كتب عن الادب اليوناني

كتابة دينا محمود آخر تحديث: 19 فبراير 2020 , 19:52

لعبت كتب الأدب اليوناني دورًا مهمًا في تطوير الأدب الإنجليزي ، كان اليونانيون شعبًا شغوفًا ، ويمكن رؤية هذه الحماسة في أدبهم وكتبهم كان لديهم تاريخ غني من الحرب والسلام ، وترك بصمة لا تمحى على الثقافة والناس من خلال كتابتهم.

أشهر كتب الادب اليوناني 

كتاب The Odyssey 

هو كتاب من تأليف Homer ، وكثير من الناس أكثر دراية بهذا الكتاب ويرجع ذلك جزئيًا إلى فيلم تروي ، وما يجري في حرب طروادة ، من رحلة أوديسيوس إلى إيثاكا ، ولكن هذه أكثر بكثير من مجرد مغامرة مثيرة ودموية ، شخصياتها أعمى راكبي الدراجات وتتحول إلى الخنازير ولكن القصيدة تسأل أيضا أسئلة كبيرة حول الدوافع البشرية.

كتاب Medea 

هو كتاب للكاتب Euripides ، وتم تقسيم الناس لمدة عامين ونصف العام على مأساة المدية اليونانية ، هل كانت أم بلا قلب قتلت أطفالها دون تردد أم زوجة تعرضت للإساءة وأخذت الخيار الوحيد المتاح لها ، إنه وضع فظيع وحيث تقع في الوسط يستحيل تبريره بالكامل ، المواجهات في يوريبيدز تلعب بقسوة مع القوة الشريرة ، تم نسخها في كثير من الأحيان ولكن لم توازيها أبدًا. 

كتابHippolytus

كان هذا الكتاب  للكاتب المعروف Euripides ، وهو كتاب مميز لأنه نادرا ما تؤدي المأساة اليونانية التي تتناول موضوع كره النساء ، والشعور بالذنب ، والروابط داخل العائلات ويحكي الكتاب  هيبوليتوس البطل (المعادي) عذري ومكرس للإلهة الصياد أرتميس لكن في البداية ظهر بخطاب تقشعر له الأبدان من قبل إلهة الحب ، أفروديت ، بسبب سقوطه الرهيب بسبب رفضه لها.

الكتاب هو واحدة من أفضل الامتحانات حول كيفية احتواء الأشخاص والإجراءات في منطقة رمادية من الناحية الأخلاقية ، مع إلقاء اللوم على الجميع وليس لأحد في الوقت نفسه. 

كتاب Antigone

كتاب يوناني شهير للكاتب Sophocles ، يطرح  الكتاب مأساة أنتيجون اليونانية الأسرة في نزاع مع الدولة ، عندما تدفن أنتيجون إخوتها ، الذين هم خونة لمدينتهم طيبة ، ضد أوامر الملك ، يتم فحص العصيان المدني ونوع الجنس والعلاقات الأسرية  الجميع يفقد كل شيء ، يوم مبتهج آخر في المسرح الأثيني ، ولكن قراءة متكسرة رغم ذلك وكان أدائها في عام 2014 من قبل النساء السوريات في مخيم للاجئين في بيروت هو شهادة على قوتها المستمرة.

كتاب Lysistrata

 هو كتاب كوميدي مؤثر بشكل خاص من الكاتب المسرحي الكوميدي الأول في أثينا الخامسة قبل الميلاد ، حيث يقود البطل ليسيستراتا نساء أثينا في احتجاج يشمل النساء اللائي يحرمن الجنس من الرجال إلى أن يتحقق السلام مع سبارتا ، على مر التاريخ ، تكررت هذه الحقيقة ، بل إنها أثرت على فيلم سبايك لي الأخير “تشي راق” ، صحيح أن الكوميديا ​​اليونانية القديمة غريبة في القراءة.

كتاب Meno

تدور قصة الكتاب حول مينو عندما يسأل سقراط ما إذا كان يمكن تدريس “الفضيلة” ، لذلك يبدأ حوارًا واسع النطاق بين الرجلين تم إحضاره إلى الحياة بخيال أفلاطون وتوصيفه ، هناك بعض البتات الغريبة على وجه الخصوص عندما يكون العبد قادرًا على استنباط إجابات هندسية بعد توجيه الأسئلة ، يظهر أنه كان يعرف كل شيء فعليًا في الحياة الماضية ويحتاج فقط إلى “تذكره”.

إذا كنت ترغب في الدخول في فلسفة جيدة وحديثة الجدل بتوصيف ممتع وحجة غامضة من حين لآخر يمكن أن تشعر بالرضا تجاه هذا الكتاب ، فهذا حوار رائع يمكن أن يأتي من شخص فلسفي عظيم.

كتاب The Histories

هو كتاب للكاتب الشهير Herodotus ولا يعتبر هذا الكتاب متوقعًا أن يكون سردًا واضحًا وتسلسليًا ووقائعيًا للتاريخ ، لكن كل هذا أفضل ، يطلق عليه هيرودوت نتيجة “تحقيقه” في الحرب بين بلاد فارس واليونان التي حدثت في أوائل القرن الخامس قبل الميلاد ، من المحتمل أن يصف عادات الأكل في قبيلة إثيوبية سمع عنها كما يصف شكل رجل دولة ، يضيف إلى حساب غريب الأطوار ولكن رائعة من قبل والد من هذا النوع التاريخ.

كتاب The Poetics

هو كتاب من تأليف Aristotle ، هو متاب قصير وسهل للنقد الأدبي أرسطو أحد أفضل أتباع اليونان ، سيطرت رواياته عن الانعكاس المأساوي و “العيب المأساوي” على مناقشات المسرح وتستحق القراءة خاصة وأنها كثيراً ما يساء فهمهم.

كتاب The Metamorphoses

كتب من قبل الكاتب Ovid، يعتبر الكتاب  فرحة حقيقية من القصص المتشابكة حول التغييرات من الشاعر الروماني ، إذا قرأت يومًا الأساطير اليونانية عندما كنت شابًا ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو المكان الذي كانوا منه ، ألهم Metamorphoses الكثير من الرسامين ، لذلك فهو كتاب مفيد في مجالات ثقافية متعددة بعض القصص مظلمة ، مع بنات يسقطن للآباء ، وعشاق يخون الحبيب.

كتاب The Satyricon

يستهدف الكاتب Petroniu في هذا الكتاب جميع فئات المجتمع الروماني ، حيث يكون الجزء الأكثر شهرة هو “عشاء Trimalchio’s” ، حيث يتم سخرية عضو من الثراء الحديث بلا رحمة لذوقه غير المكرر ، نظرة أعمق على الانقسامات في الفصل الأول في روما ، والتي تحمل بعض الشبه ببريطانيا الحديثة في المواقف.

كمية وأنواع المواد الغذائية التي يستهلكونها هي أيضا مثيرة للاشمئزاز ورائعة ويعتبر كتاب في الأساس قصص رهيبة مميزة. [1]

كتاب Freedom or Death

هي رواية على نطاق بطولي أو ملحمي حول تمرد المسيحيين اليونانيين ضد الأتراك في جزيرة كريت ، حيث كان كازانتزاكيس من تتابع القصة مآثر اليونانية: الكابتن ميخاليس وشقيقه الدم ، نوري بك ، وهو تركي ، من خلال الحرب والحب والصداقة والكراهية وخلفية جزيرة كريت بكل جمالها والدراما والفرح والحزن. 

هذا الكتاب أشاد بالإجماع من قبل النقاد في جميع أنحاء العالم باعتباره عمل سيد مع الشخصيات التي تأتي في الحياة ومقدر أن يعيش إلى الأبد.

كتاب The Last Temptation

تحكي هذه الرواية الرائعة قصة المسيح ، الذي يعاني كرجل من جميع نقاط الضعف (وأكثر) من الرجال العاديين ، ويعذبه الله الذي لديه خطط كبيرة له ، نعلم جميعا الحكاية ، لكن في هذا كتاب ، يُعرض على يسوع إغراء أخير سيسمح له أن يعيش حياة طبيعية ،  زوجة ، أطفال ، منزل.

كتاب The Odyssey: A Modern Sequel

قصيدة ملحمية استغرقت من الكاتب اثني عشر عامًا للكتابة ، ما يقرب من 1000 صفحة ، تتبع مآثر أوديسيوس بعد إطارات سيارته إيثاكي ، بعد عودته من تروي في الأول ملحمة ، هذا هو واحد من الإنجازات الشاهقة في الأدب الحديث ، واستكشاف معنى الحرية والبحث عن الإنسان الحديث عن روحه.

كتاب Report To Greco

هو كتاب من تأليف هيلين كازانتزاكيس ، وهو كتاب مؤثر للغاية ، وهو السجل الحميم للحياة والعمل والأفكار ومحب شخصية رئيسية من الأدب الحديث ، الذي كان يعرف كازانتزاكيس أفضل من زوجته هيلين ، التي تنسج في نصها المئات من رسائله من المدرسة إلى فراش الموت ، فهو عبارة نظرة شخصية جدا على رجل روحي جدا.[2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق