4 طرق فعالة لـ ايقاف التطبيقات في الخلفية للاندرويد عن العمل

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 23 فبراير 2020 , 08:15

ايقاف التطبيقات في الخلفية للجوالات الاندرويد عن العمل يعتبر الطريقة المثالية لكي تتمكن من الحفاظ على اداء الجوال دون ان تشعر بالثقل و التهنيج اثناء الاستخدام ، من المعروف عن جوالات الاندرويد انها بعد فترة طويلة من الاستخدام يبدأ النظام في التراجع من حيث السرعة المعتادة و ذلك بسبب امتلاء الذاكرة بالتطبيقات و هذه التطبيقات عادة ما تعمل في الخلفية .

إن قيامك بفتح تطبيق فيسبوك ثم الانتقال الى تطبيق ماسنجر ثم الرغبة في مشاهدة اخر الاخبار على تويتر و مشاهدة المقاطع المصورة على سناب شات ثم الانتقال الى ممارسة احد الالعاب هذا ما يؤدي الى تشغيل التطبيقات في الخلفية ، الذاكرة العشوائية التي تأتي في الجوال هي المسؤولة الأولى عن تشغيل التطبيقات في الخلفية و بالتالي كلما كان حجم الذاكرة العشوائية كبير كلما كان من الممكن تشغيل تطبيقات أكثر في الخلفية .

طرق ايقاف التطبيقات في الخلفية للاندرويد عن العمل 

من السهل ان تقوم بإيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية لجوالات الاندرويد وهذا الأمر يعني توفير مساحة جيدة في الذاكرة العشوائية لفتح تطبيقات جديدة و كذلك عدم استهلاك البطارية بشكل كبير .

قائمة التطبيقات التي تعمل في الخلفية 

– قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات الافتراضي على الجوال ثم بعد ذلك انتقل إلى خيارات المطور او Developer Option .

– الان داخل صفحة خيارات المطور قم بالبحث عن تشغيل الخدمات أو Running Services .

– سيظهر لك بشكل تلقائي قائمة تحتوي على التطبيقات التي تعمل في الخلفية في الوقت الحالي .

– عليك ان تقوم بتدوين التطبيقات التي تستهلك المساحة الأكبر من الذاكرة العشوائية ، خاصة وان هذه الصفحة ستظهر لك مقدار الذاكرة العشوائية المستهلكة .

– قم بعد ذلك بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات مرة اخرى و انتقل الى التطبيقات .

– قم بالبحث عن التطبيقات التي قمنا بتدوينها مسبقا و الخاصة بالاستهلاك الكبير للذاكرة العشوائية و قم بالدخول الى صفحة التطبيق منها وقم بالضغط على زر إيقاف تشغيل التطبيق Force Stop .

وبذلك فإنك في كل مرة تقوم بالخروج من هذه التطبيقات لن تعمل في الخلفية و لكن في حالة قيامك باعادة تشغيل الجوال سيرجع التطبيق الى الوضع الاعتيادي له .

إعدادات البطارية 

– في حالة اذا كان الجوال الخاص بك يمتلك نسخة اندرويد 10 يمكنك ان تقوم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات الافتراضي .

– قم بالذهاب الى صفحة اعدادات البطارية و من داخلها قم بالانتقال الى صفحة محسن البطارية أو battery optimizer .

– داخل هذه الصفحة سيظهر لك قائمة التطبيقات التي تستهلك المقدار الأكبر من شحن البطارية و يمكنك الان ان تقوم بالتخلص من هذه التطبيقات او ان تقوم باتباع الخطوات في الطريقة الاولى لإيقافها عن العمل .

تحديث جهاز الاندرويد 

الكثير من مستخدمي الاندرويد يعانون من مشكلة تشغيل التطبيقات في الخلفية لأنها تؤدي دائما الى ثقل في استخدام الجوال ، و لذلك فان شركة جوجل راعت هذا الأمر وبدأت في اصدار تحديثات لنظام التشغيل و كذلك تحديثات التطبيقات لحل هذه المشكلة و إنهاء التطبيقات سريعا بعد الانتهاء منها ، وبالتالي في حالة قيامك بتحديث التطبيقات هذا يعني أن المشكلة قد يتم حلها .

برنامج ايقاف التطبيقات عن العمل في الخلفية 

في حالة اذا قمت باستخدام جميع الطرق السابقة و لم تجد حل جيد لمشكلة ايقاف التطبيقات في الخلفية للاندرويد عن العمل يمكنك الان ان تقوم بالاعتماد على احد التطبيقات و البرامج الذي يتم تنزيله من متجر جوجل بلاي بشكل مجاني و بالتالي فهو يقوم بتحسين اداء الجهاز و خطوات هذا التحسين هو تنظيف الذاكرة العشوائية و الملفات في الخلفية بشكل سريع .

يمكنك الاعتماد على التطبيق Cleaner For Android والذي يأتي بالمميزات التالية : 

– التخلص سريعا من التطبيقات التي تعمل في الخلفية و الملفات في الذاكرة العشوائية .

– يعمل على توفير البطارية من خلال إيقاف عمل التطبيقات التي لا تستخدم كثيرا .

– يحتوي على معزز الالعاب .

– يساعد على حذف الملفات المكررة .

يمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.systweak.systemoptimizer

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق