ما هو حساب Facebook business

كتابة lamia آخر تحديث: 28 فبراير 2020 , 16:08

حساب Facebook business هو ملف تعريف عام مجاني يمكنك إنشاؤه لنشاطك التجاري المحلي أو علامتك التجارية أو منتجك المحلي، على غرار حسابك على Facebook الشخصي، يمكنك استخدام الصفحة للترويج لعملك أو منتجاتك من خلال نشر تحديثات الحالة أو الروابط أو إعلانات الأحداث أو التعليقات أو الصور ومقاطع الفيديو.

استخدام صفحات الفيسبوك

تجاوزت قاعدة المستخدمين النشطين الضخمة في فيسبوك المليار، وبهذه المجموعة الكبيرة من المستخدمين، قد يثبت أن حساب Facebook التجاري لا يقدر بثمن لنجاح شركتك، يمكّنك فهم الوظائف الإضافية الأساسية لكيفية عمل نوع الحساب هذا من تحديد ما إذا كان Facebook مناسباً لشركتك أم لا.

عندما تقوم بالتسجيل لحساب تجاري باستخدام Facebook، فإنك تنشئ “صفحة” لعملك، تشبه الصفحة ملفاً شخصياً مخصصاً مصمماً للشركات أو الشخصيات المشهورة أو أي استخدام غير الاستخدام الشخصي، فالملفات الشخصية لها أصدقاء، ويمكن للأشخاص إضافة أفراد آخرين إلى قائمة أصدقائهم، فإن الصفحات تحتوي على “إعجابات”، ويذهب المستخدم إلى الصفحة وينقر على زر “أعجبني”، لمتابعة الصفحة.

عندما تنشر على الصفحة أعمالك وتحديثاتك المختلفة، تظهر تلك المنشورات في موجز الأخبار، ويتربط عملك بفاعلية مع مستخدمي Facebook، على الرغم من عدم قدرة الصفحات على زيارة الملفات الشخصية الفردية ونشرها في الجداول الزمنية الخاصة بها، إلا أنه يمكنك البقاء على اتصال مباشر بأشخاص محددين من خلال الرسائل أو عن طريق التعليق على مشاركاتك، ويمكنك إنشاء صفحة إما من خلال حساب Facebook الشخصي الخاص بك أو من حساب فيسبوك التجاري.

يُطلق على الشخص أو الأشخاص الذين يديرون صفحة Facebook اسم المسؤولين، عندما تنشئ الصفحة، فإن Facebook يجعلك تلقائياً المشرف الافتراضي للصفحة، من خلال إعدادات الصفحة، يمكنك إضافة مسؤولين جدد إذا كنت ترغب في مشاركة المسؤولية أو تفويضها إلى موظف، تمتد أذونات المشرف على خمسة مستويات يمكنك أن تغير مستوى التحكم لدى المشرف على الصفحة، على سبيل المثال، يتمتع المدير بإذن كامل لتحرير الصفحة ومحتواها ومسؤوليها الآخرين، بينما لا يستطيع المحلل سوى الإطلاع على إحصاءات الصفحة أو الإحصاءات المتعلقة بصفحتك.

يمكنك أيضاً التواصل مع العملاء، إذا كنت قد استخدمت ملفاً شخصياً على Facebook، فسترى أن استخدام صفحتك للتواصل أمر سهل، يمكن لصفحتك نشر تحديثات الحالة والصور ومقاطع الفيديو والروابط، مما يسمح لك بتحديث المحتوى بانتظام وإعطاء عملائك سبباً للانتباه إلى صفحتك، يمكنك أيضاً التعليق على المحتوى بصفتك التي تتحدث باسم شركتك بدلاً من التحدث بنفسك، يساعد تشجيع المتابعين على مشاركة محتوى صفحتك على زيادة جمهورك من خلال دعوة أصدقائهم للتحقق من صفحتك، والنقر فوق “أعجبني”.[1]

حساب Facebook business

هل تريد إعداد وجود تجاري على Facebook ولكن لا تريد أن يكون لديك وجود شخصي؟ ليس هناك أي مشكلة! ميزة غير معروفة في Facebook هي القدرة على إنشاء حسابات تجارية، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك إنشاء حساب أعمال منفصل، ومع ذلك إذا كنت ترغب في تجنب إعداد حساب شخصي وترغب في الحفاظ على الأمور المهنية، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لتهيئة الأشياء.

من حساب الأعمال، ستتمكن من إدارة الحملات الإعلانية على Facebook بالإضافة إلى صفحات Facebook، من أجل إعداد حساب عملك، كل ما عليك فعله هو إنشاء إعلان على Facebook أو إنشاء صفحة فقط على Facebook، بعد إنشاء الصفحة أو الإعلان، سيطلب منك Facebook إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك أو خيار تحديد (ليس لدي حساب Facebook)، في هذه المرحلة، كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان البريد الإلكتروني للنشاط التجاري وتاريخ الميلاد.

لديك الآن حساب تجاري على Facebook، أحد الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك هو أنه إذا كان لديك حساب شخصي وتابعت هذه العملية، فهناك فرصة جيدة جداً لإغلاق Facebook للحسابين.

على الرغم من أنني أعتقد أن الإعلان على Facebook أو إنشاء صفحة ليس له معنى كبير دون فهم شامل لكيفية عمل Facebook، فقد وفر فيسبوك على أولئك الذين لا يريدون حساباً شخصياً، وأتاح لهم عمل حساب تجاري على فيسبوك بدون أن يكون لهم حساب شخصي على فيسبوك.

فوائد حساب Facebook Business

فيما يلي أهم 10 فوائد لإعداد Business Manager لشركتك.

  • إدارة الصفحات والحسابات الإعلانية المتعددة من Business Manager واحد.
  • مشاركة آمنه وإمكانية التحكم في الوصول إلى حسابات الإعلانات والصفحات والأصول الأخرى على Facebook.
  • إضافة أو إزالة الموظفين والوكالات إلى حسابك بسهولة.
  • منح مستويات أذونات مختلفة بناءً على أهداف العمل.
  • الوصول إلى بعض بيانات العملاء من خلال فيسبوك بكسل.
  • بناء شرائح مخصصة بسرعة لجهودك الإعلانية.
  • الوصول إلى الكتالوج وبناء مجموعات المنتج بسهولة.
  • الإبلاغ عن مستوى الأعمال لحسابات متعددة.
  • سوف يشير دعم FB إلى مدير الأعمال عند استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
  • إدارة تفاصيل الفواتير والنظر عن كثب على الإنفاق.[2]

كيفية إنشاء صفحة الفيسبوك للأعمال

قبل أن تتمكن من الاشتراك في صفحة أعمال Facebook الخاصة بك، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Facebook الشخصي الخاص بك، ولكن لا تقلق فلن تكون المعلومات من حسابك الشخصي مرئية للعامة على صفحة عملك.

لذلك إذا لم تكن قد قمت بالفعل بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي، فقم بتسجيل الدخول الآن، ثم انتقل إلى خطوات إنشاء الصفحة.

الخطوة الأولي الاشتراك

حدد نوع الصفحة التي ترغب في إنشائها: الأعمال / العلامة التجارية أو شخصية المجتمع / العامة، سنفترض هنا أنك تنشئ صفحة لشركة أو علامة تجارية، لذلك انقر فوق الزر ” البدء” لهذا الخيار.

بعد ذلك، أدخل معلومات عملك، بالنسبة لاسم صفحتك، استخدم اسم نشاطك التجاري أو الاسم الذي من المحتمل أن يبحث عنه الأشخاص عند محاولة العثور على نشاطك التجاري.

بالنسبة للفئة، اكتب كلمة أو كلمتين تصفان عملك وسيقترح Facebook بعض الخيارات، إذا كان عملك يقع في أكثر من واحد من خيارات الفئة، فاختر الخيار الذي من المرجح أن يفكر فيه عملائك عندما يفكرون في عملك.

بمجرد اختيار الفئة الخاصة بك، سيتم توسيع المربع لطلب بعض التفاصيل الإضافية، مثل عنوانك ورقم هاتفك، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد جعل هذه المعلومات عامة، أو إظهار مدينتك وحالتك فقط.

عندما تكون جاهزاً، انقر فوق ” متابعة”، لاحظ أن القيام بذلك يشير إلى موافقتك على صفحات وسياسات الأحداث والفعاليات على Facebook، لذلك قد ترغب في التحقق منها قبل المتابعة.

الخطوة الثانية إضافة الصور

بعد ذلك، ستقوم بتحميل الصور الشخصية والغلاف على Facebook، من المهم خلق انطباع أول مرئي جيد، لذلك تأكد من أن الصور التي تختارها تتماشى مع علامتك التجارية ويمكن التعرف عليها بسهولة مع عملك.

يتم عرض صورة ملفك الشخصي على Facebook على 170 × 170 بكسل على سطح المكتب و128 × 128 بكسل على الهاتف المحمول، سيتم اقتصاصها في دائرة، لذلك لا تضع أي تفاصيل مهمة في الزوايا.

الخطوة الثالثة إنشاء اسم المستخدم الخاص بك

حدد اسم المستخدم الخاص بك، والذي يطلق عليه أيضاً عنوان URL الخاص، هو كيفية إخبار الأشخاص بمكان وجودك على Facebook.

الخطوة الرابعة إضافة تفاصيل عملك

لبدء ملء تفاصيل عملك، انقر فوق تحرير معلومات الصفحة في القائمة العلوية، من هذه الشاشة، يمكنك مشاركة جميع المعلومات المهمة عن عملك.

الخطوة الخامسة أخبر قصتك

يمكنك إضافة وصف مفصل لما تقدمه لعملك للعملاء ولماذا ينبغي أن يعجبهم أو يتبع صفحتك.[3]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق