معلومات عن شركة كوينباس Coinbase

كتابة anwaar آخر تحديث: 26 فبراير 2020 , 23:57

إذا كنت تريد التداول بالعملات الرقمية، فستحتاج إلى منصة تتداول عليها، ووسيط للتواصل مع الشبكة Coinbase هي شركة عالمية لتبادل الأصول الرقمية (GDAX) ، توفر مكانًا لبيع وشراء العملات الرقمية ، فضلاً عن إرسال معلومات حول هذه المعاملات إلى شبكة بلوكشين للتحقق من تلك المعاملات.

تعتبر منصة Coinbase بمثابة محفظة مالية الكترونية مجانية أيضا، حيث يمكن تخزين العملات الرقمية ، يعمل التطبيق على عمليات التبادل بين بيتكوين و الاثيريوم و بيتكوين كاش و اللايتكوين ، بالإضافة إلى الأصول الرقمية الأخرى ذات العملات الورقية في 32 دولة ، ومعاملات بيتكوين في العديد من البلدان الأخرى وفقا لموقعها على شبكة الإنترنت ، خدمت منصة Coinbase أكثر من 10 مليون عميل وسهلت تبادل أكثر من 50 مليار دولار من العملة الرقمية . [1]

إذا كنت حديث العهد بشراء العملات المشفرة، فقد تكون منصة Coinbase هي الأنسب لك وبالرغم من فتح منصات أخرى مثل Square Cash و Robinhood و Binance في الآونة الأخيرة لعمليات شراء مشفرة، فإن Coinbase تبقى الأكثر شيوعًا حتى الآن ، في هذا المقال، سنقدم معلومات عن هذه المنصة وكيفية التسجيل بها .

ما هي شركة  Coinbase

Coinbase  هي عبارة عن منصة آمنة على الإنترنت لشراء وبيع ونقل وتخزين العملات الرقمية تتمثل مهمة هذه المنصة في إنشاء نظام مالي مفتوح للعالم و تعتبر العلامة التجارية العالمية الرائدة في مساعدة الناس على تحويل العملات الرقمية إلى عملاتهم المحلية وخارجها.

الشركة تم تأسيسها في 20 يونيو عام 2012 من قبل براين أرمسترونج وفريد إهرسام، ومقراتها الرئيسية في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية وكاليفورنيا في الولايات المتحدة ، و تعتبر واحدة من أكبر البورصات المشفرة في العالم .

وتتعامل الشركة مع عملائها بالشفافية الكاملة، في الوقت الذي تسمح فيه خدمة الشركة الفائقة التقنية للمتداولين بمشاهدة الصورة الفعلية للعملات الرقمية بالإضافة إلى تقييم المخاطر بموضوعية.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Coinbase توفر لمستخدميها محفظة لإرسال واستقبال العملات المشفرة ، إذا كنت تفضل نظامًا آمنًا لتجميع أصولك الافتراضية ، فستكون هذه المحفظة هي الأنسب لك كونها نظامًا موثوقًا وآمنًا وتحتوي على واجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين.

لماذا أحتاج إلى محفظة Coinbase

يتمتع كل شخص تقريبًا بحساب بايبال ويستخدمه لإجراء عمليات شراء أو إرسال واستلام الدفعات من أشخاص آخرين ،  توفر محفظة العملات المشفرة نفس المهام ، ولكن مع وجود اختلافات وميزات أفضل ونذكر منها :

– أحد الأسباب التي تجعلك تستخدم المحفظة هو إيداع عائدات التعدين السحابي في BTC يوميًا ، حيث يمكنك بعد ذلك استبدال عائداتك بالدولار الأمريكي أو مغادرة BTC على أمل زيادة السعر بالنسبة للدولار الأمريكي.

–  كوينباس مخصصة للعملات المشفرة مثل بيتكوين والاثيريوم و اللايتكوين وليس لعملات مثل الدولار أو اليورو .

– عكس بورصات العملة المشفرة التقليدية، تقبل كوينباس مجموعة متنوعة من العملات الورقية في مقابل العملات الرقمية الأربعة التي تقدمها ، العملات التي تقبلها هي اليورو والباوند والدولار الأمريكي ، علاوة على ذلك ، توفر كوينباس أيضًا مجموعة جيدة من طرق الدفع لمساعدة عملائها في الحصول على أموالهم المالية على المنصة لشراء التشفير ، وتشمل هذه التحويلات المصرفية ، وبطاقات الائتمان ، وتحويلات PayPal وحتى SEPA للمواطنين الأوروبيين [2]

–  يتم استخدام كوينباس كتبادل بين عملتك المحلية والعملات المشفرة ، لذلك إذا أراد شخص ما امتلاك  بيتكوين أو الايثريوم أو اللايتكوين كاستثمار ، فيمكنه ببساطة شراء العملة بالدولار الأمريكي والاحتفاظ بها في المحفظة ، إذا ارتفع السعر، يمكنك بعد ذلك استبدال العملة المشفرة الخاصة بك مرة أخرى بالدولار الأمريكي للحصول على الربح.

– إرسال المدفوعات إلى أي شخص في أي مكان ، دون حدود جغرافية أو رسوم.

– في حين أنه ليس آمنًا أبدًا بنسبة 100٪ أن تتداول أموالك في أي بورصة عبر الإنترنت ، فإن منصة كوينباس هي واحدة من أكثر المحافظ أمانًا التي يمكنك استخدامها ، يمكنك أن تكون واثقًا بنسبة 100% في سلامة عملاتك وذلك لأن كوينباس تستخدم تقنيات متقدمة و مقاييس أمنية عالية لحماية كل البيانات ولضمان طرق أمنه لعمليات سحب وإيداع الأموال ، يمكن للمستخدمين أيضا التسجيل للحساب والدخول إليه من خلال خاصية التحقق باستخدام عاملين 2FA ، بينما يقومون بإثبات هويتهم باستخدام جواز السفر أو رخصة القيادة من أجل بيع أو شراء أيّ عملة مشفرة.

– تقوم شركة كوينباس بتخزين الغالبية العظمى من الأصول الرقمية في مخازن آمنة غير مرتبطة بالإنترنت  حيث لا يمكن الوصول إليها و من الصعب أن تتعرض للقرصنة أو السرقة و هناك فقط 1 في المائة من الأصول متوفرة عبر الانترنيت في نظام المحفظة الساخنة، وهذه الأصول مؤمنة في حالة حدوث أي خسائر بهذه الطريقة  إذا سُرقت أموالك من Coinbase ، فستسترد أموالك. [3]

من يجب أن يستخدم Coinbase

المبتدئين

كوينباس هي عبارة عن منصة ممتازة للمستثمرين المبتدئين ، سوف تساعدك الواجهة البسيطة على التعلم بسهولة و القيام بالتبادلات عبر الإنترنت ومن خلالها، يمكنك التحويل بسهولة إلى GDAX للتداول والمعاملات بعملات أكثر مما يتم تقديمه على كوينباس.

الشركات الصغيرة والمستثمرين

بالنسبة للشركات الصغيرة والمستثمرين الذين يتطلعون إلى استثمار أموالهم في التشفير ، كوينباس هو خيار ممتاز ومع ذلك، بالنسبة للشركات الكبيرة والمستثمرين المهتمين باستثمار مبالغ مالية أكبر، يمكن أن تكون رسوم كوينباس مرتفعة بعض الشيء.

قد يكون هذا النوع من المستثمرين أفضل من خلال خيار يوفر رسومًا أرخص وحماية خصوصية أفضل للعميل.

كيفية إنشاء محفظة Coinbase

عندما تذهب إلى موقع Coinbase لإنشاء محفظتك، ستظهر شاشة حيث من خلالها يمكنك إدخال إسمك  وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور ، ثم تنقر فوق الزر “تسجيل”.

بمجرد إنشاء محفظتك، هناك بعض الخطوات اللازمة لأغراض الأمان وربط حسابك المصرفي وبايبال ، وبطاقة الائتمان حتى تتمكن من بدء تبادل عملتك مقابل بيتكوين أو الإيثريوم أو لايتكوين.

و يتم التحقق من الهاتف كمصدر مصادقة ثانوي لحماية محفظتك ، ستحتاج فقط إلى إدخال رقم هاتفك الخلوي بمجرد إدخال رقم هاتفك، ستتلقى رسالة نصية مع رمز التحقق للدخول إلى الموقع،  أدخل الرمز وقد اكتمل التحقق الآن.

الآن وبعد التحقق من صحة رقم الهاتف الخاص بك ، تحتاج إلى ربط حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان أو بايبال لتحويل الأموال من وإلى محفظة كوينباس ، بالنسبة لهذه الخطوة التالية يتعين عليك التحقق من هويتك ، إذا كان لديك كاميرا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك تحميل الصورة ، ومن الأسهل تثبيت تطبيق Coinbase على هاتفك الذكي حيث يمكنك التقاط الصورة بسهولة.

و إذا قمت بذلك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستذهب إلى الإعدادات> طرق الدفع> إضافة طريقة الدفع ،  حدد PayPal أو Credit / Debit Card ، ثم قم بتحميل هويتك  بمجرد التحقق من هويتك ، ستتمكن من إكمال ربط حسابك وبدء تحويل الأموال.

آخر شيء يتعين علينا القيام به هو التحقق من الهوية عن طريق ملء نموذج ملف تعريف الحساب ، عندما تذهب إلى إعدادات حسابك ، اذهب لنموذج التحقق من الهوية أدخل معلوماتك وهكذا تصبح محفظتك نشيطة ومفعلة.

الآن بعد أن أصبحت محفظة Coinbase جاهزة، يمكنك إرسال أو استلام بيتكوين ، لتلقي بيتكوين، يمكنك ببساطة تزويد الأشخاص بعنوان محفظتك الذي يرسلون الأموال إليه .

في الحقيقة ، كوينباس هي واحدة من أفضل بورصات الوساطة المتاحة حاليا على الشبكة ، إنها موثوقة للغاية ومؤمنة جيدًا وسهله حقًا في التعلم ، وعلى الرغم من سلبياتها القليلة ، إلا أنها أبسط طريقة للشراء في التشفير حاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق