طريقة معرفة ضرر السيارة وارد امريكي

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 14 مارس 2020 , 14:59

شركات السيارات الكبرى حين تقوم باصدار مركباتها في الاسواق فانها تحدد نماذج معينة في سوق دون الاخرى و هذا ما يعني انك من الممكن ان تقوم بشراء سيارة مثل تويوتا افالون في السوق السعودي لتجد تصميمها او نوعها مختلف في السوق الامريكي و يرى الكثير من العملاء ان السيارات الوارد الخارج هي في العادة الافضل من السيارات التي تطرح في سوقنا المحلية .

سواء كان هذا الامر صحيح او غير صحيح ان فكرة استيراد سيارة من الخارج بها مجازفة بعض الشيء فالسيارة التي ستقوم بجبلها من الخارج في العادة لن تكون من الشركة الام و لكنها من احد التجار هناك و ربما تكون هذه السيارة بها مشكلة ما و انت لا تدري ، و لعل السوق الامريكي هو السوق الاكبر في انتاج السيارت و لذلك في سوقنا المحلية تكثر فكرة استيراد السيارة من امريكا .

طريقة معرفة ضرر السيارة وارد امريكي

على الرغم من ان العديد من السيارات قد تكون تعرضت الى حوادث مسبقة ” حرق ، اصطدام ، غرف ” ثم بعد ذلك تم اعادة تصليحها و ارسالها اليك في الاسواق الا ان ستكون على قدرة من معرفة ذلك ، في الولايات المتحدة الامريكية هناك سجل شامل لجميع السيارات التي تصدر في الدولة و التي من خلالها ستتعرف على تاريخ السيارة بجميع تفاصيلها بداية من شراء السيارة و بيعها داخل الدولة و عدد الملاك الذين امتلكو هذه السيارة بالتواريخ و الاسعار التي تم الشراء الفعلي بها .

كذلك يحتوي السجل على تواريخ الحوادث و مواصفات الحوادث و الضرر الذي حلق بالسيارة و التعويضات و تصلحيها و تغير لونها و جميع المعلومات التي تحتاجها ، هناك قسم في هذا السجل يمكنك من ان تقوم بمعرفة تواريخ الصيانات الدورية التي قامت بها هذه السيارة في مراكز الصيانة المعتمدة هناك ، و بالتالي بناء على جميع هذه المعلومات يمكنك معرفة ضرر السيارة وارد امريكي .

و لكي تتمكن من ذلك عليك ان تعرف اوراق رقم الهيكل و الشاصية الخاص بالسيارة ثم الدخول الى احد المواقع الالكترونية المتخصصة و ادخال هذا الرقم و معرفة النتائج .

فحص السيارات الامريكية برقم الهيكل

  • قم بالدخول مباشرة الى رابط موقع كار فكس التالي : https://www.carfax.eu/ .
  • في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع ستجد مربع بعنوان ” Search by VIN ” حيث نقوم بادخال رقم الشاصية و نضغط على زر بحث و الانتظار حتى تظهر لك النتائج .

شرح تقرير كارفكس Carfax

عندما تقوم بالفحص من خلال هذا الموقع فانك تحصل على تقرير بالنتائج التالية :

  • اسم السيارة و ماركتها .
  • فئة السيارة
  • نوع المحرك
  • استهلاك الموتور بنزين ام ديلزل ام هجين او كهربي .
  • نوعية الدفع في المركبة .
  • عدد الحوادث التي حدثت للسيارة مسبقا .
  • عد الملاك السابقين للسيارة .
  • عدد مرات الخدمات والصيانة الدورية للمركبة .
  • طبيعة استخادم السيارة ” استخدام خاص ، الاستخدام التجاري ، الاستخدام للاجرة ” .
  • موقع السيارة الحالي .
  • اخر قراءة للعداد .

تقرير كارفكس للسيارة الوارد امريكي مجانا

من عيوب موقع كارفكس انه موقع مدفوع و لكنك في المقابل تحصل على معلومات موثقة عن هذه السيارة ، في المقابل هناك العديد من المواقع الالكترونية التي تقدم خدمة كارفكس بشكل شبه مجاني و يمكنك الاعتماد عليها ايضا و سنوضح لك كيفية القيام بذلك :

  • قم بالدخول الى الرابط التالي : https://www.vininspect.com/ .
  • في الصفحة الرئيسية ستجد مربع متاح من اجل ادخال رقم الشاصيه به ثم قم بالضغط على زر البحث و انتظر الى ان يظهر لك التقرير النهائي .

على الرغم من ان هذا الموقع مدفوع الا انه يعتر ارخص ثمنا كما يمكنك الاعتماد على النتائج المجانية فيه و التي تعطي لك تقرير مختصر عن السيارة و في حالة اذا كنت ترغب في الحصول على التقرير المفصل فعليك ان تقوم بالاشتراك المدفوع .

معرفة ضرر السيارات الامريكي برقم الشاصية

هذه الطريثقة الثانية هي بسيطة و فعالة ايضا كل المطلوب منك ان تقوم بنسخ رقم شاصيه السيارة و تقوم باضافته في محرك البحث جوجل ثم تقوم بالضغط عل ى زر ” بحث ” ، اذا كان هناك ملف او سجل لهذه السيارة سيظهر لك في الخيار الاول من النتائج قم بالدخول اليه مباشرة و بالتالي ستعرف كل حاجه عنها .

الفرق بين السيارات وارد امريكي و السيارة الخليجية

لكل دولة هناك عدد من القواعد و القوانين المنظمة للحالة المرورية لها و القوانين في الولايات المتحدة تفرض على الشركات اضافة مواصفات معينة بالمركبات حتى تكون صالحة للسير على ارضها .

مصابيح السيارة وارد امريكي

القوانين في الولايات المتحدة تفرض على شركات السيارات ان تقوم باضافة مصابيح محددة امامية و خلفة و اضافة انواع و الوان محددة بها كما انها تفرض عليها ان تقوم باضافة عواكس في المصد الامامي و عواكس في المصد الخلفي في مناطق محددة .

عداد السيارات الوارد امريكي بالميل

عليك ان تراعي عند قيامك بشراء سيارة وارد امريكي ان العدادات فيها تكون سرعتها بـ ” الميل ” و ليس بالكيلومتر كما في الدول العربية و هذا الامر سيكون مشكلة كبيرة بالنسبة لك ، في حالة اذا كان تصميم العداد تقليدي بالمؤشر فانك لن تكون قادر على تغيره من الميل الى الكيلومترات و هذا الامر ستجده في السيارات القديمة نوعا ما .

لذلك يفضل ان تقوم بشراء سيارة وارد امريكي حديثة تحتوي على عداد سرعة رقمي الكتروني في هذه الحالة يمكنك ان تقوم من خلاال العدادات بتحويل السرعة من ميل الى كم .

مكيف السيارات الوارد امريكي

في السابق كانت شركات السيارات تهتم بالمركبات الخليجية جيدا في نوع الكيف حيث يصبح مكيف السيارات الخليجية اقوى من مكيف السيارات الوارد امريكي او الوارد اوروبي و بالتالي في حالة اذا كنت ستقوم بشراء سيارة وارد امريكي قديمة قدد تجد بها ان المكيف اضعف من المتوفر في السوق السعودي .

و لكن في الوقت الحالي اصبحت شركات السيارات تضيف نفس نوع المكيف و وقته الى جميع السيارات فاذا كانت السيارة حديث وارد من الخارج ستكون بنفس قوة المكيف في السيارة الخليجية .

و لكن عليك ان تراعي بان درجة الحرارة في شاشة المكيف للسيارات وارد امريكي تأتي بقرائة فهرنهايت اما في السيارات الخليجية فانها تأتي بقرائة الدرجة المؤية المعتاد و في هذه الحالة انت لن تكون قادر على تغير مؤشر درجة الحرارة و لكن عليك ان راعي الفرق بينهم .

قوة محرك السيارات الوارد امريكي اقل

في بعض الاحيان عندما ترغب في معرفة قوة احصنة السيارات الخليجية ستجد انها اقل من القوة التي تطرح في السوق الخليجي و اذا كنت تظن ان الوكيل هو من يتلاعب بهذه الارقام فهذا غير صحيح ،  ذلك لان جودة الوقود في السوق الامريكي اعلى فان شركة السيارات تقدم محرك بقوة اقل اما جودة الوقود في الاسواق العربية و هي اقل لابد ان يقابل قوة محرك اعلى قليلا ، و هذا الامر ليس في جميع السيارات .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق