تفسير اللون الأصفر في المنام

كتابة اسراء حرب آخر تحديث: 03 مارس 2020 , 20:00

اللون الأصفر يرمز إلى الشمس والضوء والطاقة والصحة والدفء والفرح، وفي حالات العلاج بالألوان، يعتبر لونًا إيجابيًا ومفيدًا جدًا، ولكنه أيضًا اللون الذي يجب ألا تستخدمه بكميات كبيرة؛ على سبيل المثال، إذا كنت ترسم وتزين الغرفة، فإنّ الكثير من اللون الأصفر قد يجعلك تشعر بالضيق والقلق.

تفسير معاني اللون الأصفر

هناك ادعاءات بأن الأطفال عادة ما يكونون أكثر حساسية وتهيجًا إذا كانت غرفتهم باللون الأصفر، بحيث أنّ اللون الأصفر يجذب الانتباه وكذلك يعطي الطاقة والذي قد يكون مزعجاً حقًا، ويعتبر الأصفر والأسود مزيج مشترك للفت الانتباه، هذا هو السبب في أن علامات التحذير عادة ما تكون مطلية باللونين معاً.

اللون الأصفر موجود أيضًا في شعارات النبالة ويمثل الشرف والولاء على أعلام ومعاطف الأسلحة، ومع ذلك يعتبر الأصفر أيضًا أحيانًا رمزًا للجبن والغيرة، بحيث أنّه يبرز دائمًا، لذا فهو اختيار شائع للإعلانات وتغليف المنتجات.

وكذلك الأمر فإنّ العديد من مصادر الغذاء صفراء، ونحن نأكل الحبوب الصفراء والخضروات والفواكه والنباتات.

عند الحديث عن الطبيعة، يمثل اللون الأصفر أحد ألوان الحصاد والشمس، وكذلك الأصفر هو اللون الذي نمثل به النار، إلى جانب كلاً من الأحمر والبرتقالي، وأهم ما يرمز إليه هو الدفء والحياة والصحة الجيدة.

يرتبط الذهب أيضًا باللون الأصفر، فعندما يحاول الناس فنيا وبأسلوب منمق أن يمثلوا شيئا ذهبيا، فمن المحتمل أن يستخدموا بعض الطلاء الأصفر دون غيره حيث أنّه الأقرب ليمثل اللون الذهبي، وهكذا يمكن للأصفر أن يرمز إلى الثراء، لكنه ليس هناك أي ارتباط مشترك بينهما.

بالإضافة إلى المعاني السرية من الأصفر تعتمد أيضا على درجة اللون والظل الناتج، على سبيل المثال يرمز اللون الأصفر الفاتح الشاحب إلى الشباب والتفاؤل والفرح، في حين يمكن أن يرتبط الأصفر الداكن بالمرض والغيرة والحذر.

اللون الأصفر في المنام

اللون الأصفر هو أكثر أو أقل الألوان في الأحلام، في حين أنه من غير المحتمل أن تحلم بالأصفر كفكرة مجردة أو حتى عن الطلاء الأصفر، فمن المحتمل أن تكون لديك أحلام حول الكائنات الصفراء.

في الأحلام، يعني اللون الأصفر أشياء متعددة، اعتمادًا بطبيعة الحال على ما يتم رسمه باللون الأصفر أو إذا كان الكائن أصفرًا بشكل طبيعي، ويعتبر التفسير الأكثر شيوعًا هو أنّ اللون الأصفر في الأحلام يرمز إلى الغيرة ولفت النظر.

تفسير حلم الزهور الصفراء

تمثل الزهور الصفراء الفرح والسعادة، لذا فإن الحلم باختيار زهور المروج الصفراء أو تلقي باقة مصنوعة من الزهور الصفراء يعتبر من الأشياء الجيدة، وهذا يعني أنك ستختبر شيئًا جيدًا قريبًا.

قد يعني ذلك أيضًا أنك على وشك البدء من جديد ورؤية بعض الفرص الجديدة في الحياة، ومع ذلك فإن الزهور الصفراء ليست دائماً علامة جيدة، فالورود الصفراء عادة ما تعتبر رمزا للغيرة، إذا رأيت الورود الصفراء في حلمك، فهذا يعني إما أن تغار من شخص ما أو أن هناك أشخاص يغارون منك.

وبالنسبة إلى أنّك إذا كنت تشتري أو تعطي الورود الصفراء، فهذا يعكس عدم رضاك ​​وحسدك، وإذا كان شخص ما يمنحك الورود الصفراء ، فهو أو هي لديه نوايا سيئة تجاهك.

تفسير حلم الملابس الصفراء

الأحلام حول الملابس الصفراء يمكن أن تعني أشياء معاكسة ومتناقضة ، إذا كنت تشتري وترتدي ملابس صفراء، فهذا يعني أنك لا تخشى الدفاع عن قضيتك أو تستمتع بكونك محط الاهتمام.

وكذلك ربما تشعر كما لو كنت مهمشاً من الآخرين وتريد أن تُرى وتؤخذ بجدية.

على الجانب الآخر، فهذا يعني أنك لن تؤخذ بالتأكيد على محمل الجد وأن الآخرين ربما يضحكون عليك وعلى أفكارك.

الحجاب الأصفر الزاهية عادة ما تكون هدفًا للضحك، لذلك إذا كنت تحلم بارتداء الحجاب باللون الأصفر، فهذا يعني على الأرجح أنك سترى شيئاً يفرحك.

وكذلك الأمر يمكن أن يكون الثوب الأصفر اللامع علامة إيجابية للسيدات، فإذا كنتِ امرأة ورأيتِ بالمنام بأنّكِ ترتدين فستان أصفر، فهذا يعني أنك ستكونين بالتأكيد في دائرة الضوء ومحط الأنظار للجميع وتستمتعين بالاهتمام من الأشخاص من حولك. [1]

تفسير الحلم بالطعام الأصفر

أحلام الطعام الأصفر جيدة، حيث أنّ الأصفر هو لون العديد من المصادر الطبيعية اللذيذة والغذائية المفيدة للإنسان، مثل الموز والذرة والتفاح الأصفر الحلو والكمثرى والبطاطس وغيرها الكثير.

اذا كنت تحلم بتناول الطعام الأصفر فإنّ ذلك يعني أنّك بصحة جيدة وستحصل على الكثير من الطاقة، وذلك لأنّ الغذاء الأصفر في الأحلام يرمز إلى القوة والوفرة والرفاهية.

تفسير حلم البشرة الصفراء

الأحلام حول الجلد الأصفر ليست جيدة دائماً، فإنّ هذه الأحلام تشير إلى وجود خطأ ما في صحتك، إذا كان لديك جلد أصفر في حلمك، وإذا رأيت شخصاً آخراً بشرته صفراء، فإنّ ذلك يدل على مشكلة ما في صحته.
عادةً ما تحدث الأحلام  بالبشرة الصفراء عند الأشخاص الذين يهملون احتياجاتهم الأساسية، لأنهم يعملون كثيرًا أو يقلقون دائمًا ويفكرون أكثر من اللازم أو مزيجًا من الاثنين معاً

يذكرك هذا الحلم بأهمية حصولك على قسط من الراحة والعناية بالصحة البدنية الجسمية وكذلك النفسية، ومن ناحية أخرى لا يرتبط الجلد الأصفر بحالتك الجسدية، ولكن بحالتك العقلية.

قد يعني هذا الحلم أنك لا تشعر بالرضا عن نفسك، وتشعر كما لو أنك لا يمكن أن تتأقلم أبدًا في الظروف الحالية التي تمر بها وتشعر بأنك معرض للخطر بشكل كبير جدا وبأنّك شخص ضعيف عاطفيًا، وقد تكون من الأشخاص الذين يأخذون كل ما يقوله الآخرون ويسمعونه على محمل الجد وتجعل العلاقة بينك وبينهم شخصية، ما يدفعك إلى الوصول لحالة من العصبية والجنون  مع أنّ الأحاديث وأقوالهم تبدو سخيفة.

تفسير حلم الرسم باللون الأصفر

إذا كنت ترسم أجسامًا أو جدرانًا باللون الأصفر في حلمك، فهذا يعني أنك ستتخلى عن مخاوفك وسترى ما يفرحك في الحياة، هذا حلم إيجابي ويشير إلى أيام أفضل قادمة لك، فعليك بالاستعداد جيداً.

يعكس هذا الحلم أيضًا تصميمك على تغيير الأمور إلى الأفضل، وأخذك لقرار التوقف عن الشعور بالندم والأسف لنفسك بسبب الأشياء التي لم تقم بها أو تلك التي فاتتك وأنّك مستعد للبدء من جديد.

ويدل على رغبتك في جذب أحداث سعيدة لك، من خلال توجيه نفسك نحو الأشياء الايجابية في الحياة، لأنك تدرك بالفعل أنها موجودة، ولكنها فقط بحاجة إلى القليل من الجهد منك للبحث والوصول إليها.

وبالنسبة لرسم الأشياء باللون الأصفر في المنام يعني بدايات جديدة وفرصًا جديدة وتفكيرًا إيجابيًا. [1]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق