مالفرق بين Facebook profile & Facebook page

كتابة نشوى احمد آخر تحديث: 29 فبراير 2020 , 19:28

وجود فيسبوك أمر لا بد منه، للحصول على أقصى استفادة من هذه القناة الاجتماعية الهامة، يلزمك أولاً فهم الفرق بين صفحة Facebook وملف التعريف، فمعظم مالكي الأعمال يدركون إمكانية وجود صفحة على Facebook، ولكن فهم التفاصيل قد يكون أمراً صعباً.

الفرق بين ملف التعريف الشخصي والصفحة

ببساطة، الملف الشخصي مخصص للأشخاص والصفحة مخصصة للشركات، باستخدام ملف تعريف شخصي، يجب أن يطلب المستخدمون أن يكونوا أصدقائك ومن ثم يتعين عليك قبولهم، قبل أن يتلقوا محتوى منك في قنوات الأخبار الخاصة بهم، بعد ذلك يمكنكم الدردشة معاً مع توفر قدرات اللعب في مجموعات.

لإنشاء ملف تعريف، يجب عليك التسجيل في Facebook من الصفحة الرئيسية بعنوان بريد إلكتروني شخصي، وإدخال معلوماتك الشخصية، وليس معلومات شركتك.

على الجانب الآخر ستتطلب الصفحة من المستخدم الضغط على زر يسمى “أعجبني”، ليبدأ المحتوى في الظهور في موجز الأخبار، تختلف الصفحات أيضاً من حيث المجال ويجب إنشاؤها من حساب موجود، ويتم تعيين أشخاص مختلفين لديهم ملفات شخصية خاصة بهم كمدراء في الصفحة.

على سبيل المثال، إذا بحثت عن “Samantha Gale” على Facebook ، ستجد ملفاً شخصياً يحتوي على تحديثات شخصية، ولكن إذا قمت بالبحث في 60 Second Marketer، فسترى صورة للرئيس التنفيذي لشركة Jamie Turner.

إذا كان هدفك هو تسويق علامتك التجارية، فعليك إنشاء صفحة، ينشئها الشخص الذي سيكون لديه حق الوصول الأساسي إليها، لإنشاء صفحة، قم بتسجيل الدخول إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق ” الصفحات التي تعجبني” في العمود على اليسار، في الجزء العلوي من تلك الصفحة، يجب أن يكون هناك زر أخضر يسمى ” إنشاء صفحة”، سوف يطالبك Facebook بالباقي.

من الناحية المثالية، يجب أن يكون هناك أكثر من شخص ملحق بالصفحة كمسؤول لغرض إجراء عمليات تدقيق بسيطة، بمجرد إنشاء صفحتك، يمكنك تحرير إعدادات المسؤول من لوحة التحكم بالنقر فوق “تحرير الصفحة” في الجزء العلوي ثم “إدارة أدوار المشرف”، يجب عليك اختيار شخص تثق به ليرتبط بعلامتك التجارية، لتجعله مديراً لإضافة مستوى من المساءلة.

ما يجب أن يعرض على صفحتي

بعد إنشاء صفحتك وتحديد مسؤول آخر، يجب عليك إضافة محتوى إلى صفحتك، ربما تكون قد قمت بملء بعض هذه المعلومات أثناء قيامك بإنشاء صفحتك.

معلومات الاتصال الخاصة بك ضرورية في وسائل التواصل الاجتماعي، يتضمن ذلك رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني وأهم صفحة ويب يمكن لمعجبيك الذهاب إليها إذا كانوا يرغبون في التسوق على موقعك أو معرفة المزيد عن علامتك التجارية أو الاتصال بك خارج Facebook، تأكد من أن كل هذه المعلومات في المكان الذي من المفترض أن تكون فيه، هناك أماكن مختلفة مخصصة لكل طريقة اتصال.

شيء آخر تريد التأكد من صحته هو قسم “حول”، ليس هذا هو المكان المناسب للدخول في سجل الشركة الكامل أو لتوضيح منتجاتك وخدماتك، بل هو المكان المناسب لشعار ووصف سريع، وربما بعض معلومات الاتصال، المعلومات الأكثر تفصيلاً تنتمي إلى القسم المسمى “نظرة عامة على الشركة”.

يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي شعارك أو صورة أخرى يمكن تمييزها بسهولة مع علامتك التجارية، من ناحية أخرى، قد تكون صورة الغلاف الخاصة بك أكثر إبداعاً، يمكنك استخدام النص في إنشاء صورة الغلاف الخاصة بك.

أمر آخر يجب عليك فعله قبل إنشاء المحتوى هو التأكد من نشر صفحتك ودعوة أصدقائك إلى “الإعجاب” بالصفحة، إذا لم يتم نشر محتوى الصفحة بشكل جيد، فلن يجده أحد على الإطلاق، حتى لو كان يبحث عنه على وجه التحديد، وبالمثل إذا لم تقم بدعوة أصدقائك فلن يكون هناك أحد لمشاهدة المحتوى الخاص بك.[1]

ما يجب نشره على Facebook

على منصة الفيس بوك يمتلك الأشخاص مدونات كاملة مخصصة لعرض أفكار جديدة حولهم، ولكن عليك أن تهتم بعملية نشر المحتوى ذو صلة بعلامتك التجارية وفي نفس الوقت ينال اعجاب شريحة كبيرة من جمهورك.

الآن، ماذا يعني هذا في الواقع؟ حسنًا، لدي علامتك التجارية ما تقدمه، وجمهورك هو مجموعة من الأشخاص الذين قد يهتمون بما تعرضه، هناك أنواع مختلفة لأفكار متعلقة بالعروض الترويجية والمسابقات وتسويق المحتوى وما إلى ذلك، ولكن إليك ورقة سريعة لتطوير محتوى Facebook.

خطوات تطوير المحتوى على منصة فيس بوك

  • جعل المشاركات مثيرة للاهتمام بصرياً
  • يحب الأشخاص الصور، لذا قم بإقران كل شيء مع صورة أو رسم أصلي بعلامتك التجارية التي تشارك مع العمل على ربط المعلومات ذات الصلة في تسمية واضحة.
  • لا تخف من مشاركة محتوى الآخرين
  • لمجرد أن شركتك لم تنشئ ذلك فلا يعني أنها لا يمكن أن تكون ذات صلة به، فقط تذكر أن تضعه للمساهمة والتفاعل مع العلامت التجارية المختلفة بدلاً من التنافس معها.
  • يجب أن يكون المحتوى أصيل
  • إذا قمت بإنشاء المحتوى، فقم بتصديره بشكل مناسب، فلا شيء يدمر مصداقيتك مثل شخص يتهمك علانية بالانتحال.
  • رصد لهجتك الخاصة بك
  • يجب أن يكون لمشاركاتك شخصية محددة لهم، شخصية اخترتها لتكون مرتبطة بعلامتك التجارية.
  • انشر بانتظام

لا، ليس هناك أهمية كبيرة للنشر عدة مرات في اليوم، فقط تأكد من أن كل منشور يختلف عن آخر، وسيتم منحك المزيد من نسب الوصول.[2]

صفحة الفيسبوك

يمكن تعريفها على أنها صفحة تم إنشاؤها على Facebook منفصلة عن ملفك الشخصي، يتم إعداد صفحة Facebook ببساطة عن طريق تحديد رابط “إنشاء صفحة” من القائمة المنسدلة على الجانب الأيمن من ملف تعريف Facebook الخاص بك، حيث يمكنك من خلالها البدء في الترويج لصفحتك للحصول على المزيد من الإعجابات، لكي يرى مستخدمو Facebook تحديثات نشاطك التجاري في ملف الأخبار.

حساب فيسبوك شخصي

من الممكن أن نعرفه على أنه حساب شخصي مخصص لك عند التسجيل على منصة Facebook، يمكنك فقط إنشاء ملف تعريف واحد، والذي يتضمن معلوماتك الشخصية فقط، ولا توجد معلومات أعمال.

ملفك الشخصي على Facebook هو المكان الذي تتصل فيه بالعائلة والأصدقاء والزملاء، يمكنك مشاهدة المنشورات الشخصية والتحديثات من أصدقائك في ملف الأخبار الخاص بك وكذلك مشاركة الصور والمشاركات الخاصة بك.

ملفك الشخصي على Facebook مخصص للاستخدام الشخصي فقط ولا يجب استخدامه للعمل بأي طريقة، كما يلاحظ من الناحية الفنية، أنه يتعارض مع شروط Facebook في استخدام ملف تعريف Facebook للأعمال.

خصائص الفيسبوك للحسابات الشخصية

عندما تنشئ حساباً لأول مرة على Facebook ، سيُطلب منك إنشاء ملف تعريف، ويشمل ملف التعريف الخاص بك علي:

  • إجراءات التواصل مع الأصدقاء
  • دعوة الأصدقاء بشكل مستمر والحفاظ على قائمة الأصدقاء
  • مشاركة المحتوى بأكثر من صورة فقد يكون مع الأصدقاء فقط، أو مع أصدقاء الأصدقاء، أو مع العامة ، أو أنا فقط.
  • لا توجد خيارات الإعلان
  • يقتصر على 5000 صديق
  • يمكن لأي شخص متابعة ملف التعريف الخاص بك
  • إنشاء صفحات ومجموعات متعددة.

تعد ملفات التعريف الشخصية رائعة لتبادل المعلومات مع العائلة والأصدقاء وإلهام الآخرين ومواكبة آخر الأخبار. ومع ذلك، أقترح عليك التحقق من إعدادات الخصوصية والتأكد من أن المحتوى الخاص بك آمن.[3]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق