تحويل محادثات واتساب الى ملف PDF عبر جوجل درايف

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 04 مارس 2020 , 11:17

مستخدمي واتساب على مستوى العالم عددهم لا يحصى و لا يقارن بعدد مستخدمي اي تطبيق اخر خاصة عند الرغبة في ارسال رسائل عمل بين المدراء و الموظفين و ايضا ارسال رسائل و صور طريفة بين افراد العائلة و الاصدقاء ، اي كان الاستخدام الذي تريد فيه واتساب سواء شخصي او تجاري فانك ستكون قادر على استخدام هذا التطبيق بنجاح ، في المقابل يمكنك ان تقوم بتحويل جميع محادثات واتساب الى ملف PDF سواء كانت هذه المحادثات تحتوي على نصوص او صور .

و الهدف من ذلك هو سهولة مراجعة هذه المحادثات بدلا من الدخول الى تطبيقات واتساب و البحث في المحادثة عن المطلوب و كذلك يمكنك استخدم ملف PDF في تصفحه بدون انترنت او من خلال تطبيق واتساب ففي حالة عدم وجود انترنت لن تكون قادر على التعرف على المحادثات .

خطوات تحويل محاثات واتساب الى ملف PDF

سنقوم بتقسيم هذا الامر الى خطوتين حيث الاولى هي القيام بتصدير المحاثات و تحويلها الى ملف Word اما الخطوة الثانية فهي ان تقوم بتحويل المحاثات بعد ذلك الى ملف PDF .

تصدير محاثات واتساب

لكي تتمكن من تصدير و تحويل محاثدات واتساب الى ملف وورد لابد ان تكون متصل بالانترنت و قم باتباع الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى تطبيق واتساب ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى المحادثات .
– و عليك الان ان تقوم بتديد النصوص التي تريد تحويلها و يمكنك ذلك من خلال الضغط المطلوب على اول دردشة ثم الانتقال الى باقي الدردشات .
– بعد ذلك بالضغط على الثلاث نقاط الجانبية لتظهر لك قائمة الخيارات و التي نختار منها ” المزيد More ” .


– الان ستظهر لك قائمة جديدة حتوي على عدد من الخيارات و التي نختار منها ” Export Chat ” .
– ستظهر لك نافذة منبثقة على الشاشة تطلب منك الموافقة او الرفض على اضافة الصور و مقاطع الفيديو الى هذا الملف .


– بذلك تكون قد قمت بتحويل محاثات واتساب الى ملف وورد و عليك ان تقوم باختيار المكان الذي تريد رفع الملف عليه و يفضل ان تقوم باختيار ” جوجل درايف ” .

تحويل محاثات واتساب من وورد الى PDF

بعد ان تقوم باتباع الخطوات السابقة و اختيار تحويل محاثات واتساب الى وورد على جوجل درايف عليك ان تقوم الان بالدخول الى جوجل درايف و اتباع الخطوات التالية :

– يفضل ان تقوم بالدخول الى جوجل درايف من خلال الحاسوب حتى تتمكن من تنفيذ الخطوات التالية مع سهولة في التنفيذ .
– الان قم بتسجيل الدخول الى جوجل درايف من خلال البريد الالكتروني المستخدم من الجوال لاضافة محادثات واتس اب عليه .
– من داخل جوجل درايف قم بالذهاب الى اللف الذي تم تحويله الى وورد و قم بالضغط عليه بالزر الايمن للمؤشر .
– ثم بعد ذلك اختر فتح هذا الملف على مستندات جوجل .
– الان سيفتح لك الملف داخل مستندات جوجل بحيث انك تشعر بان داخل ملف وورد حقيقي و هنا نقوم بالضغط على الخيار الاول في القائمة العلوية File .


– ستظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها ” تحميل Download ” و بجانبها سهم لتظهر لك مجموعة من خيارات التحميل و هنا عليك ان تقوم باختيار ” تحميل PDF ” .

الان عليك الانتظار عدة ثواني الى ان يتم تحويل محاثات واتساب من ملف وورد الى ملف PDF ثم بعد ذلك سيتم تحميل هذا الملفعلى جهازك و انت الان قادر على نقله بالطريقة المناسبة لك .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق