راف فور 2020 فل كامل هايبرد بالسعر والمواصفات

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 04 مارس 2020 , 10:12

التفكير في شراء السيارة تويوتا راف فور 2020 الجديدة يدفعك الى التفكير في امرين ، الاول هو ان تقوم باقتناء فئة فل كامل لانها تمتلك اعلى الامكانيات و الكماليات الخارجية و الداخلية في هذه المركبة اما الامر الثاني فهو تجربة قيادة السيارة بالمحرك الهجين لانها تشعرك بأنك ضمن المستقبل في عالم السيارات و يمكنك ان تحصل على الامرين في حالة اقتناءك لفئة تويوتا راف فور 2020 LTD HEV فل كامل هايبرد .

تويوتا راف فور 2020 فل كامل هايبرد

مواصفات المحرك

تمتلك السيار محرك بنزين سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى البطارية الكهربائية لتصبح قوة السيارة الاجمالية هي 220 حصان عند عدد لفات 5700 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 225 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 الى 5200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة CVT .

ان كنت ترغب في الحصول على نسخة المحرك الهجين من هذه السيارة و لكن مع الفئة الاستاندر لكي تصبح قليلة الثمن يمكنك ان تقوم باقتناء الفئة التالية ” تويوتا راف فور 2020 LE HEV ” .

اقتصادية الوقود

لابد ان تكون السيارة الهجينة اقتصادية في استهلاك الوقود و ذلك لانها تعتمد بشكل كبير على الكهرباء خاصة و ان السيارة تمتلك ثلاث وضعيات للقيادة يمكنك الانتقال بينهم من بينهم وضع البطارية الكهربائية و ذلك في حالة نفاذ وقود المحرك يمكنك الاعتماد على هذا الوضع ، تستهلك هذه السيارة في المتوسط 22.5 كم لكل لتر بنزين .

تقنيات متطورة

اهم ما في هذه الفئة هي التقنيات الاضافية التي تميزها عن باقي الفئات الاقل و التي منها :

– خاصية مراقبة و التنبيه من النقطة العمياء .
– مكابح الطورايء من اجل منع التصادم الامامي .
– خاصية التنبيه قبل الاصطدام .
– مثبت سرعة رداري ذكي و متفاعل .
– خاصية التنبيه عند مغادرة المسار .
– المصابيح الامامية التلقائية .
– ظام التنبيه من حركة المرور الخلفية .

المواصفات الخارجية

عند اقتنائك لهذه الفئة ستحصل على اطارات ذات تصميم رياضي بقياس 18 بوصة و مصابيح امامية ليد نهارية و فتحة سقف بانوراما و اسطبات خلفية ليد و باب الصندوق الخلفي يعمل كهربائيا ايضا و المرايا الجانبية قابلة للتحريك و الفتح و الطي كهربائيا و حساسات امامية و اخرى خلفية للمساعدة في الركن مع كاميرا خلفية .

المواصفات الداخلية

هذه الفئة الوحيدة للسيارة التي تمتلك مقاعد عليها غطاء جلدي و المقاعد الامامية منها قابلة للتهوية و مقعد السائق قابل للتحريك كهربايا و مقعد الراكب بجاب السائق قابل للتحريك يدوي و الدركسون عليه غطاء جلدي و يحتوي على ازرار من اجل التحكم في الشاشة و الرد على الهاتف ، المكيف يعمل بشكل اوتوماتيكي و له فتحات خلفية و الشاشة الوسطية بقياس 9 بوصة للملاحة و المسجل له عدد 6 سماعات ، و تمتلك السيارة شاحن لاسلكي مع الهواتف التي تقبل الشحن لاسلكيا فقط .

وسائل الامان و السلامة

تمتلك السيارة وسائد هوائية امامية و جانبية لحماية السائق و الركاب و مكابح مانعة من الانزلاق و نظام الوقوف المؤقت و خاصية المساعدة في صعود المرتفعات و خاصية التحكم في التوازن و خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات .

الالوان

تأتي السيارة لدى الوكيل بعدد من خيارات الالوان الخارجية ” اسود ، ازرق ، رمادي ، احمر ، رصاصي ، ابيض لؤلؤي ” اما من الداخل فالغطاء جلدي فاخر .

سعر تويوتا راف فور 2020 فل كامل هايبرد

هي اعلى فئة لهذه السيارة و سعرها في المتوسط ما بين 133,000 ريال الى 134,000 ريال و هذا السعر شامل لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة لدى وكالة عبداللطيف جميل .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق