معنى اسم شيرويت

كتابة هناء عادل آخر تحديث: 22 فبراير 2020 , 15:38

اسم شيرويت من الأسماء الجميلة ذو المعنى الجميل والرقيق والتي تدل على الرقي والشياكة ، ومن الأسماء الجديدة غير المتواجدة بكثرة ،  حيث يعتبر مستجد في البلدان العربية ، خاصة وأن الاسم لم يعد مرحباً به ولم يقبل على تسميته العديد قديماً لأسباب ما ، على الرغم من إنه يحمل العديد من المعاني ، ولايعرف الكثير منا معنى اسم شيرويت ، ونقدم لكم في التقرير التالي معنى اسم شيرويت وحكم التسمية بالاسم .

معنى اسم شيرويت

نجد في الوقت الحالي تمسك الأهل بتسمية أبنائهم بالأسماء الحديثة ، ومن بينها ظهر اسم شيرويت ، ولكن هو ليس اسم حديث كما يعتقد البعض ، حيث ترجع أصوله إلى الأسماء الأعجمية الأصل ، وكان غير منتشر في وقت ظهوره ، لأن الكثير من العرب قاموا برفض تسمية أبنائهم بهذه الأسماء ، ولكن سرعان ما عاد في العصور الحالية وقام العديد من الأهالي بتسمية أبنائهم ، حيث يعتبر أصوله تركية ، ويعتبر مسمى لزهرة البنفسج وهي زهرة جميلة وذو رائحة طيبة ، وتستخدم هذه الزهرة للزينة .

طريقة كتابة اسم شيرويت بالعربي

طريقة كتابة اسم شيرويت باللغة العربية ، اختلف العديد من الأشخاص في كتابته ، وانتشر بالطريقة الخاطئة وهي كتابته بطريقة “شيرويت” ، لكن مع مرور الوقت تم اكتشافه في معجم اللغة العربية بالكتابة الصحيحة وهي “شرويت

اشهر من عرفوا باسم شيرويت

يوجد العديد من المشاهير العرب عرفوا باسم شيرويت من بينهم :

الفنانة الشهيرة ليلى طاهر  اسمها الحقيقي هو شيرويت واسم ليلى طاهر هو الاسم السينمائي لها  ، والتي شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية ، وتحمل تاريخ فني كبير .

المخرجة شيرويت عادل  المقيمة في دولة الكويت ، وهي مصرية الأصل من مواليد عام 1971 ،  وكانت بدايتها في التليفزيون كمخرج منفذ ، بعد ذلك قامت بإخراج العديد من الأعمال المتميزة ، منها مسلسل مسك وعنبر ، مسلسل المعذب ، رجال وسط حريم .

 شيرويت ابنة الفنانة شيرين والتي لها العديد من الأعمال المشتركة مع الزعيم عادل إمام ، منها فيلم بخيت وعديلة ، الجردل والكنكة ، حيث قدمت العديد من الأدوار قامت بالدور الثاني .

حكم الإسلام في تسمية اسم شيرويت

اسم شيرويت لم يرد ذكره في معجم الأسماء ومعاجم اللغة العربية ، وبالتالي لا يمكن لعلماء الإسلام أن يتعرفوا على المعنى الخاص باسم شيرويت ، ولكن فضل العديد من علماء الشريعة الإسلامية عدم تسمية اسم شيرويت على الفتيات المسلمات ، لأن الأسم غير مؤكد وليس له مرجع ، وأن الإسلام نهانا عن ذلك ، خاصة أن الأسماء في الإسلام تمثل أهمية كبيرة ، لأنها تعتبر العنوان والشعار للمسمى ، ونهانا النبي عن التسمية بالأسماء الغير مستحبة والقبيحة

ويجب على المسلمون أن يتميزوا عن غيرهم ولا يتشبهن بأصحاب الديانات الأخرى ، في المظهر والشعائر ، والعديد من الأمور ، ومن السنن المتبعة هو أن يقوم الوالد باختيار اسم ولده أو ابنته أسماً حسناً ، وعن أبو داوود  والدارمي وابن حبان قال : ” إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم، فحسنوا أسماءكم”.

مؤكدين أن أسماء الفتيات متعددة  وكثيرة ومن الممكن تسمية أسماء زوجات النبي والصحابة ، منوهين أن ألاسم ربما أن يحمل معنى متعارض مع تعاليم الدين الإسلامي .

اسم شيرويت باللغة الانجليزية

انتشر اسم شيرويت عند الغرب ، خاصة أن اسم شيرويت يمكن تسميته في الأديان الأخرى غير الإسلامية ، وأن الإسلام لم يقوم بتحريم الاسم ، ولكن أكد العلماء أنه غير مستحب ، لذلك قدمنا لكم طريقة كتابة اسم شيرويت باللغة الانجليزية ، بأكثر من طريقة وهي  Sherwat أو Sherawa .

اسماء بنات بحرف الشين

نقدم لكم بعض أسماء البنات التي تبدأ أسمائهن بحرف الشين منها :-

شهد  : ومعناه الشهد ، ويعتبرها الاسم من الأسماء المنتشرة بكثرة في العصر الحالي

شيري : شيري هي المرأة المدللة ، أو من الممكن تكون دلع لاسم شيرين ، وهي المرأة ذات الحسن .

شروق : المعروف هو شروق الشمس ، وسطوعها وشروقها على الأرض .

شامة : هي المرأة التي تملك علامة مميزة في جسدها .

شيرين : الفتاة الجذابة وكثيرة الجمال .

شذى : شذى هي الرائحة الطيبة والجميلة .

شادية : وهي المرأة التي لها الصوت الجميل والذي يشدو بالأغاني والألحان العذبة .

شيماء : الفتاة التي تملك في جسدها شامة ، تميزها عن غيرها وتزيدها دلالاً وجمالاً .

اسماء بنات جديدة بحرف الشين

شيم : يعني هذا الاسم الخصال والصفات بالفطرة والغريزة .

شادن : الشادن هو صغير الظبي ، أي الغزال الصغير .

شدوى : شدوى الفتاة المميزة بجمال صوتها وقدرتها على الغناء

شما :  المعروف عنها المكانة العالية والمقام الرفيع والشأن العظيم .

اسماء بنات تبدأ بالشين من القرآن

نقدم لكم اسماء بنات مذكورة في القرآن بحرف الشين ، منها :

شمس : وهذا الاسم يرمز له بالشمس التي تبعث النور والدفئ .

شفاء :  وهي الفتاة الجميلة التي تمتلك ملامح رقيقة وهادئة .

شمائل : هي الفتاة جيدة الطباع وتتمتع بكرم الأخلاق وحسن السلوك مع الآخرين .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق