سيرة اللاعب محمد البريك

كتابة ابتسام مهران آخر تحديث: 26 فبراير 2020 , 22:39

محمد البريك لاعب نادي الهلال السعودي منذ أن وطأت قدمه ملاعب كرة القدم تم نقله عن طريق الإعارة لنادي الرائد السعودي ، وقام بدور كبير في إبقاء النادي بدوري المحترفين ومنعه من الهبوط بدوري الدرجة الأولى ، وقد شارك مع منتخب السعودية الوطني بالتشكيلة النهائية بمونديال عام 2018 عند إقامته في دولة روسيا ، وسنتعرف من خلال السطور القادمة على سيرته الذاتية ، وعلى أبرز إنجازاته والأقوال المنسوبة إليه ، والعديد من المعلومات الأخرى حول اللاعب السعودي المتميز محمد البريك .

نبذة عن محمد البريك

اسمه بالكامل محمد ابراهيم البريك ، سعودي من حيث الأصل والمنشأ ، تاريخ ميلاده الخامس عشر من سبتمبر من العام 1992 بدأ مسيرته في عالم كرة القدم من خلال أكاديمية شباب الهلال ، وذلك خلال عامي 2009 ، و2014 ، وبعد ذلك لعب في الفريق الأول الخاص بنادي الهلال السعودي ، وفي التاسع والعشرين من يناير انتقل لنادي الرائد من خلال عقد إعارة لفترة ستة من الشهور ، تمكن خلالها من مساعدة نادي الرائد على الوصول لدوري المحترفين برصيد 18 نقطة ، وبذلك تمكن من منعه من النزول لدوري الدرجة الأولى .

إنجازات محمد البريك

  • في عام 2014 ، استطاع محمد البريك التقدم والوصول للفريق الأول لنادي الهلال، بعد أن كان يلعب مع فريق الشباب .
  • يشغل محمد البريك موقع متميز ضمن الفريق وهو مدافع الظهير الأيمن .
  • تمكن محمد البريك من خوض العديد من المباريات مع فريقه ، وأول هدف له كان في العشرين من أكتوبر من العام 2015 ، وكان في مرمى نادي التعاون .
  • خلال كأس السوبر في العام 2016 تمكن محمد البريك من تسجيل هدفه الثاني برغم أن النتيجة النهائية لم تكن من نصيب نادي الهلال ، فقد خسر من خلال الضربات الترجيحية ، وقد اختاره مدرب نادي الهلال ضمن التشكيلة الأساسية الخاصة بالفريق بعدها .
  • تمكن محمد البريك من إنجاز الكثير من البطولات ، من خلال مشاركته مع فريق الهلال ، ومنها كأس السوبر السعودي في عام 2015 ، وكأس ولي العهد في العام 2016 ، بالإضافة لدوري المحترفين السعودي ، والكأس الخاص بخادم الحرمين الشريفين في العام 2017 .
  • استطاع محمد البريك الاشتراك مع المنتخب السعودي ، في عدد من المباريات الإقليمية والدولية ، وتم وضع اسمه ضمن التشكيلة الرئيسية للفريق في مشاركته ببطولة كأس العالم في العام 2018 بروسيا .

حياة محمد البريك الشخصية

تُعتبر المعلومات الخاصة بالحياة الشخصية للاعب محمد البريك غير متوفرة لحرصه على إبقاء حياته الشخصية بعيدة عن الأضواء ، أو الإعلام ، أو وسائل التواصل الاجتماعي .

حقائق عن محمد البريك

يصل طول محمد البريك لنحو مائة وثلاثة وسبعون سنتيمتر ، أما وزنه فنحو واحد وستون كيلو جرام ، وقد تعرض لإصابة قوية خلال التدريبات مع الفريق ، وتسبب ذلك في إبعاده عن الفريق حوالي أربعة من الأسابيع لم يحضر فيها مباريات الدور الثمن النهائي من تصفيات كأس آسيا ، وعن بعض المباريات المحلية ، وذلك بعد إصابته في العضلة الضامة أثناء تدريبات الفريق التي ركزت على النواحي الفنية ، حيث شعر محمد البريك خلال التمرين بألم بالعضلة الضامة ، ولذلك قرر الطبيب بقائه في العيادة الخاصة بالنادي لإجراء بعض من الفحوصات .

تميز محمد البريك

نتيجة لتميز محمد البريك فقد فاز بجائزة لاعب تويويتا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا للعام 2019 ، وذلك بعد أن قدم مستوى متميز ، والذي أدى لفوز فريقه بهدف واحد مقابل لا شيء بإستاد جامعة الملك سعود بمدينة الرياض ، وذلك هو النهائي الثاني الذي شارك فيه البريك في آخر 3 سنوات ، وقد تم إحراز الهدف من خلال تمريرة عرضية أرسلها البريك من جهة اليمين ، وارتقى لها اللاعب أندريه كاريللو ليضعها برأسه في المرمى .

بالإضافة لذلك كان البريك قد فاز بالجائزة الخاصة بلاعب الأسبوع بمباراة إياب النهائي قبل اثنين من الأعوام ، وحصل على 8.2 نقطة بمباراة الذهاب ليتمكن من مساعدة فريقه خلال الذهاب لسايتاما بمباراة الإياب ، وهو يمتلك الأفضلية .

وعندما اختار المدرب الروماني رازفان لوشيسكو مدرب نادي الهلال قائمة من 23 لاعب للمشاركة ببطولة كأس العالم بروسيا ، اختار العديد من اللاعبين المتميزين مثل عبدالله المعيوف ، ونواف الغامدي ، وكارلوس إدواردو ، وسلمان الفرج ، بالإضافة للمشاركة المتميزة لمحمد البريك ، وقد افتتح الهلال مشواره الكروي ببطولة كأس العالم للأندية من خلال مواجهته مع نادي الترجي التونسي بتاريخ الرابع عشر من ديسمبر الماضي ، والتي فاز فيها نادي الهلال السعودي بهدف مقابل لا شيء .

طريقة احتفال محمد البريك

شارك محمد البريك فيما يُعرف باسم تحدي “woah” المعروف ، وذلك بعد تسجيله هدف في مرمى نادي الفيحاء ، وذلك بالاشتراك مع زملائه من خلال القيام بأداء رقصة “woah” عند اللقاء الذي تم خلال منافسات الجولة 18 من الدوري الخاص بكأس محمد بن سلمان للمحترفين ، أما قصة هذه الرقصة فتعود لمدينة دالاس بولاية تكساس في أمريكا ، وظهرت هذه الرقصة في العام 2017 ، وانتشرت بشكل كبير بجميع وسائل التواصل الاجتماعي ، وخاصة التيك توك ، ومثلت نوع من التحدي بين مختلف فئات المجتمع ، ومن بينهم الرياضيين ، ويتم القيام بها من خلال حركات دائرية بشكل سريع ، مع استخدام قبضة اليد ، والميل بعد ذلك لوضع الثبات عند سماع الأغنية ، وهي طريقة مُستخدمة للتعبير عن ردود الأفعال القوية كالدهشة أو الإنذار .

وقد قال البريك من خلال تصريحات له في التلفزيون ، أنها مجرد حركة للاحتفال بالهدف ، وطلبها اللاعب محمد كنو لكي يحتفلوا جميعاً بتسجيل الهدف ، ومن أشهر اللاعبين الذين احتفلوا بنفس الطريقة اللاعب مويس كين عند لعبه مع فريق يوفنتوس النادي السابق له .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق