ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺣﻠﻢ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻣﻦ ﺯﻭﺝ ﺍﻻﺧﺖ

كتابة نسمة امام آخر تحديث: 19 فبراير 2020 , 15:10

رؤية الزواج في المنام ، من الأحلام التي تستيقظ منها الفتاة العزباء مستبشرة بالخير ، كذلك إن شاهدت الأم أحد أبناءها غير المتزوجين في الحقيقة ، أنه يعقد قرانه أو يتزوج فتشعر الأم بسعادة فور استيقاظها ، كذلك إن رأت الأخت أختها الغير متزوجه وهي عروس ، فستشعر لا إراديًا بالسعادة عند استيقاظها من الحلم.

تلك الفرحة النفسية التي تحدث لنا في حال كانت الرؤيا مفرحة وسعيدة ، قد تنقلب كابوسًا في حالات أخرى ، ويستيقظ الرائي وهو يشعر بإحباط وخيبة أمل ، ومن تلك الرؤى هي حلم الزواج من زوج الأخت ، أو أن تحلم الزوجة أن زوجها يتزوج أخرى من دمها في الحقيقة ، فتعتبر الحالمة أنها بشرى شؤم عليها.

ولكن تفسير الأحلام بحر لا نهاية له ، وما كان خير في المنام عند تفسيره تجده مخيف حد الموت ، وهكذا بعض الرؤية التي يستيقظ منها الحالم حزين ومتشائم عند تفسيرها ، يجد أنها فأل خير لا مثيل له ، ومن تلك الرؤى تفسير حلم الزواج من زوج الأخت ، فنجد تفسيره يختلف وفق رأي الأئمة ، ووفق حالة الرائي إن كان رجل أو امرأة متزوجة أو عزباء.

تفسير حلم الزواج من زوج الأخت 

يرى الإمام محمد بن سيرين عن تفسير حلم الزواج من زوج الأخت ، أنها  دليل على إتيان رزق ومال وفير للرائي ، فالزواج في الحقيقة هو بشارة خير ، فإن رأى أحدكم في منامه زواج فهو أيضًا رؤية خير ووفرة في الرزق ورغد في العيش ، ورؤية الأصهار في المنام مثل زوج الأخت أو زوجة الأخ هي خير لمن رآهم باتفاق أئمة المفسرين أجمعين.

كما يرى المفسرين ومنهم الإمام النابلسي رحمه الله ، أن الخير من تلك الرؤية يتوقف على اسم زوج الأخت في الحقيقة ، فإن كان اسمه من الأسماء المحمودة ، كلما كان الخير القادم لصاحب الرؤية أكثر ، كذلك إن كان زوج الأخت في الواقع ذو مركز مرموق أو حرفي أو ذو رزق حلال طيب في الواقع ، فتكون تلك الرؤية حاملة لخير كثير ، عكس إن كان زوج الأخت في الواقع شخص سيء السمعة ولا عمل له ، أو أنه يعمل في شئ مخالف للشرع أو الدين أو القانون في الحياة الواقعية ، فتكون تلك الرؤية شر وفأل شؤم على الرائي.

كما اتفق أئمة المفسرين رحمهم الله ، أن الزواج في المنام المصحوب بمظاهر العرس من زمر وطبل فهو ليست رؤية محمودة ، أما الزواج الذي يشاهده صاحب الرؤية شبه صامت أو مجرد مشاهد عابرة فهو الخير والرزق ورغد العيش لصاحب الرؤية.

كما اتفق أيضًا الأئمة على أن بعض تلك الأحلام هي حديث نفس ، أو تعويض من العقل الباطن للإنسان عن شئ يفتقده في الواقع ، فلابد من معرفة الحالة الاجتماعية للرائي حتى يتم التفسير بشكل صحيح.

تفسير حلم الزواج من زوج الأخت للرجل

إن رأى الرجل المتزوج في منامه أنه يتزوج من أخت زوجته ، فهذا يشير إلى علاقة حب وتفاهم بينه وبين زوجته في الحقيقة ، كذلك تشير أيضًا تلك الرؤية على أن زوجته تحبه حبًا شديدًا وتغار عليه ، وإن رأى الرجل في منامه أنه يتزوج من أخت زوجته ، فهو دليل على الاستقرار في الحياة الزوجية بينه وبين زوجته.

كما تشير إلى أن صاحب الرؤية سينال منصب مرموق أو تجارة رابحة ، كما تشير تلك الرؤية إلى علاقة ودودة واستقرار بين أفراد أسرة صاحب الرؤية.

تفسير حلم الزواج من زوج الأخت للأعزب

ان رأى الشاب الأعزب في منامه أنه يتزوج من زوجة أخيه ، فهذا يدل على اقتراب زواج الشاب في الواقع ، وأنه سيتزوج فتاة شديدة الحسن والجمال ، وأنها ستكون ميسورة ماديًا بالوراثة وعلى خلق حميد ، أما إن رأى الشاب نفسه يتزوج من زوجة أخيه في المنام ، مع مظاهر الطبل والزغاريد المصاحبة للأفراح ، فتلك الرؤية تشير إلى حدوث مشاجرة بين الأخوين ، وتلك المشاجرة ستأتي بقطيعة الأرحام.

تفسير حلم الزواج من زوج الأخت للمرأة المتزوجة

أما في حال إن رأت المرأة المتزوجة في منامها ، أن زوجها يتزوج بأختها فهذا يشير إلى علاقة الود والمحبة التي تسود عائلتها ، وأن زوجها بار بأهلها كما هو بار بأهله ، كما تشير أيضًا تلك الرؤية إلى خير قادم لبيتها من أموال أو إرث ، أو أن زوجها سينال ترقية أو مركز مرموق في مجال عمله.

كما تشير تلك الرؤية إلى بشارة حمل صاحبة الرؤية ، أي أنها ستحمل قريبًا أو حامل بالفعل ، وأنها سترزق بالخلف الصالح ، وتشير أيضًا تلك الرؤية إلى عودة شيء كانت فقدته صاحبة الرؤية منذ فترة طويلة.

كما تدل رؤية المرأة المتزوجة أنها تتزوج أخو زوجها أو زوج أختها ، فتلك الرؤية تشير إلى فراغ عاطفي تشعر به الزوجة تجاه زوجها ، وأنه لا يهتم بحقوقها الزوجية على أكمل وجه ، وتدل تلك الرؤية أيضًا أن الزوجة تشعر بفارق مادي في الحقيقة بين زوجها وزوج أختها ، فتعوضها تلك الرؤية عن هذا الفارق أي أنها رؤية من عقلها الباطن.

تفسير حلم الزواج من زوج الأخت للحامل

وفي حال رأت المرأة الحامل في المنام ، أنها تتزوج أخو زوجها ، فهذا يشير إلى اقتراب ميعاد ولادتها ، وأن ولادتها ستكون يسيرة ، كما تشير تلك الرؤيا أنها ستلد ذرية صالحة ، وأن ابنها المنتظر سينال مركزًا مرموقًا في الواقع عندما يكبر ، وسيكون له شأن عالي في المستقبل.

كما تشير تلك الرؤية على أن هذه الحامل ، ستلد في الحقيقة ذكر وسيكون وسيم جدًا لدرجة ملفتة للأنظار ، وأن هذا المولود أيضًا سيكون ذو منصب وشأن اجتماعي عالي ، كما تشير تلك الرؤية ، لزوال هموم وأحزان من حياة صاحبة الرؤية في الواقع.

تفسير حلم الزواج من زوج الأخت للعزباء

أما إن رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تتزوج بزوج أختها ، فهذا يدل على أن شاب صالح سيتقدم لخطبة تلك الفتاة وسيتزوج منها في الواقع ، ويدل أيضًا على قدوم خير كبير لتلك الفتاة سواء ترقية في عملها ، أو أموال ستصيبها قريبًا.

ويفسر أيضًا رؤيا الفتاة أنها تتزوج زوج أختها في المنام ، أن نصيبها المنتظر سيكون شبيه جدًا بزوج أختها ، من الناحية المادية والمظهر الخارجي والشكل الاجتماعي ، وقد تشير تلك الرؤية إلى منفعة أو خدمة ستأتيها من أختها.

أما إن رأت العزباء في منامها تتزوج بزوج أختها مع مظاهر الفرح من طبول وزمر ، وترتدي  فستان العرس ، فتلك الرؤية غير محمودة على الإطلاق ، لأنها تشير إلى وقوع خصومة وخلافات بين صاحبة الرؤية وأختها ، إلى حد الوصول لحدوث قطيعة رحم بينهما.

وفي تفسير آخر عن رؤية العزباء أنها تتزوج من زوج أختها ، وأن تلك الرؤية صحبتها معاشرة زوجية كاملة في المنام ، فتعتبر تلك الرؤيا حديث نفس أو أضغاث أحلام ، ولا يجوز على الرائية أن تتفوه بها لأحد لآنها حلم من الشيطان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق