اسماء البهارات

كتابة دينا محمود آخر تحديث: 30 مارس 2020 , 20:50

ماهي البهارات

البهارات هي الأجزاء العطرية للنباتات الاستوائية التي تستخدم عادةً في الطعام ، بعض المواد التي نطلق عليها البهارات تأتي من لحاء أو جذور نباتات معينة ومن أشهر البهارات هي القرفة والقرنفل وجوزة الطيب والزنجبيل وغيرها  الكثير التي تضيف الطعم المميز للمأكولات.

اسماء البهارات كاملة

  • حب الهال

الاسم اللاتيني:  Elettaria Cardamomum

يحتوي الهيل على نكهة قوية لاذعة تحتوي على تلميحات خفية من الليمون والنعناع ، ومن المثير للاهتمام أنها توابل متعددة الاستخدامات لذا يمكن استخدامها لتكثيف النكهات الحلوة والمالحة. هناك نوعان من الهيل التي تستخدم عادة في الطبخ الهندي ، وكذلك في جميع أنحاء قارات العالم: الأخضر والأسود ، يستخدم الهيل الأخضر بشكل أكثر شيوعًا من نظيره الأسود وله نكهة خفيفة وحلوة للغاية.

  • القرنفل 

الاسم اللاتيني:  Syzgium aromaticum

هذا هو نوع آخر من التوابل الهندية الشائعة التي تم تداولها لأول مرة في ميناء في سريلانكا في مكان ما خلال عام 900-1100 م ، ومع ذلك فهي موطن لجزر مولوكا التي أصبحت الآن جزءًا من إندونيسيا ، يحتوي القرنفل على نوع مميز جدًا من الرائحة الحلوة بنكهة حلوة حارة.

  • القرفة

الإسم اللاتيني: Cassia senna

القرفة هي أقدم التوابل المعروفة والتي تمت الإشارة إليها في نص مكتوب في القرن الخامس ، هناك 4 أنواع مميزة إنه في الواقع يأتي من قطع لحاء الشجر التي تم تجفيفها بالشمس ، بعد التجفيف يتم قطع اللحاء إلى شرائح أو طحنه إلى مسحوق هناك مجموعة متنوعة من أنواع القرفة ، ولكل منها نكهة مختلفة قليلاً بالإضافة إلى محتوى زيت متطاير مختلف يحدد شدته ، تستخدم القرفة في الخبز ويمكن العثور عليها أيضًا في مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة.

  • الفلفل الأسود 

الإسم اللاتيني: Piper nigrum

هو من أشهر البهارات في العالم ويتم استخدامه  في جميع الأكلات تقريباً.

  • الكمون

الإسم اللاتيني: Cuminum cyminum

 كان الكمون منذ فترة طويلة مكونًا أساسيًا في المأكولات حول خريطة العالم ، يحتوي الكمون على نكهة ترابية مميزة وجوزيه وحارة مع رائحة دافئة ، وهو مكون في العديد من خلطات التوابل ويستخدم في أطباق الفول.

  • الكزبرة

الكزبرة مشهورة في الأطباق الهندية والمكسيكية وتوفر ترابيًا دافئًا للأطباق جنبًا إلى جنب مع نغمات الحمضيات.

  • جوز الطيبة 

الإسم اللاتيني: Myristica fragrans

جوزة الطيب هي بذور فاكهة صفراء بنية صالحة للأكل تنمو على شجرة دائمة الخضرة ، عند قطف بذور جوزة الطيب في الصولجان الذي يتم بيعه كتوابل منفصلة. 

  • الزنجبيل 

يحتوي الزنجبيل على النكهة شديدة وفلفل مع القليل من طعم الليمون ، يمكن استخدام الزنجبيل طازجًا ويتم الترويج لعصيره كطعام فائق ، حيث يتم تقديمه في مشروبات البروبيوتيك وأيضا مشهور أيضًا في الحلويات مثل خبز الزنجبيل وتوابل فطيرة اليقطين.

  • صولجان

الإسم اللاتيني: Myristica fragrans

تتم إزالة الصولجان من خارج جوزة الطيب في شرائط تعرف باسم شفرات الصولجان ويمكن طحنها بعد التجفيف لسهولة استخدام في الطهي.

  • الخردل 

الاسم اللاتيني: Brassica alba

كان يتم استخدام الخردل بشكل كبير منذ العصر الروماني ، والآن  يتم استخدامه بتبادل في غالبية الأطعمة.

  • الفانيليا

الفانيليا هي ثاني أغلى أنواع التوابل في العالم بعد الزعفران ، ولكن حتى مع ارتفاع سعرها فهي تحظى بشعبية كبيرة ، تزرع أنواع الفانيليا الأكثر شيوعًا في مدغشقر والمكسيك وتاهيتي ، ولكل منها الفروق الدقيقة في النكهة ، تزرع حبوب الفانيليا أيضًا في بابوا غينيا الجديدة وأوغندا ، على الرغم من أن هذه الأنواع أقل شهرة، وتستخدم الفانيليا عادة لصنع الحلويات والمشروبات والمشروبات الكحولية.

  • الثوم

الإسم اللاتيني: Allium sativum

يستخدم الثوم على شكل مسحوق الثوم المطحون والثوم المجفف ، موطنها الأصلي جنوب آسيا وآسيا الوسطى وجنوب غرب سيبيريا.[1]

اسماء البهارات بالانجليزية 

  • حب الهال Piper nigrum
  • القرنفل Clove
  • القرفة Cassia Bark
  • الفلفل الأسود Black Pepper
  • الكمون Cumin
  • الكزبرة coriander
  • جوز الطيبة Nutmeg
  • الزنجبيل Ginger
  • صولجان mace
  • الخردل Mustard Seeds
  • الثوم Garlic
  • الفانيليا Vanilla

ما هي البهارات الهندية

البهارات هي أساس الطبخ الهندي ، يمكنهم تحويل أي طبق إلى وجبة لذيذة وإعطاء الحياة حتى لأبسط المكونات ، وتشتهر الهند بما يسمى صندوق التوابل الهندي ويحتوي غالبًا على ما يوجد في العديد من المنازل الهندية على 6 إلى 7 توابل أساسية ، وهي مجموعة متنوعة من التوابل المدرجة في علبة التوابل تختلف ليس فقط من منطقة إلى أخرى ولكن أيضًا من عائلة إلى أخرى ومن أشهر البهارات الهندية:

Asafetida “Hing“:  راتنج الشجرة المجفف والمسحوق هو نوع من التوابل الأساسية وعادة ما يكون من أوائل المواد العطرية المضافة إلى السمن أو الزيت.

الكمون: مكون أساسي في الطبخ الهندي ، يضيف الكمون جوزيًا ونكهات دافئة وأبعادًا إلى عدد لا يحصى من الأطباق.

بذور الخردل السوداء:  هذه البذور الجوزية النكهة نكهة إلى العديد من الأطباق ، من الكاري إلى الصلصات إلى المخللات إلى السلطات.

الكركم:الكركم المطحون هو توابل مشرقة وشفافية تضيف طعمًا خشبيًا فلفلًا ولونًا ذهبيًا عميقًا إلى الكاري.

الفلفل الأحمر: هو نوع من البهارات يضيف لون أحمر رائع للطعام ونكهة دخانية.

الكزبرة: يحتوي هذا التوابل المتنوعة على القليل من الحمضيات وتضيف ملاحظات ترابية إلى أطباق مالابار الكاري.

Garam Masala: “مزيج التوابل الدافئة” وهو مزيج التوابل الهندي المثالي ، يمنح الدفء والعمق للأطباق بشكل مثالي مع الفلفل الأحمر أو الأخضر لنكهة عطرية شهية.[2]

ماهي البهارات التركية

كانت تركيا منذ فترة طويلة مركزًا للتجارة ، كانت وجهة مهمة لقوافل الجمال التي سافرت على طريق الحرير وجلبت السلع والتوابل الغريبة غربًا ، واشتهرت مجموعة من البهارات  المميزة لها مثل:

رقائق الفلفل الأحمر: مكون رئيسي في معظم الأطباق الحارة ، خاصة أطباق اللحوم والشرب.

النعناع: يستخدم طازجًا ومجففًا في العديد من وصفات السلطة وكذلك مع اللحوم والدواجن.

السماق: في المطبخ التركي  يستخدم مسحوق السماق بشكل رئيسي كزينة.

حبة البركة: هي بذور تستخدم لرش العديد من المعجنات واللفائف والمخبوزات الأخرى.[3]

ماهي البهارات  الإيطالية

تشتهر ايطاليا بجموعة من الاكلات  التى لها مذاق خاص بسبب البهارات المستخدمة  وأشهرها:

الريحان: الريحان هو العشب رقم واحد في المطبخ الإيطالي ، يتماشى طعمه الطازج والمشرق بشكل جيد مع المواد الغذائية الإيطالية مثل الجبن والطماطم والخل البلسمي.

أكليل الجبل ” الروزمارى”: يشتهر استخدام الروومارس في المطبخ الإيطالي التقليدي ويستخدم عند تحميص اللحوم ولإضافة نكهة الفلفل.

الزعتر: الزعتر هو في الواقع عضو في عائلة النعناع ويستخدم في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط ​​في مجموعة متنوعة من الأطباق. 

المردقوش: يتم استخدامه تقريبًا في الوصفات الطازجة والمجففة ،  وغالبًا ما يستخدم في التتبيلات والصلصات الإيطالية.[4]

الفرق بين البهارات والتوابل

البهارات  هي الجزء الأخضر المورق من النبات ، يمكن أن تأتي من جذر أو جذع أو بذور أو فاكهة أو زهرة أو لحاء الشجرة أو النبات، وعند استخدامها في الطعام يكون لديها  نكهة مميزة تضيفها إلى الطعام.

أما التوابل تتميز بنكهتها القوية جدا ولها العديد من الألوان المختلفة.  

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق