كتب فيزياء الكم للرضع

كتابة دينا محمود آخر تحديث: 26 فبراير 2020 , 17:41

فيزياء الكم هي الفيزياء التي تشرح كيف يعمل كل شيء ، ويتم فيها وصف طبيعة الجسيمات التي تشكل المادة والقوى التي تتفاعل بها ، وكيفية عمل الذرات وايضا هو فرع يختص بشرح كيفية انتقال الإلكترونات عبر شريحة الكمبيوتر ، وكيف تتحول فوتونات الضوء إلى تيار كهربائي في لوحة شمسية أو تضخّم نفسها بالليزر ، أو حتى كيف تستمر الشمس في الاحتراق ، وهناك مجموعة كبيرة من كتب الفيزياء الكم للرضع والأطفال  لتسهيل وصول المعلومات لهم والمساعدة على تذكر المعلومات فيما بعد.

أشهر كتب فيزياء الكم للرضع 

كتاب General Relativity for Babies

يقول فيري ، عالم فيزياء وعالم رياضيات بجامعة في سيدني بأستراليا ، “لم نعد محاصرين بالحيوانات” ، “نحن محاطون بالتكنولوجيا.” لذلك ابتكر بعض كتب الرياضيات والعلوم لأبنائه ونشرها بنفسه على الإنترنت.

يقدم الكتاب مواضيع مثل علوم الصواريخ والفيزياء الكمومية والنسبية العامة  ، وألوان زاهية وأشكال بسيطة وصفحات ألواح سميكة مثالية للأطفال الصغار ، تشكل الكتب سلسلة جامعة الطفل ويبدأ كل منها بنفس الجملة والصورة  هذه كرة ثم تتوسع في مفهوم العنوان.

لكن بعض الموضوعات التي يغطيها الكاتب صعبة  الفهم ، وتقول الكاتبة : “نعرف أن الأطفال الصغار لن يلتقطون المفاهيم الرفيعة المستوى الدقيقة التي نوضحها ولكنه  نحاول تقديم بذور صغيرة من المعلومات التي يمكن أن يتذكروها.

كتاب My First Book of Quantum Physics

الكتاب هو دليل مصور للجزيئات الصغيرة الغامضة التي تشكل كل شيء من حولنا: من الأشجار والمباني والغذاء والضوء والماء والهواء وحتى أنفسنا ، إن العلم الذي يقف وراء هذا الفيزياء الكمومية يدفعنا إلى حدود ما نعرفه عن العلم والواقع وبنية الكون.

هو كتاب مليء بالكثير من المعلومات ، معبراً عنها بتصميم رسومي ممتع ونابض بالحياة ،غطت الموضوعات الكثير من الصور المرعبة في كتاب مصور للأطفال ، من إسحاق نيوتن إلى مسرّع CERN  هو كتاب ممتع يعمل على امتداد خيال طفلك وتساعدهم على رؤية جانب مختلف للعلم.[1]

كتاب Quantum Physics for Babies

فيزياء الكم للأطفال الرضع من كريس فيري هي مقدمة بسيطة ملونة للمبدأ الذي يعطي فيزياء الكم اسمها ، سوف يكتشف الطفل أن الطاقة “كمّية” وأن العالم الغريب للذرات لا يقف أبداً.

كتاب Quantum Entanglement for Babie  

Quantum Entanglement for Babies هو مقدمة بسيطة ملونة لواحدة من أغرب ظواهر الطبيعة ، سوف يتعلم الأطفال والبالغين عن الحياة البرية  والجزيئات الكمية ، تعد هذه الدفعة من سلسلة كتب مجلس إدارة جامعة بيبي هي الطريقة المثلى لتقديم المفاهيم الأساسية حتى لأصغر طفل.

كتاب Quantum Computing For Babies

يعد كتاب Quantum Computing For Babies بقلم كريس فيري مقدمة بسيطة وملونة للعالم المبتكر للتكنولوجيا ، سوف يكتشف الطفل كيف سيكون التراكب والتشابك في مستقبل أجهزة الكمبيوتر

شارك في تأليف ويليام هيرلي (ويعرف أيضًا باسم whurley) ، رجل أعمال وصوت رائد في حركة الحوسبة الكمومية.[2]

كتاب Newtonian Physics for Babies

هو كتاب للأطفال من قبل كريس فيري يقم قوانين نيوتن الثلاثة للحركة ، على الرغم من قرون مضت ، لا تزال قوانين نيوتن تستخدم اليوم للتنبؤ بحركة الأشياء على نطاق الإنسان ، من خلال قوانين نيوتن ، يمكننا أن نفعل أشياء بسيطة مثل التنبؤ بالمكان الذي ستهبط فيه الكرة الملقاة على طول الطريق إلى أشياء معقدة مثل هبوط رجل على القمر.[3]

كتاب Nuclear Physics for Babies

كتبه خبير الفيزياء النووية فيري كريس وهو عبارة عن مقدمة بسيطة لما يجري في وسط الذرات ،سوف يتعلم الأطفال كل شيء عن النواة وعملية الانحلال النووي المذهلة ،  شارك في كتابته كارا فلورانس ، التي حصلت على درجة الدكتوراه في الكيمياء الحيوية وعلى درجة البكالوريوس في الكيمياء من ذوي الخبرة في العمل في الفيزياء الفلكية وإزالة التلوث الإشعاعي ، تعد هذه الدفعة من سلسلة كتب مجلس جامعة الطفل.[4]

كتاب Atoms, Molecules & Quantum Mechanics for Kids

استخدم هذا المورد التعليمي لشرح نظريات الذرات والجزيئات وميكانيكا الكم للأطفال بشكل أفضل ، بدلاً من السير في طريق النصوص المعقدة ، يستخدم هذا الكتاب مجموعة فعالة من الكلمات والصور  علاوة على ذلك فإن التصميم مناسب للغاية للأطفال.

يعرض الكاتب أستاذ الطفل مجموعة من الموضوعات التعليمية للأطفال لمساعدتهم على تعلم كيفية القيام بشيء ما بأنفسهم ، بالضبط كيف يتم القيام بشيء ما أو كيف حدث ذلك ، يحب الأطفال أن يتعلموا من خلال صور جذابة. 

كتاب Baby University ABC’s Four-Book Set

يقدم الكتاب مقدمات ملونة بسيطة للمبادئ العلمية وهي سلسلة كتب ABC للرضع في هذه المجموعة المؤلفة من أربعة كتب محبوبة من قبل الأطفال والبالغين ، تم تضمينها في هذه المجموعة المكونة من أربعة كتب: أبجديات للفضاء ABAB للرياضيات ABC للفيزياء ABCs of ScienceChris Ferrie books for children: from amoeba to zygote، atom to zero point الطاقة ، كتب كريس فيري للأطفال هي متعة ومقدمات سهلة للمفاهيم الرياضية والعلمية لكل حرف من الحروف الأبجدية.[5]

كتاب Electromagnetism for Babies Baby University

هو كتاب يقدمه خبير الكهرومغناطيسية للأطفال هي مقدمة بسيطة ملونة للحقول المغناطيسية وكيفية عملها ، سيتعلم الأطفال  كل شيء عن الشحنات الإيجابية ، الشحنات السلبية ، والتيارات الكهربائية من تعد هذه الدفعة من سلسلة كتب مجلس إدارة جامعة بيبي الطريقة المثلى لتقديم المفاهيم الأساسية حتى لأصغر العلماء. بعد كل شيء.[6]

كتاب Quantum Fun

يذهب الكاتب في رحلة مغامرة سحرية إلى أرض غريبة مع مخلوقات كوميدية تتحدث والتي تدفعه لاكتشاف المبادئ الأساسية للنسبية والفيزياء الكمومية. [7]

كتاب I Am Albert Einstein

يعرض الكتاب الشاب ألبرت أينشتاين ، قبل أن يكتشف نظرية النسبية ،عندما كان طفلاً ، أُعطي الشاب ألبرت آينشتاين بوصلة ، بغض النظر عن الذي كان يتحول ، أشار الشمال ، كان للبوصلة تأثير عميق على حياته ، ألهمته ألا يتوقف أبدًا عن فضوله ، ولا يتوقف أبدًا عن اكتشافها.

كتاب Forces Make Things Move

من هذا الكتاب البسيط ، يدير الكتاب الأساسي شرحاً مفصلاً لماهية القوة وبالتالي الجاذبية ، سيؤدي هذا الكتاب إلى تحريك الرضع ودفعهم وسحبهم أثناء قراءتهم أو سماعهم.

كتاب Awesome Physics Experiments for Kids

تقدم هذه التجارب الفيزيائية الموجودة في الكتاب ، التي صممه أستاذ العلوم المعتمد من قبل المجلس الدكتور إيريكا كولون ، مقاربة عملية للتعلم حول مفاهيم مثل القوة والكهرباء والحرارة والصوت ، تسمح الإرشادات البسيطة خطوة بخطوة للأطفال والرضع  بإجراء تجاربهم الخاصة واكتشاف مدى متعة الفيزياء.

كتابMove It!

تم تطوير هذا الكتاب بالتعاون مع أحد مستشاري العلوم ، في سلسلة العلوم الفيزيائية الأولية ، وهو أداة لتدريس العلوم الفيزيائية للأطفال الصغار والرضع ، و يتبع مناهج العلوم وهو مليء بالحقائق المذهلة والأنشطة العملية المصممة لعقد اهتمام القراء الشباب والاستفادة من افتتانهم بالعالم، ويستكشف أيضا الكتاب  لماذا وكيف تتحرك الأشياء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق