تويوتا راف فور 2020 هايبرد ستاندر بالسعر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 فبراير 2020 , 11:44

اذا كنت من هواة السيارات الكروس اوفر الرياضية فعليك بالتفكير في السيارة تويوتا راف فور 2020 و الميزة هنا ان الفئة ستاندر منها و هي فئة LE تأتي بنسخة للمحرك البنزين و نسخة اخرى للمحرك الهجين مع فارق الامكانيات الداخلية و الخارجية و كذلك فارق القيمة السعرية ، في الوقت الحالي اصبحت المحركات الهجينة و الكهربائية اكثر انتشارا من اي وقت مضى فعلى الرغم من توافر شركات كبرى مثل تيسلا تقدم سيارات بمحركات كهربائية الا ان الشركة الكبرى القديمة مثل تويوتا و هيونداي بدأت في اطلاق النسخ الهجينة في السيارات الاكثر استخداما على مستوى العالم .

تويوتا راف فور 2020 هايبرد ستاندر

هذه السيارة تمتلك محرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى البطارية الكهربائية لتصبح القوة الاجمالية للسيارة هي 219 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 225 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 الى 500 لفة في الدقيقة و ناقل الحركة من نوع CVT و تعمل هذه السيارة بالدفع الرباعي .

صرفية الوقود

من الطيعي ان تكون هذه السيارة اقتصادية بشكل كبير في استهلاك الوقود و ذلك لانها في المقابل تقوم بالشحن الكهربي ، هذه السيارة تستهلك في المتوسط مابين السير داخل المدينة و السير في الطرق السريعة 22.5 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فقد حصلت على تصنيف ممتاز بلس في الاستهلاك .

المواصفات الخارجية

تملك هذه السيارة اطارات رياضية قياسها 17 بوصة مع مصابيح امامية ال اي دي عالي و منخفيض كما انها تمتلك لمبات نهارية و المرايا الجانبية تأتي ملون باختلاف لون السيارة كما انها قابلة للتحريك كهربائيا كما انها تمتلك اشارت انعطاف ليد و يمكنك دخول السيارة بدون مفتاح فقط عن طريق الريموت كنترول و الاسطبات الخلفية من هذه السيارة ايضا ال اي دي و حساسات من اجل المساعدة في الركن .

التفرقة بين راف فور بنزين و هجين 2020

الفرق بينهم – بخلاف المواصفات الخارجية و الداخلية و مواصفات المحرك – و هنا نتحدث عن الفرق الذي يمكك من التعرف على نوعية هذه السيارة بمجرد النظر اليها هو الشعار الامامي و الخلفي فهو في النسخة الهجينة يحتوي على اللون الازرق .

المواصفات الداخلية

من داخل هذه السيارة فانك ستجد زجاج كهربي مع تحم من جهة السائق و الدركسون تلسكوبي متعدد الاستخدامات مع زر لمثبت السرعة و مقاعد عليها غطاء قامضي و المقاعد الامامية منها قابلة للحكم اليدوي و يوجد زر لتشغيل و ايقاف المحرك عن العمل و المكيف ذو تحكم اوتوماتيكي مع فتحات في نهاية الكونسول موجه للمقاعد الخلفية .

في الكونسول الوسطي يوجد شاشة قياس 9 بوصة و يتم عرض داخل هذه الشاشة الكاميرا الخلفية و التحكم في الهاتف من خلال البلوتوث و المسجل له عدد 4 سماعات و في الكونسول الوسطي يوجد عدد من وضعيات القيادة .

اما عن وسائل الامان و السلامة في هذه السيارة فهي الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية و مكابح الوقوف الكهربائي و خاصية التحكم المؤقت و المكابح المانعة من الانزلاق و خاصية التحكم في التوازن و خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات و خاصية منع تشغيل المحرك للسرقات و خاصية التحكم و المساعدة في صعود المرتفعات لمنع رجوع السيارة الى الخلف .

سعر تويوتا راف فور 2020 هايبرد ستاندر

سعر هذه السيارة لدى وكالة عبداللطيف جميل في المملكة العربية السعودية هو 111,000 ريال و هذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق