أفضل سيارة في اختبار التصادم

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 26 مارس 2020 , 15:07

في السابق كان الاهتمام الاكبر عند شراء سيارة جديدة هو الشكل الخارجي الرياضي و المحرك القوي و الداخلية الفارهة و على الرغم من وجود الكثير من العملاء مازالو يفكرون بذات العقلية الا ان الاهتمام بجانب الامان و السلامة اصبح في الوقت الحالي يأخذ حيز لا بأس به من التفكير وقت عملية الشراء .

مع قوة المحركات الحديثة في السيارات و التسارع القوي و وصول العديد من السيارات الى 350 كم / الساعة بالاضافة الى الشاحنات العملاقة ، اصبحت اختبارات التصادم و نتائجها للسيارات ذات اهمية حتى تكون على معرفة بمدى تحمل سياراتك للصدامات .

اختبار التصادم للسيارات

هناك عدد من المراكز الدولية المعتمدة التي تجري اختبارات التصادم و تعرض نتائجها بشكل علني و التي منها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة و التي تعرف باسم NHTSA و ايضا ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة و المعروف باسم IIHS و هي المراكز التابع للحكومة الامريكية و التي تقوم بتقديم مراحل اختبار أمان السيارات بشكل احترافي .

أفضل سيارة في اختبار التصادم

السيارات في القائمة التالية تحتوي على افضل السيارات من حيث حصولها على تقيمات من هذه المراكز .

تويوتا كامري 2020

حصلت هذه السيارة على خمس نجوم في اختبار التصادم لدى NHTSA بعد ا اجري عليها ثلاث اختبارات تصادم و كذلك حصلت على خمس نجوم من مركز IIHS كأعلى تصنيف بعد مرورها بستة اختبارات تصادم ،و لذلك فهذه السيارة تصنف على انها اكثر سيارة امان في فئة السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط .

ذلك بالاضافة الى الكثير من المميزات الاخرى و التي تتمثل في اقتصاديتها لاستخلاك الوقود و داخلية الانيقة و الجميلة و توافر بها خاصية الثبات على الطريق و المساعدة في تغير حارة السير  التنبية عند الاصطدام الامامي و المكابح الاوتوماتيكية و كثبت السرعة الذكي و خاصية مراقبة النقطة العمياء و كاميرا لرؤية ما حول السيارة .

هوندا انسايت 2020

قام مركز NHTSA باعطاء السيارة العلامة الكاملة في اختبارات التصادم فيما قام مركز IIHS باعتبار السيارة افضل اختيار للسلامة بعد ان حصلت على دخات الاختبار المثالية خاصة في التصادم الامامي كما حصلت ايضا على تصنيف ” جيد ” في المصابيح الامامية و ذلك لجودتها العالية و اضائتها القوية .

ابرز وسائل الامان في هذه المركبة تتمثل في كاميرا الرؤية الخلفية و خاصية التنبيه عند نوم السائق و المكابح الاوتوماتيكية لتقليل الاصطدام و خاصية التنبيه عند مغادرة الطريق و قرائة اشارت المرور و التنبيه عند الاصطدام الامامي و حساسات للمساعدة في الركن و خاصية مراقبة النقطة العمياء بالاضافة الى انها اقتصادية في استهلاك الوقود ايضا .

كيا اوبتيما 2020

حين اجري على اختبار التصادم على مركز IIHS حصلت السارة على تصنيف ” جيد ” في ستة اختبارات تصادم و حصلت على اعلى درجة في خاصية منع التصادم الامامي ، اما عند مركز NHTSA فقد حصل السيارة على خمس نجوم في مراحل اختبار أمان السيارات و هي التصادم الجانبي و في اختبار التصادم الامامي و في اختبار انقلاب السيارة .

تمتلك السيارة كاميرا الرؤية الخلفية و خاصية البقاء داخل المسار و المساعدة في تغيير المسار و خاصية التنبيه قبل الاصطدام الامامي و مكابح الطواريء التي تعمل بشكل تلقائي و خاصية مراقبة النقطة العمياء و التنبيه من حركة المرور الخلفية و كايميرا 360 درجة و مثبت السرعة الذكي و المصابيح الامامية التي تعمل حسب الطريق .

سوبارو امبريزا 2020

التصنيف العام للسلامة في هذه السيارة باعتبارها أفضل سيارة في اختبار التصادم حصلت على خمس نجوك من مركز NHTSA و حصلت على افضل علامة في اختبارات السلامة لها من مركز IIHS ذلك بالاضافة الى توافر السيارة بالكثير من التقنيات و سعرها المنافس .

هذه السيارة تمتلك ما يسمى ” EyeSight ” و التي اطلقتها الشركة المصنعة في جميع السيارات كوسائل امان افتراضية بها و التي تشمل التنبيه من الاصطدام الامامي و المكابح التلقائية و خاصية البقاء داخل المسار و التنبيه عند مغادر الحارة و المصابيح الامامية التلقائي و خاصية مراقبة النقطة العمياء و حسارات امامية و خلفية للمساعدة في الركن .

هوندا اكورد 2020

بالاضافة الى تويوتا كامري 2020 فيمكن ان صنف هذه السيارة على انها وحادة من افضل السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط من حيث المواصفات و السعر اما عن اختبارات التصادم فقد حصلت على اعلى تصنيف في IIHS بعد اجراء ستة اختبارات عليها و حصلوها ايضا على خمس نجوم كاملة في اختبارات التصادم NHTSA .

تمتلك هذه السيارة وسائل الامان و السلام مثل خاصية التنبيه للاصطدام الامامي و مكابح الطواريء و خاصية مثبت السرعة التكيفي و المساعدة على الثبات في الحارة و التنبيه قبل مغادة الحارة و قرائة اشارات المرور و المصابيح الامامية التلقائية بالاضافة الى الحساسات للمساعدة في الركن و عرض المعلومات على الزجاج الامامي .

مازدا 3 2020

على الرغم من ان سيارات مازدا عادة ما تكون ليست ضمن السيارات الاكثر امانا او سلامة الا ان شركة مازا تفتخر بدخول هذه السيارة الى هذا التصنيف و قد اطلق على هذه السيارة ” Top Saftey Pict Plus و ذلك من مركز IIHS في نجاهحا في اختبارات التصادم و كذلك حصولها على تصنيف ممتاز في ستة اختبارات سلامة من قبل مركز NHTSA .

هذه النتائج جاءت على جميع النسخ سواء السيدان او الهاتشباك ، و لعل ابرز مميزات السيارة تتمثل في المساحات الامامية التي تعمل بالاستشعار و المصابيح الامامية ذات الشعاع العالي و خاصية المساعدة على البقاء داخل الطريق و خاصية التنبيه قبل الاصطدام الامامي و خاصية مكابح الطواريء و الكشف عن حركة المشاه الامامية و خاصية مراقبة النقطة العمياء و المصابيح الامامية التكيفية حسب حركة السيارة على الطريق .

هيونداي فيلوستر 2020

ليس من السهل ان تنضم سيارة رياضية الى هذه الشريحة من الامان و لكن هذا حقيقي مع فيلوستر 2020 و التي حصلت على تصنيف اختبار جيد من IIHDS و لكنها لم تختبر في مركز NHTSA .

تمتلك السيارة وسائل امان افتراضية قياسية و التي منها الكاميرا الخلفية و خاصية التنبيه من الاصطدام الامامي و المكابح التلقائي قبل الاصطدام و النقطة العمياء في المرايا الجانبية و الكشف عن حركة المشاه حول السيارة و مثبت السرعة الذكي و التكيفي و شاشة الملاحة الكبيرة لتوضيح الطريق للسائق .

مازدا 6 2020

و تضرب شركة مازدا من جديد في تقديم السيارة مازدا 6 2020 و ذلك بعد ان حصلت على تصنيف خمس نجوم كاملة في اختبار كل من التصادم الامامي و التصادم الخلفي و صولها على اربع نجمات فقط في اختبار الانقلاب من مركز NHTSA .

تمتلك هذه السيارة مصابيح امامية عالية الاشعاع و خاصية البقاء داخل المسار و التنبيه عند الخروج من المسار و التنبيه من الاصطدام الامامي و مكابح الطواربء و كاميرا 360 درجة و ساسات للمساعدة في الركن و خاصية مراقبة النقطة العمياء و خاصية قراءة الاشارات المرورية .

نيسان ماكسيما 2020

بشكل عام حصلت السيارة على تصنيف خمس نجوم من اختبار السيارات للتصادم في مركز NHTSA كما انها حصلت على اعلى تصنيف في اختبارات التصادم الستة من مركز IIHS و اضف الى ذلك حصول هذه السيارة على محرك ممتاز ذو 6 سلندر بالنسبة لسيارة سيدان متوسطة .

تمتلك السيارة خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية و التنبيه من حركة المرور الخلفية و تحذير مغادرة المسار و المصابيح الامامية ذات الشعاع العالي و المكابح الطواريء قبل الاصطدام و خاصية مراقبة انتباه السائق و كاميرا الرؤية الخلفية .

تويوتا كورولا 2020

اجريت الاختبارات في الولايات المتحدة الامريكية على هذه السيارة بنسختيها البنزين و الهجين و حصلت على اعلى الدرجات في كل من مركز IIHS و مركز NHTSA من حيث التصادم الامامي و الجانبي و انارة المصابيح الامامية .

تقنيات السلامة في هذه السيارة تشمل مكابح الطواريء و مساعد المكابح و خاصية الكشف عن المارة حول السيارة و خاصية قرائة اشارات المرور و مثبت السرعة التكيفي و خاصية المحافظة على المسار ، اضف الى ذلك ان هذه السيارة تعتبر واحدة من افضل السيارات اقتصادية في استهلاك الوقود .

شملت القائمة السابقة افضل سيارة في اختبار التصادم بعد ان مرت بجميع مراحل اختبار امان السيارات في كل من مركز IIHS و NHTSA .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق