كورنيش بيروت . . . منتزه لشاطئ البحر في وسط بيروت

كورنيش بيروت هو منتزه لشاطئ البحر في وسط بيروت ، لبنان .

يتميز كورنيش بيروت بإصطفاف أشجار النخيل ، و ساحة الواجهة البحرية التي تقدم للزوار إطلالة رائعة على البحر الأبيض المتوسط و قمم جبل لبنان إلى الشرق .

كورنيش بيروت تأسس في شارع قصر الفرنسية ، التي بنيت خلال فترة الانتداب الفرنسي لسوريا ولبنان على طول الواجهة البحرية التي تمتد من البلدة القديمة .

الكورنيش ، يطوق رعن بيروت من خليج سان جورج على الساحل الشمالي من المدينة ، ويحول في الغرب إلى مكان رفيق الحريري ، ثم إلى شارع باريس و الروشة ، ومن ثم إلى شارع الجنرال ديغول قبل ينتهي في شارع رفيق الحريري .

الكورنيش هو الوجهات الشعبية للمشاة ، للركض و السائقون وعربة دفع الباعة التي تقدم مجموعة واسعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات المحلية .

و شوهدت اثار العديد من جذوع أشجار النخيل التي تبطن الكورنيش مع ثقوب الرصاص من الحرب الأهلية اللبنانية .

هناك العديد من الفنادق مثل فندق انتركونتيننتال لو فاندوم و فندق فينيسيا انتركونتيننتال التي تطل على الكورنيش .

في عام 2001 ، تم استبدال مقاعد الاسمنت 76 بأخرى جديدة مع تغطية السيراميك من القطع الملونة التي تم تصميمها من قبل الفنان اللبناني لينا كلكيان ، الذي صمم أيضا رقعة الشطرنج ميجا على أوسع جزء من الرصيف في شارع باريس .

في صيف عام 2007 ، تم استبدال السور الأزرق المميز ، وذلك بسبب الصدأ الشديد ، مع الحديدي الألومنيوم ذو المظهر الأنيق ، والذي تم تعديله لجعل الأمر أكثر صعوبة للباحثين عن التشويق للغوص قبالة السور .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *