن الرجل الذي وقعت في حبه في لندن ، نظرًا لتصميمها على نجاح زواجها ، تستكشف جوين مزرعة الشاي الغريبة ،  وتبدأ في الكشف عن أدلة مثيرة للقلق في الماضي : الأبواب المغلقة ، وفساتين الزفاف الصفراء ، والمقبرة الصغيرة غير المميزة في الأرض.

هذه الرواية غنية ومثيرة بشكل لا يصدق ، هي قصة تاريخية في أفضل حالاتها .

كل ما أملك  أو ( كل شئ )

في الليلة التي تقرر فيها هانا إخبار زوجها بأنها ستغادره ، أصيب بسكتة دماغية هائلة ، يبلغ توم من العمر 32 عامًا فقط ، لكنه يعتمد اعتمادًا تامًا على هانا التي يجب أن تتعلم الآن كيفية رعاية زوجها عندما يفشل زواجها ، تقدم هذه الرواية الماهرة لأول مرة صورة واقعية ومؤثرة للمرض الذي يغير الحياة في محيط منزلي ، وهي تقدم رحلة ملهمة من خلال الحب والخسارة والفرص الثانية .

القبلة الأخيرة

في قبو أحد المتاحف ، يتعثر أمينة المحفوظات آبي عبر صورة باهتة لرجل يقول وداعاً للمرأة التي يحبها ، تبحث عن وسيلة للهروب من وجع القلب ، أصبحت آبي مهووسة بقصة الحب الغامضة التي تنقلها إلى باريس ، سان بطرسبرغ وإلى أعماق غابة الأمازون ، مع المؤامرات السياسية والرومانسية كاسحة ، هذه هي القراءة الممتعة.

من بعدك

هذا الكتاب بقلم Jojo Moyes ، يحكي من خلاله قصة لو كلارك التي قدمت مرة واحدة وعدًا مهمًا جدًا للعيش ، لكن عليها أن تعترف بأن العمل في حانة المطار والوقوف في شقتها الوحيدة بين نوبات العمل لا يشبه إلى حد كبير العيش .

هل يمكن أن يفتح الباب أمام شخص غريب بعض الإجابات عن أسئلتها أم أنه سيجلب المزيد من وجع القلب ؟ بفضل موهبته في الكتابة عن الحياة اليومية بطريقة دافئة وغريبة بشكل رائع يتمكن مويس بطريقة ما من كسر قلبك قبل استعادة إيمانك في الحب .[2]

التواجد : جلب نفسك الأكثر جرأة إلى أكبر التحديات الخاصة بك

تجادل إيمي كودي ، عالمة علم النفس بجامعة هارفارد ، التي اشتهرت بحديثها الناجح الذي أجرته تيد حول القوة ، في “وجود” أن السلوك يمكن أن يؤثر على أفكارنا.

إذا كنا نريد أن نكون أكثر حضوراً في الغرفة ، سواء كان ذلك مع رئيس أو زوجة ، يجب أن نتطلع إلى أن نجعل أنفسنا أكثر توسعية وربما نقف مثل عجب المرأة لبضع دقائق.

قوة العادة : لماذا نفعل ما نفعله في الحياة والأعمال

بدلاً من الاعتماد على قوة الإرادة المتقلبة لبلوغ الأهداف ، يشير تشارلز دوهيج إلى أننا نحتضن علم تشكيل العادة .

يقدم أمثلة من قاعات إدارة اتحاد كرة القدم الأميركي (NFL) وبروكتر آند جامبل (The Procter & Gamble) وحركة الحقوق المدنية التي توضح رؤية أساسية : عاداتنا تحددنا ، ولكن الأمر متروك لنا في نهاية المطاف للتحكم في كيفية تشكيل هذه العادات ومتى . [3]

استعادة المحادثة : قوة الحديث في العصر الرقمي

ليس فقط نحن نسحق علاقاتنا مع الآخرين ، ولكن يقول توركلي أننا نسلب قدراتنا على أن نكون وحدنا مع أفكارنا – أن نكون فقط ، قد يكون الحديث ببساطة أكثر الأشياء إنسانية التي يمكننا القيام بها .

لماذا يقاتل الرجال ولماذا نود أن نشاهدهم

يتم عرض علم وتاريخ العنف بشكل كامل ، حيث يروي جوتششال تدريباته على أنه مقاتل فنون قتالية مختلطة ويتحرى عن سبب كون القتال رياضة شعبية من هذا القبيل .

نتعرف على ما يسمى “رقصة القرود” التي تحدث عندما يرغب البشر في تقليل المخاطر والاضطرابات الاجتماعية إلى الحد الأدنى ولكننا نسعى إلى إنشاء تسلسل هرمي – كل ذلك في حين يتم طرح Gottschall حول الحلبة ، فقط للترفيه لدينا.

“الطريق إلى الشخصية” لديفيد بروكس

في كتابه “الطريق إلى الشخصية” ، يحاول بروكس التوفيق بين الضغوط الخارجية التي تحدد النجاح وبين علامات النجاح الداخلية ، وهو تمييز يصفه بأنه “فضائل سيرة ذاتية” مقابل “فضائل مديح”.

هل الحياة المرضية هي حياة أخلاقية أو قوة مالية أو مزيج من الاثنين معا ؟ .

“الأساسيات: السعي إلى الانضباط الأقل” لجريج ماكوين

مستنقع بكميات لا حصر لها من الأشياء ، يمكن أن يكون من الصعب الحياة ،  تسعى “الأصولية” إلى مساعدة الناس على فهم جوانب حياتهم التي تتميز بالزيادة ، سواء كان ذلك عبء العمل أو خزانة الملابس ، ويطلب الكاتب من القراء مواجهة ما يحتاجون إليه حقًا لحياة أفضل .[3]

“السحر المتغير للحياة في الترتيب: الفن الياباني للفك والتنظيم”

تعتقد مستشارة التنظيف ماري كوندو أنه ليس مجرد طقوس نهاية الأسبوع ؛ إذا تم القيام به بشكل صحيح ، يمكن أن يكون تجربة تغيير الحياة ، يساعدك نظام كوندو على تصنيف الأشياء في منزلك لتحديد ما يمكن أن يذهب وما ينبغي أن يبقى ، على سبيل المثال ، إذا كانت العناصر لا “تثير البهجة” في الثانية التي تمسك بها ، فمن الأفضل فصل الطرق .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق