روايات جيمس باترسون 

كتابة هناء عادل آخر تحديث: 20 فبراير 2020 , 21:10

جيمس باترسون هو أفضل الكتَاب ذوى الكتب الأكثر مبيعاً ، هو مؤلف الكثير من السلاسل الأكثر شعبية في القرن الماضي ، وتنتمي روايات جيمس باترسون إلى الأدب الخيالي ، لها العديد من القراء في جميع أنحاء العالم ، ونقدم لكم في التقرير التالي  أفضل روايات جيمس باترسون .

من هو جيمس باتروس 

من مواليد 22 مارس  عام 1947، تزوج من سوزان باترسون  عام 1997 ، ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية  ، من أشهر أفلامه : أليكس كروس ، برفقة عنكبوت ، قبل الفتيات ، والعديد من الأفلام الشهيرة .

جيمس باتروس له ملايين الروايات في جميع أنحاء العالم ، حيث وصلت إلى 300 مليون نسخة ، والتي تمتاز بالتشويق والإثارة وتجذب العديد من القراء ، والتي جعلته ينضم إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، ونقدم لكم روايات جيمس باترسون .

رواية  Along Came a Spider

تعتبر رواية Along Came a Spider ، من أول روايات جيمس باتوس عن عالم الطب الشرعي أليكس كروس ، وتم نشر هذا الكتاب عام 1993 ،  وتم اقتباس الرواية في فيلم يحمل نفس اسم الرواية عام 2001 ، من بطولة مورجان فريمان ، والذي قام بدور أليكس كروس ، وحققت هذه الرواية مبيعات كبيرة وقتها .

رواية kiss the girls 

تقبيل الفتيات ، تعتبر هذه الرواية من سلسلة جيمس باترسون عن عالم الطب الشرعي كروس ، تم نشر هذه الرواية لأول مرة في عام 1995 ، وتعتبر الثانية التي تحمل نفس الاسم الشخصية المتكررة وهو أليكس كروس ، وتم ترجمتها إلى فيلم يحمل نفس الاسم وحصل على العديد من الجوائز .

 كتاب lost

الضياع هذه الرواية خاصة بامراة شابة بريئة تعمل من أجل حياتها ، وتعتبر مدينة ميامي هي الفناء الخلفي للمحقق توم مون ، ثم تصبح ميامي أكثر خطورة ، تعتبر رواية ، من الروايات المشوقة التي حققت مبيعات كبيرة .

كتاب along Came a Spider

يعتبر هذا الكتاب من الأكثر شعبية وانتشاراً في العالم ، وتدور أحداث هذه القصة حول اختطاف ابنة ممثلة مشهورة ، وأبن سياسي ، وتحرض على قتل أخصائي نفسي في الطب الشرعي ،  هذا الكتاب مثير للاهتمام ، وقصته رائعة ، تعتمد على الأكشن والإثارة .

كتاب Humans, Bow Down

تدور قصة هذا الكتاب عن عالم الروبوت وكيف فازوا بالحرب ، وبطلة القصة هي سارة كونور بطلة الحرب التي ليس لديها ما تخسره والتي تفعل كل ما بوسعها هي وشركائها الستة في تدمير البشرية ، و هذه 

كتاب Filthy Rich

كتاب فاحش الثراء ، وهو مأخوذ من قصة حقيقة لرجل الأعمال جيفري ابستين ، الذي قام بجمع ثروة كبيرة لا يمكن حصرها ، ولكن سرعان ما اختفت بسبب ذوقه في الفتيات الصغيرات  والتحرش بالعاملات في منزله ، ويجمع الكتاب جميع جوانب القضية ، التي حققت فيها الشرطة ، وأدانت فيها إبستين .

رواية The Murder of King Tut

رواية مقتل الملك توت ، وبرع جيمس باترسون في هذه الرواية الخيالية التي  تحولت إلى صفحات، لها ملايين القراء ، والذي اكتشف أقدم الأسرار التي لم يتم حلها ، وهو قبر الفرعون الخفي الملك توت ،  وحتى الآن هذه القصة ما زالت تحتوى على الشغف والمؤامرات والخيانة ، وتعتبر هذه الرواية من أفضل روايات جيمس باترسون .

رواية zoo

في هذه الراوية يقوم الكاتب باترسون بتحذير العالم من النظرية القائمة حول الصراع بين الإنسان والحيوان ، وهجمات الحيوانات العنيفة ، والتعامل معها ، والاستعانة بعالم الأحياء جاكسون أوز .

رواية  Woman of God

تدور أحداث هذه الرواية عن بريجيد وهي امرأة ، قد تصبح أو لا تصبح البابا القادم ،  وجاء هذا على خلفية الحرب الأهلية السودانية ، وأوكار المخدرات ، وكنائس بوسطن ، وهذه الرواية خيالية ولا تمت للواقع بصلة . 

رواية CRISS CROSS

وهي رواية غامضة حول التحقيق في قضية قتل ، وبطلها أليكس كروس ، وشريكه جون سامبسون ، والتي كانت في سجن فرجينيا ،  ويجب عليهم البحث عن القاتل أو المخاطرة بدفن أنفسهم ، والتي تعتمد على الأحداث القتالية والمثيرة .

 رواية London Bridges

تعتبر لندن بريدجز هي الرواية العاشرة لإصدارات جيمس باترسون ،  والتي تضم المخبر السابق في واشنطن العاصمة والطبيب النفسي الشرعي وعامل مكتب التحقيقات الفيدرالي الحالي أليكس كروس ، وذلك بعد تعيينه في مكتب التحقيقات الفيدرالي . 

يعتبر جيمس باترسون من أفضل المؤلفين في العالم ، والمعروف عن كتابته العديد من الروايات الخيالية و الشخصيات الوهمية في أفلامه ،  ومن أكثر الشخصيات التي تعلق بها القارئ هو أليكس كروس ، ونادي قتل النساء ، ماكسيدوم ريد ، ميدل إيست ، عمل جيمس باترسون على تعليم جيل كامل يحب قراءة الروايات في جميع أنحاء العالم ، من الأطفال إلى البالغين 

وعمل على دعم الأطفال حتى يتعلقوا بالقراءة ، ومنح أكثر من مليون كتاب مدرسي المدارس ، لدعم العملية التعليمية ، ووهب أكثر من خمسة آلاف منحة جامعية للمعلمين .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق