أفضل 10 مضخات للثدي وكيفية اختيار الانسب

كتابة دينا محمود آخر تحديث: 27 فبراير 2020 , 16:22

تقرر النساء الحصول على مضخات الثدي لأسباب مختلفة مثل إطعام الطفل عن طريق زجاجة ، وتخفيف الاحتقان ، وتغذية التوائم ، وزيادة تدفق الحليب ، أو للأطفال الخدج ، كما  أن مضخات الثدي سوف تساعد في الحفاظ على مستويات الحليب مرتفعة إذا كان الطفل لا يرضع جيدًا وهناك مجموعة من العوامل  التي يمكن أن تؤثر على اختيارنا لمضخة الثدي ونوعيتها.

انواع المضخات 

مضخة الثدي في المستشفى

مضخة الثدي في المستشفى هي أكثر أنواع المضخات فعالية ، أنها تمتص بسرعة أكبر بتردد أقوى ، ومع ذلك فإن المضخات من فئة المستشفيات هي أغلى نوع في السوق ، من أجل خفض التكاليف ، تتوفر الكثير من الإصدارات التي يمكن تصنيفها في المستشفيات للإيجار.

مضخة الثدي الكهربائية

مضخة الثدي الكهربائية هي أكثر الأجهزة شعبية لأن الأمهات يمكنهم تحديد السرعة ومستوى الشفط المفضل ، هناك نوعان من المضخات: مضخات الثدي الكهربائية المفردة والمزدوجة ، مضخة الثدي الكهربائية المزدوجة أكثر فاعلية لأنها تفرغ كلا الثديين في وقت واحد وبالتالي توفير الوقت ، يتم تشغيل مضخات الثدي الكهربائية إما على البطاريات أو توصيلها بالتيار الكهربائي.

مضخة الثدي اليدوية

يتطلب منك نوع مضخة الثدي الضغط على الذراع يدويًا بشكل متكرر من أجل إنشاء الشفط اللازم لاستخراج الحليب ، مضخة الثدي اليدوية لا تحتوي على محرك ، تفضل بعض الأمهات مضخات الثدي اليدوية لأنها هادئة ومدمجة وبأسعار معقولة مقارنةً بمضخات الثدي الكهربائية ، مضخات الثدي اليدوية هي أيضا سهلة التركيب والتنظيف ومع ذلك فهي ليست فعالة مثل المضخات الكهربائية.

أفضل أنواع مضخات الثدي

مضخة Spectra Baby USA-S1

هي مضخة كهربائية  يمكن استخدامها عن طريق توصيلها بالكهرباء أو شحنها ، ومن مميزاتها انها هادئة ذات صوت منخفض ، يمكنك استخدامه فعليًا في نفس الغرفة مع باقي أفراد العائلة دون أي إزعاج ، كما أنها خفيفة الوزن وسهلة الحمل.

مضخة Haakaa

تتميز المضخة بتصميم بسيط للغاية لكنها فعالة جدًا في الضخ السلبي ، المنتج غير مزود بغطاء حيث أنك تحتاج فقط إلى تفريغ الحليب في حاوية تخزين ، هناك خيار لإضافة غطاء كملحق منفصل إذا كنت تفضل ذلك وهي من أصغر المضخات حيث تكون  سهلة الحمل.

مضخة Medala Pump

مضخة Medala Pump من بين أفضل المضخات المحمولة ، كما أنها تناسب الأمهات اللائي يحتاجون لتفريغ الحليب عدة مرات طوال اليوم ، وتتميز بسهولة التنظيف والاستخدام.

تعد مضخة الثدي اليدوية من Philips Avent من بين الأجهزة الرائدة في السوق ، وهي واحدة من أفضل مضخات الثدي اليدوية المرتبة. إنها مضخة يدوية واضحة حقًا لا تحتوي على الكثير من الميزات القابلة للتخصيص.

مضخة Philips Avent

هي مضخة يدوية وهي ليست مريحة تمامًا للمرأة مثل المضخات الكهربائية ، وعلى الرغم من أن بعض الأمهات قد يشتكين من الانزعاج ، إلا أن سعرها  معقول ، وهي مضخة فعالة جدا في استخراج الحليب ويمكن العثور على قطع الغيار وملحقاتها بشكل سهل وهو جهاز سهل التنظيف للغاية ،يمكن صيانتها بشكل سهل.

مضخة Medela Harmony

تعتبر Medela Harmony واحدة من أفضل مضخات الثدي اليدوية ، الجهاز سهل الاستخدام وفعال للغاية ، تتميز المضخة أيضًا بتقسيم صغير يقع أسفل درع الثدي ، يبدو أنه ميزة عادية ، إلا أنه لا يجعل المضخة أكثر راحة ويسهل السيطرة عليها.

مضخة Signature Pro Double Electric

تم تصميم هذه المضخة لتحقيق أقصى إنتاج للحليب ، انها قابلة للتخصيص للغاية لتحسين الكفاءة ، كما أنها معقولة التكلفة في فئة مضخات ثدي المستشفيات.

مضخة Bellababy

تم تصميم مضخة الثدي الكهربائية Bellababy مزدوجة بنظام مغلق مثالي للتنظيف والصيانة ، وهي مجهزة لجعل تعبئة 

 الحليب أكثر راحة للمرأة ، وتتضمن المضخة مجموعة متنوعة من المواد القابلة للتخصيص من أجل تحفيز أنماط التغذية الدقيقة لحديثي الولادة.

مضخة Vakey

تعد مضخة الثدي الكهربائية الأحادية Vakey من بين أفضل مضخات الثدي الكهربائية المتاحة ، إنها مناسبة  للسفر ، تم تصميم المنتج للأمهات الجدد حيث أنه سهل التجميع والاستخدام ، تعرض شاشة LED جميع المعلومات التي تحتاجها ، قوة الشفط قوية ويتم تسعيرها بشكل معقول.

مضخة Single Breast

Single Breast هي مضخة آمنة للاستخدام حيث أن أجزائها مصنوعة من سيليكون الأمن ، وخالي من FDA و BPA ، تتميز المضخة أيضًا بتصميم نظام مغلق مع واقي ارتجاعي للحفاظ على جفاف الأنابيب ، يضمن النظام المغلق عدم وجود أي تلوث للبكتيريا أو الحليب بداخل الأنابيب ، كما أنها مضخة كهربائية سهلة الاستخدام.

مضخة elfinbaby

تحتوي مضخة الثدي الكهربائية المزدوجة / المفردة من elfinbaby على مرحلتين ضخ: التدليك و Breast-Express، الجهاز مناسب تمامًا للأمهات المشغولات حيث يعمل كمضخة ثدي مفردة ومزدوجة.[1]

كيفية اختيار أفضل مضخة الثدي

هناك مجموعة من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار مضخة الثدي وهي :

التكلفة : ستحتاج إلى التمسك بشيء ضمن النطاق السعري الخاص بك ، ولكن إذا اشتريت مضخة رخيصة جدًا ، فقد تجد أنها لا تعمل بشكل جيد ، إذا حدث ذلك فسيتعين عليك شراء وحدة  أخرى ، لذلك وفر المال واحاول اختيار نوع جيد بتكلفة مناسبة لك.

حجم الحليب : إذا كان تدفق الحليب الخاص بكي بشكل كبير، فأنت بحاجة إلى اختيار مضخة للتعامل مع الاستخدام الكثيف ، بعض المضخات مصنوعة فقط للاستخدام العرضي ، بينما تم تصميم مضخات أخرى للتعامل مع العديد من جلسات الضخ يوميًا ، إن معرفة مقدار ما تتوقع ضخه يمكن أن يساعدك في الاختيار بين المضخات اليدوية أو الكهربائية.

قابلية الحمل : يجب أن تفكر الأمهات اللاتي يعتزمن العودة إلى العمل بعد أسابيع قليلة من الولادة في شراء مضخة محمولة حتى تتمكن من تعبئة عن الحليب أثناء استراحة الغداء ، قابلية الحمل هي أيضًا مشكلة بالنسبة للنساء اللواتي يسافرن كثيرًا ،من ناحية أخرى ، قد تكون الأمهات في المنزل أقل قلقًا بشأن قابلية الحمل.

ما مدى سهولة التنظيف : إن شراء مضخة تجمع قطعًا مثل الألغاز قد يخيفك عن عملية ضخ الثدي بأكملها بالإضافة إلى ذلك قد تستاء النساء من الوقت الذي يقضونه في محاولة الحصول على الحليب من الأنابيب المعقدة عندما يمكن أن يقضين ذلك الوقت مع طفلهن بدلاً من ذلك.

شفط قابل للتعديل : نفس الكمية من الشفط لن تعمل مع كل امرأة ، سترغب في البحث عن مضخة ذات سعة شفط قابلة للتعديل.

مضخات الثدي أحادية مقابل مزدوجة : تسمح مضخة الثدي الفردية للمرأة باستخدام الثدي المعاكس بينما يتغذى الطفل على الثدي الثاني ، وفي الوقت نفسه مضخة الثدي المزدوجة معلقة للتوائم ، أو للأمهات البعيدين عن أطفالهن لفترة طويلة من الزمن ، تساعد مضخات الثدي المزدوجة في تحفيز استخراج الحليب الإضافي ومستويات البرولاكتين ، وبالتالي لن تنتج فقط المزيد من الحليب ولكن الحليب سوف يحتوي أيضًا على محتوى طاقة أعلى للطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق