معني اسم جوان

كتابة دينا محمود آخر تحديث: 22 فبراير 2020 , 15:55

يعتبر البحث عن اسم الطفل عملية مهمة وممتعة للغاية لأنها أول هدية ستقدمها لطفلك ، يعتقد الكثير من الناس أن الاسم يمكن أن يؤثر على النجاح في الحياة من خلال حياة عمل أطفالهم وغيرها من الظروف لذلك يختارون أسماء مميزة وذات معني قوى ويعتقدون أن معنى الاسم يعكس شخصية الطفل ، وانتشر في الآونة الأخيرة اسم جوان وهو اسم من أصل إنجليزي ، فرنسي ، عبري ، مما يعني أنه يحتوي على أكثر من جذر واحد ، ويستخدم في الغالب في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ولكن أيضًا في عدد قليل من البلدان واللغات الأخرى في العالم.

ماذا يعني اسم جوان

هو اسم يطلق على شاب أو فتاة يعني في اللغة العربية يوحنا أو يوحي ، ويقال أنه في الاصل يعني زهرة الربيع

اصل اسم جوان 

اسم جوان هو اسم الفتاة ذات الأصل الإنجليزي ويعني كرم الله ، كانت جوان الخيار الأمثل لاسم أحد الشخصيات البارزة في Mad Men ، كونها اسمًا رائعًا للفتيات في هذه الفترة ، كان أفضل 10 أسماء في الثلاثينيات ، وهو أعلى 50 اسمًا من الأربعينيات حتى أوائل الستينيات ، وكان خامس أكثر الأسماء شعبية في البلاد لمدة ثلاث سنوات على التوالي ، ويعد هذا الاسم أحد أكثر الأسماء الشائعة للفتيات في القرن العشرين.

 ولكن للأسف لم يظهر جوان في قائمة أفضل 1000 عضو منذ أكثر من عشر سنوات  وهذه الأيام مرتبطة بشكل أساسي بجوانز من جيل جوان كروفورد ، وجوان كولينز ، وجوان ريفرز ، مجرد عدد قليل من الأشخاص البارزين الذين احتلت صفوفهم أيضًا تشمل المطربين جوان ساذرلاند ، جوان بايز ، جوان أرماترادينج ، وجوان جيت.

تاريخ اسم جوان

كان هذا الاسم (في هجاء مختلف) شائعًا بين الملوك الأوروبيين ، حيث يتحملها الملكات الحاكمة في نابولي ونافار وقشتالة ، حامل آخر شهير كان جوان دارك ، قديس فرنسا (حيث تعرف باسم جان دارك)  كانت فتاة فلاحة من القرن الخامس عشر ، بعد أن زعمت أنها سمعت رسائل من الله مُنحت قيادة الجيش الفرنسي 

صفات اسم جوان 

تأخذ الحياة على محمل الجد ويمكن أن تتأذى بسهولة وعميق وتذهب إلى الحالة المزاجية التي قد تكون شديدة في بعض الأحيان ، مما يسبب اضطرابات وتعاسة ، يخلق اسم جوان طبيعة هادئة ومنهجية وتقنية وعقل ذكي وابتكاري يهتم بالتفاصيل.

يميل الأشخاص بهذا الاسم إلى أن يكونوا منظمين ومتفانين في بناء حياتهم على أساس متين من النظام ، إنهم يقدرون الحقيقة والعدالة والانضباط ، وقد يندفعون سريعًا مع من لا يفعلون ذلك ، طبيعتهم العملية تجعلهم يجيدون إدارة الأموال وتوفيرها ، وبناء الأشياء في العالم المادي ، نظرًا لتركيزهم على النظام والتطبيق العملي ، فقد يبدون حذرًا ومحافظين بشكل مفرط في بعض الأحيان.

ويكون لديهم حاجة داخلية عميقة للهدوء ، ورغبة في فهم وتحليل العالم الذي يعيشون فيه وتعلم الحقائق الأعمق ، 

أول من سمى باسم جوان

كانت أول امرأة تحمل الاسم الإنجليزي جوان هي ابنة هنري الثاني ، جون ، ولكن سرعان ما تم إنشاء الإملاء الحديث ، وهذا ما جعل سانت جين دارك تُرجمت باسم جوان ، مما جعلها مرتدي الاسم الأكثر شهرة ، في زمن شكسبير ، أصبح أسم جوان  يستخدم بشكل كبير جدا.

مشاهير يحملون اسم جوان

  • جوان آرك ، القائد العسكري في القرن الخامس عشر (الأب جان دارك)
  • جوان أرماترادينج ، المغني البريطاني
  • جوان بايز ، المغني الأمريكي
  • جوان كولينز ، الممثلة الإنجليزية
  • جوان كروفورد ، الممثلة الأمريكية
  • جوان فونتين ، الممثلة البريطانية الأمريكية
  • جوان كوساك ، الممثلة الأمريكية
  • جوان ألين ، الممثلة الأمريكية
  • جوان رايس ، الممثلة البريطانية
  • جوان بلاوريت ، الممثلة الإنجليزية
  • جوان فان أرك ، الممثلة الأمريكية
  • جوان سيفيرنس ، الممثلة الأمريكية
  • جوان أوسبورن ، مغنية البلوز الأمريكية
  • جوان جيت ، مغنية الروك / بانك الأمريكية
  • جوان ساذرلاند ، مغنية الأوبرا الأمريكية
  • جوان باكويل ، مغنية الأوبرا الأمريكية والمقدم التلفزيوني
  • جوني ميتشل (ولد روبرتا جوان أندرسون) ، المغني الشعبي الكندي
  • جوان ريفرز ، الممثلة الأمريكية / كوميدية.

اختيار اسم المولود

عند اختيار اسم المولود الجديد ضع في اعتبارك أن العديد من الأسماء قد يكون لها معان مختلفة في البلدان واللغات الأخرى ، لذا كن حذرًا من أن الاسم الذي تختاره لا يعني شيئًا سيئًا أو غير سار ، لذلك يجب عمل  بحث شامل والعثور على معنى الاسام وأصل. 

يجب أيضا أن تلاحظ الهجاء ونطق الاسم وتحقق من الأحرف الأولى من الاسم مع اسمك الأخير لاكتشاف كيف يبدو والأصوات. 

ويمكن أن تلعب التقاليد العائلية دورًا كبيرًا في تسمية الأطفال ، قد يكون لعائلتك تاريخ طويل في استخدام نفس نمط التسمية ،على سبيل المثال يحصل الولد الأول على الاسم الأوسط لجد الأب ، ويحصل الولد الثاني على الاسم الأوسط لجد الأم.

تختلف الالتزامات الدينية لتسمية الطفل اختلافًا كبيرًا ، يعطي بعض الآباء طفلهم اسم شخصية داخل دينهم ، بينما يعطي بعض الآباء طفلهم اسمًا له معنى روحي ، يجب تأكد  من أنه يناسب ديانتك.

نصائح لتسمية الطفل

اكتب الأحرف الأولى

قد ترغب في التأكد من عدم إعطاء الأحرف الأولى لطفلك تهجئة شيء غريب.

فكر في الأسماء المستعارة

ألقِ نظرة على جميع الأسماء المستعارة المحتملة التي يمكن أن يقدمها الأشخاص لطفلك وتأكد من أنك لا تحبهم فحسب ، بل تشعر أيضًا بالرضا عن كيفية مطابقتهم لاسمك الأخير.

النظر في أسماء الأخوة والأخوات

قد ترغب في إعطاء أسماء أطفالك التي تحتوي جميعها على نفس الاسم الأول أو الأسماء التي تبدو جيدة معًا نظرًا لأنهم غالباً ما يتم قولهم في نفس الوقت ، بالإضافة إلى ذلك قد يكون من الصعب أن توضح لأطفالك سبب وجود إسم فريد.

كن حذرا مع المعاني

بعض الدول لديها بالفعل قوانين تمنعك من تسمية أي شيء يعتبر مشكلة تاريخية ، مثل أدولف هتلر أو الشيطان.

فكر في التفرد

هناك أسماء فريدة ، لكن يمكن أن يكون الاسم الفريد أكثر صعوبة من خلال الحياة ، إذا كان من الصعب جدًا تهجئة الكلمات أو نطقها ، فقد يتجنب الآخرون نطقها ، قد يضطر الطفل إلى تكراره وتهجئته مرارًا وتكرارًا.

تحقق من طريقة الهجاء

 قد لا تكون متأكدًا من اسم معين ولكن عند تغيير الهجاء يمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا ، كما يمكن أن تحدث فرقًا في مدى سهولة أو صعوبة تهجئة طفلك وشرحه.

تحقق من وجود أسماء مشابهة

اسم مشابه قد يقوي حالتك للاسم الذي تحبه أو يجعل هذا الاسم يبدو أكثر قبولا ،  يمكن أن يحل مشكلة في الأحرف الأولى أو المعنى أو الأسماء المستعارة أيضًا. 

إضافة القليل من التنوع

 إذا لم تكن متأكدًا من وجود اسم فريد جدًا أو اسم تقليدي للغاية ، فقم بموازنته باسم متوسط.

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق