نقطة نهاية العالم

كتابة الاء آخر تحديث: 22 فبراير 2020 , 20:26

هناك الكثير من المسافرين الذين يجدون رحلات طويلة المدى وركوب القوارب المتمايلة بالكاد يمكن التحكم فيها أثناء السفر ، وهناك آخرون يعتقدون حقًا أن السفر هو كل شيء عن الرحلة ، والعديد من العجائب الطبيعية في العالم تختفي بوتيرة مدمرة حيث أن النظم الإيكولوجية والموائل والأنواع التي كانت موجودة منذ آلاف أو ملايين السنين تختفي في غضون عقود .

إن التنوع البيولوجي العالمي آخذ في الانخفاض بمعدل ينذر بالخطر ، مما يعرض بقاء الأنواع الأخرى ومستقبلنا للخطر ، ووفقًا لأحدث تقرير لكوكب الحياة نشره الصندوق العالمي للحياة البرية تواصل البشرية استهلاك الموارد الطبيعية بمعدل ينذر بالخطر ، ويذكر التقرير أن مطالبنا على مدار الأربعين عامًا الماضية تجاوزت بكثير ما يمكن للأرض أن تغذيه .

فيردينز إيند نقطة نهاية العالم

تقع فيردينز إيند المعروفة باسم نقطة نهاية العالم أو نقطة نهاية الأرض في أقصى الطرف الجنوبي من جزيرة تجومي في بلدية فوردر الواقعة في النرويج ، وتتكون نقطة نهاية العالم من العديد من الجزر والصخور وهي واحدة من أكثر المواقع السياحية شهرة في المنطقة حيث تتمتع إطلالات بانورامية ومرافق صيد الأسماك ، كما أن لديها نسخة طبق الأصل من منارة فيبيفاير القديم وهو نوع مبكر من المنارات التي أقيمت في عام 1934 .

توجد فيردينز إيند في منتزه فوردر Færder الوطني وهو جزء كبير حيث تغطي الحديقة الوطنية مساحة 340 كيلومتراً مربعاً من البر الرئيسي والجزر والتزلج وقاع البحر في بلدية فوردر .

كان السياح يأتون إلى فيردينز إيند نهاية العالم منذ ثلاثينيات القرن الماضي وأصبحت منارة المنارة رمزًا لجزيرة تجومي Tjøme ، والآن يقدم مركز الزوار الجديد بمطعمه إطلالات رائعة على الصخور المصقولة بسلاسة المنحدرة إلى البحر وبعدها الجزر ، وتعد المنطقة جيدة للسباحة والمشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك ويمكن الوصول إلى الأبراج الخارجية عبر الجسور والجسور .

كيفية الوصول إلى نقطة نهاية العالم Verdens Ende

يمكن الوصول إلى نقطة نهاية العالم بالحافلة من تونسبيرج استخدم الخط إلى سوندين حيث من هناك يمكنك التبديل وتأخذك الحافلة إلى نقطة نهاية العالم Verdens Ende ، ويمكن العثور على الجداول الزمنية ومخطط السفر على موقع www.vkt.no  .

يمكن الوصول أيضاً بالسيارة من بلدة تونسبيرج حيث يستغرق الأمر تقريبًا 30 دقيقة بالسيارة وذلك مع اتباع الإشارات إلى فيردينز وجزيرة تجومي ، ويوجد في المنطقة العديد من مواقف السيارات حيث من السهل الوصول هناك للصغار والكبار والمعاقين .

يمكن الوصول أيضاً عن طريق القوارب حيث ينطلق قارب العبّارات السريعة من المرفأ في تونسبيرغ إلى Verdens Ende يوميًا خلال فصل الصيف .

هناك ظروف ممتازة للاستحمام خاصة للأطفال مع منطقة سباحة منفصلة ملائمة للأطفال ، وهناك أيضًا منصة للاستحمام مصممة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .

يمكنك أيضًا زيارة Verdens Ende عندما يكون الطقس سيئًا بالفعل حيث يتحول البحر إلى اللون الأبيض من الخارج عندما تضرب الأمواج المزلج ، وستجعل منارة فوردر وتوهجها المشرق تجربة الزيارة أم مشوق للغاية ولكن يرجى توخي الحذر وتأكد من أن تبقى آمنة .

مركز زوار متنزه فوردر الوطني

فيردينز إيند أو نقطة نهاية الأرض أو العالم هو جزء من محمية فوردر ناشونال بارك ، وسيجد الزوار هناك متجراً ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك زيارة المعرض حيث يتكون المعرض من معرض رقمي يعرض الحياة تحت الماء ، وفي الطابق الثاني يمكن الاستمتاع بمناظر بانورامية للحديقة الوطنية ، كما توجد جولات سياحية منظمة .

الحديقة الوطنية لنقطة نهاية العالم

تقع حديقة فوردر ناشونال بارك بالقرب من المراكز السكانية الرئيسية وهي واحدة من المنتزهات الوطنية الأكثر استخدامًا في النرويج ، وتوصي خطة إدارة المتنزه بتوفير تسهيلات لعدد كبير من الزوار في فيردينز إيند Verdens Ende في ميناء تونسبيرغ وجميعهم قريبون جدًا من المنتزه الوطني نفسه حيث يجب أن تزود هذه الأماكن الزائرين بمعلومات مفيدة حول المتنزه وما يقدمه .

لا توجد خطط لبناء بنية تحتية جديدة داخل الحديقة الوطنية نفسها ، وسيكون التركيز الرئيسي على الترفيه البسيط في الهواء الطلق ، مع وضع ذلك في الاعتبار أنه تم تثبيت أماكن هبوط بسيطة ودورات مياه وصناديق قمامة على أكثر الجزر شعبية ، والفكرة هي جعل الحديقة في متناول عدد كبير من الزوار دون إلحاق الأذى بها في هذه العملية .

تعتبر الصخور الكبيرة المصقولة في Verdens Ende هي موطن يسهل الوصول إليه ولكنه فريد من نوعه ، وتوفر حواف الحديقة الوطنية أيضًا الكثير من الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق مثل المشي والتجديف والسباحة وصيد الأسماك .

أهم الأنشطة في فيردينز إيند

نقطة نهاية العالم هي واحدة من أهم المناطق الساحلية في النرويج للاستجمام في الهواء الطلق ، وأجزاء كبيرة منها محمية كمناطق ترفيهية مملوكة للقطاع العام ، وتشمل الأنشطة الشعبية رحلات القوارب والتجديف بالكاياك والرياضات المائية والمشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك والاستحمام ، وتشكل الحديقة الوطنية والمناطق المجاورة لها منطقة ترفيهية مهمة طوال العام للمقيمين ومالكي العطلات والزوار من جميع أنحاء شرق النرويج .

تعتبر فيردينز إيند مثالية لجميع أنواع الرياضات المائية مثل الإبحار والتجديف بالكاياك والتجديف وركوب الأمواج بالألواح الشراعية والغوص ، وكل صيف هناك سباقات القوارب الشراعية ، ويمكن استئجار قوارب الكاياك والزوارق في Verdens Ende في حين تتوفر القوارب للتأجير في أماكن كثيرة هناك ، وتحظى المناطق الواقعة هناك بشعبية مع الأمواج الشراعية وركوب الأمواج على مدار السنة .

إذا جئت مع القارب الخاص بك فإن العديد من المراسي على هامش الحديقة الوطنية بها منحدرات أو رافعات إطلاق ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى رافعة فمن الجدير الاتصال بها مسبقًا ، وهناك أيضًا عدد من الشركات التي تقدم خدمات تأجير سيارات الأجرة وقوارب تأجير أكبر .

يمكنك صيد السمك في أي مكان في فيردينز إيند والحديقة الوطنية طوال العام حيث يشتهر الصيادون بمنحدرات الصخور الملساء التي يمكن الوصول إليها بسهولة ، وإذا كان لديك قارب خاص بك فهناك بقع صيد جيدة في كل مكان تقريبًا ، ولا يمكن اكتشاف سرطان البحر إلا في الفترة ما بين 1 أكتوبر و 31 ديسمبر ، وفقط خارج المناطق المحمية .

توفر فيردينز إيند والمنطقة المحيطة بها بعضًا من أفضل الأماكن في النرويج للسباحة في البحر ، بدءًا من الصخور الملساء في فيردينز إيند Verdens Ende إلى الشواطئ الرملية في الطرف الشمالي من جزيرة تجومي .[1]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق