السياحة في جزيرة باباي

كتابة anwaar آخر تحديث: 04 مارس 2020 , 04:18

بسبب مسؤوليات الأسرة و ضغط العمل، نحتاج لقضاء أيام العطلة بعيداً عن كل هذه الأمور، حيث نستمتع بوقتنا بهدوء في مكان يعيد شحن طاقتنا النفسية والجسدية بدون منغصات، ولأن قضاء الإجازة على جزيرة منعزلة عن العالم الخارجي بعيدة عن الضوضاء يبعدنا عن الروتين والضغوطات اليومية، اخترنا لكن واحدة من أجمل وجهات السفر حول العالم،  لتكون خياركم المفضل للعطلة المقبلة وهي “جزيرة باباي”.

القرية التي كانت فيما مضى موقع تصوير فيلم الشخصية الكرتونية الشهيرة “باباي رجل البحار” من بطولة روبن ويليامز، في ثمانينيات القرن الماضي حيث كان هذا الفيلم قنبلة شباك التذاكر آنذاك، أصبحت اليوم أحد أكثر مناطق الجذب السياحي الرئيسية في جزر مالطا مليئة بعدد من الأنشطة الترفيهية و ترحب بملايين الزوار من كل أنحاء العالم.

موقع جزيرة باباي

تقع قرية “باباي” أو سويت هيفن كما يسميها البعض في خليج “Anchor” في جزيرة مالطا، على البحر المتوسط ، وهي من أصغر دول العالم حجما، وأكثرها كثافة سكانية، و تعتبر إحدى الجزر التي تمتلك العديد من المناظر الخلابة والمناطق السياحية الرائعة، ولعل أهم المواقع الرائعة في الجزيرة هي قرية باباي التي تتميز بنقائها و نقاء مناخها.

من أهم العوامل التي تجذب السياح لجزيرة باباي بجانب سحرها وجمال شواطئها الرملية النابضة بالحياة و أنشطتها الترفيهية الممتعة، أنها رخيصة إلى حد ما، من ناحية المشروبات و الأطعمة المحلية الشهية، و كذلك بالنسبة للمنتجعات و الفنادق.

و تعتبر أحد الأماكن الدافئة الوحيدة في جميع أنحاء أوروبا خلال أشهر الشتاء لذلك يعتبرها السائح وجهة سياحية مهمة، كما أن مناخها المعتدل يجذب هواة الرياضات المختلفة بأعداد كبيرة سنويا.

تتوفر تذاكر دخول القرية عند البوابة بأسعار مناسبة، حيث تبلغ رسوم الدخول 15 يورو بالنسبة للبالغين و 12  يورو للأطفال (3-12 سنة)، تكون التذاكر أرخص في فصل الشتاء، ويحصل جميع الزوار على مشروب ترحيبي مجاني.

السياحة في جزيرة باباي

قرية باباي المكان المثالي للأطفال

تتكون القرية من عدد من الأكواخ الخشبية الجميلة الملونة التي تم بناؤها من أجل فيلم “باباي”، من إنتاج شركة والت ديزني سنة 1980، و يقوم بالتجول في القرية جميع الشخصيات المحبوبة المشاركة في المسلسل الكرتوني باباي مثل: زوجة باباي أوليف، وبلوتو، وويمبي، تعتبر قرية باباي هي النسخة الحقيقية لشخصية باباي وقريته، حيث يقوم الممثلون هناك بتجسيد أدوارهم بشكل مميز و يخلقون جواً من المرح حول الأطفال الذين يزورون الجزيرة من كل أنحاء العالم، للتعرف عن قرب على شخصية البحار باباي.

كما يحب الأطفال جداً زيارة حديقة طعام باباي المفضل لديه، وهو  السبانخ الذي أعطاه القوة، ويلتقطون الصور التذكارية بجانبها، و تحتضن قرية باباي خلال موسم الشتاء، بلدة سانتا للألعاب من يوم 6 ديسمبر إلى الرابع من شهر يناير من كل سنة، حيث يمكن للأطفال مشاهدة الشخصيات الكرتونية الشهيرة وهم يعملون على تجهيز الهدايا لجميع الأطفال حول العالم.

يستطيع الأطفال في هذه الجزيرة العثور على الألعاب الممتعة، والأنشطة التعليمية والعديد من الأنشطة البرية والشاطئية لضمان عطلة مليئة بالمرح.

جزيرة باباي أفضل وجهة للزوجين

عامل الرومانسية هو ما يجذب معظم الناس إلى جزيرة مالطا الرائعة على البحر المتوسط، من البحر الفيروزي ذي المنظر الخلاب، إلى المباني الحجرية المتناسقة التي تجعل كل شيء يبدو وكأنه قلعة مستوحاة من رواية خيالية، بالإضافة إلى مظهر الأكواخ الخشبية الملونة وخلفيتها الطبيعية البديعة، يزور الثنائي هذه القرية ليس للبحث عن الرومانسية و الاسترخاء فحسب، و إنما كذلك لمن يتوق للمغامرات الجديدة خلال شهر العسل رفقة شريك العمر.

يمكن للزوجين الاستمتاع بشاطئ القرية الخلاب، وتناول المشروبات و الوجبات الخفيفة الشهية سوياً، أو التنزّه سيراً فوق الرمال الذهبية الناعمة، و المياه الصافية الزرقاء البديعة، و التنزه في القارب في رحلة رومانسية فريدة من نوعها هناك، بانتظار لحظة غروب الشمس، كما يحظى الزوجين أيضاً بفرصة الظهور في فيلم خاص بهم مع شخصياتهم المفضلة.

كما يعتبر تناول الطعام المحلي هناك تجربة رائعة في حد ذاتها، حيث يتناول الزوجين العشاء في الهواء الطلق لجزيرة باباي، وسط مناظر بانورامية في غاية الجمال و الروعة، كما يمكن تجربة الغوص و الغطس في مياه جزيرة باباي الدافئة.

أما بالنسبة لأي ثنائي يرغب في الزواج هناك،  فيستطيعون اختيار الكثير من المواقع الجميلة في هذه القرية الساحرة لإقامة حفل الزفاف و قضاء شهر العسل أيضا مثل مركز القرية أو على الشاطئ نفسه للاستمتاع بمظهر طبيعي في غاية الروعة، وقد تم تنظيم الكثير من حفلات الزفاف بشكل مبهر في القرية وأصبح المكان قبلة للعشاق الذين يلتقي بهم فريق خاص هناك بتنظيم حفلات الزفاف في أجواء رائعة جداً لا تُنسى.

و من الجدير بالذكر، أن تكلفة شهر العسل في بعض الأوقات تكون مُرتفعة ومكلفة للغاية في مختلف جزر العالم، ولكن في جزيرة باباي التي تقع في مالطا، تكون تكاليف شهر العسل مناسبة للجميع بالإضافة إلى تنظيم حفلة خاصة تقام هناك على شرف العروسين، وأنشطة سياحية ممتعة خاصة بهم ومغامرات مثيرة.

لقاء البحارة وركوب المنطاد

تعتبر قرية باباي، أحد أفضل الوجهات العائلية بأجوائها المميزة والمناسبة للصغار والكبار على حد سواء، وتتاح الفرصة للصغار كما ذكرنا، للالتقاء بشخصيتهم المحبوبة “باباي” وأصدقائه البحارين، خلال زيارتهم للقرية، كما ويمكنهم الاستمتاع بعدد من الأنشطة مثل ركوب القوارب والترامبولين وزيارة الحديقة المائية و مشاهدة العروض المسرحية، وزيارة متحف باباي الهزلي، والاستمتاع بعروض الدمى والسينما، بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى مثل: الرسم على الوجه، وركوب المنطاد، وحفلات الشواء الجماعية في الهواء الطلق، كما يوجد هناك ملعب للغولف لكنه يكون مغلقا في بعض الأحيان.

زيارة شاطيء الجزيرة

يوجد أيضًا شاطئ جميل، حيث يمكن للسائح قضاء بعض الوقت فيه، والاستمتاع بالترامبولين المائي أو الاستمتاع بركوب قارب لمدة عشرين دقيقة من أجمل ما يكون حول خليج Anchor.

الوصول لجزيرة باباي

لزيارة جزيرة باباي يأخذ السائح حافلة إلى ميليها، ومن هناك يقطع مسافة كيلومتر واحد إلى قرية باباي ، لحسن الحظ ، يقع الفندق على بعد مسافة قصيرة فقط ، حيث يستغرق الوصول إلى قرية باباي اقل من ساعة. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يقيمون في أي مكان آخر في الجزيرة ، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعتين أو اكثر، على الرغم من حقيقة أن مالطا يبلغ طولها 17 ميلًا فقط، تضع الحافلة السائح على جانب الطريق السريع، على بعد حوالي 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من قرية باباي، لكن يفضل غالبية السياح الذهاب مشيا، في نزهة لطيفة عبر الأراضي الزراعية المالطية، للاستمتاع بالطقس الجميل و المناظر الخلابة، و خلال المشي يلتقي السياح بمجموعة من الأحصنة الجميلة التي يطعمونها بعض التفاح و يقومون بالتقاط صور على الطريق.

تعتبر هذه الجزيرة من بين أفضل الأماكن التي ينصح بزيارتها في العالم ، حيث لا تقل جاذبية عن غيرها من الجزر المشهورة، بل تتميز عنها بأسعار مناسبة، تجعل منها مكانا متاحاً بالنسبة للجميع من أجل الحصول على استجمام هادئ ومريح في الإجازة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق