أنواع الشرطة في هولندا

كتابة خالد الحلاق آخر تحديث: 03 أبريل 2020 , 08:23

الأمن و الحكم

تعتمد الحكومة المركزية بشكل كبير على المجلس لتحقيق مهمته الاجتماعية في مجال السلامة. يعاني المواطن من الأمان في محيطه ، وبالتالي فهو ملزم محليًا إلى حد كبير. تحقيقا لهذه الغاية ، يعمل عدد كبير من اللاعبين معا ، مثل: البلديات ، ورعاية الشباب ، ومراقبة الشباب ، ومكتب وقف ، والشرطة ، والنيابة العامة. أما الجزء الآخر من هذا التحدي الاجتماعي ، مثل مكافحة الجريمة التخريبية ، والاتجار بالبشر والاتجار بالمخدرات ، فهو أقل وضوحًا لدى المواطن.

الاطار القانوني : المسؤوليات و السلطات

للمجلس ، وخاصة على المستوى البلدي ، دور مهم في التعاون في مكافحة انعدام الأمن. وزير العدل والأمن ، المسؤول عن الأمن على المستوى الوطني ، والتشريعات واللوائح ، يدعم المجلس بالسياسات واللوائح عند الضرورة. على سبيل المثال ، يتمتع رؤساء البلديات بمسؤوليات وسلطات بموجب العديد من القوانين ، مثل قانون البلديات ، وقانون الشرطة ، وقانون المناطق الأمنية ،وتعزيز تقييمات النزاهة من خلال قانون الإدارة العامة (BIBOB). يمكن أن يتصرف العمدة نتيجة لذلك ، إذا اقتضت الظروف ذلك.

مثلث محلي

وزير العدل والأمن مسؤول أيضا عن الخدمات المختلفة التي تشارك بشكل وثيق في تعزيز الأمن المحلي ، مثل النيابة العامة والشرطة. على سبيل المثال ، يشكل رئيس البلدية ، مع المدعي العام (من النيابة العامة) ورئيس الشرطة ، المثلث المحلي. من بين أمور أخرى ، يعقد هذا المثلث اتفاقيات حول كيفية معالجة مشاكل السلامة المحلية.

إشراف مفتشية العدل والأمن

بالنظر إلى مسؤوليات وزير العدل والأمن ، تشرف مفتشية العدل والأمن على الامتثال لهذه القواعد وجودة التنفيذ. عند الضرورة ، تحدد المخاطر. مثال على ذلك هو البحث عن السلامة والصحة في الأحداث العامة في عام 2016 [1]

 الوحدات الاقليمية

و تتكون قوة الشرطة الوطنية من 10 وحدات إقليمية . قائد الشرطة مسؤول عن الإدارة اليومية للوحدة. تم بناء الوحدات بنفس الطريقة وتتكون من مناطق ، كل منها يتكون من فرق أساسية. تتكون الفرق من (رئيس) الضباط وضباط الشرطة المجتمعية والمحققين ورئيس فريق واحد أو أكثر. يضمنون معًا حيًا أو مدينة أو منطقة آمنة وقابلة للعيش على مدار 24 ساعة في اليوم.

مركز خدمة الشرطة

يتولى مركز خدمات الشرطة (PDC) رعاية الإدارة التنفيذية للشرطة. مثل المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاتصالات والموارد البشرية. وهذا يعطي الوكلاء داخل الوحدات الإقليمية المزيد من الوقت للعمل الفعلي للشرطة. يعمل موظفو شركة PDC من 3 مواقع مركزية في الدولة قدر الإمكان.

‌‌‌أكاديمية الشرطة

تم تعيين أكاديمية الشرطة بموجب القانون لتدريب الطلاب على أن يكونوا ضباط شرطة ماهرين ومهرة. في عام 2019 ، سيتبع أكثر من 3900 طالب برنامج MBO أو البكالوريوس أو الماجستير في تعليم الشرطة الأساسي. مع الانتهاء من تدريبهم ، يتأهلون لأول عمل لهم مع الشرطة. يوفر تعليم الشرطة المتخصص المهني التابع لأكاديمية الشرطة مزيداً من التعليم لضباط الشرطة. في كل عام ، يتبع حوالي 27000 طالب ، أكثر من نصف جميع ضباط الشرطة في بلدنا ، التعليم المتخصص أو التدريب. وهذا يتعلق بالتدريب في مجالات مثل التحقيق والإنفاذ وإدارة الأزمات والقيادة. تهدف الدورات التدريبية الأقصر إلى تطوير المهارات المهنية في مجالات مثل حركة المرور والبيئة والعمل الموجه نحو الأحياء.

المعرفة في أكاديمية الشرطة

تلعب أكاديمية الشرطة دورًا في تبادل المعرفة والمعلومات. بناءً على تلك المسؤولية ، نشارك الأفكار والخبرات ذات الصلة مع الشرطة والشركاء الآخرين. من بين أمور أخرى ، من خلال قاعدة بيانات وطنية مع المعرفة المصدق عليها والمعلومات القانونية واتفاقات العمل. نحن بهذا نشجع العمل الذي لا لبس فيه وفقًا لأحدث الأوضاع. سواء في الممارسة والتعليم. في هذا الدور ، نقوم أيضًا بإطعام شركاء السلسلة مثل دائرة النيابة العامة و FIOD و Royal Netherlands Marechaussee. [2]

 تعليم الشرطة

يؤدي التعليم والامتحانات الجيدة للشرطة إلى ضباط شرطة مهرة. لذا فإن جودة تعليم الشرطة وامتحاناتها شرط مهم لمنظمة شرطة محترفة وذات كفاءة. لذلك من المهم أن يكون هناك وضوح بشأن جودة تعليم الشرطة وامتحاناتها.

التعليم في أكاديمية الشرطة

يتوقع المجتمع من الشرطة أن تؤدي مهامها باحتراف وكفاية. لذلك من المهم أن يتصرف ضباط الشرطة دائمًا بشكل احترافي وأن يكونوا على دراية بواجباتهم وسلطاتهم. لذلك يجب تدريب أي شخص يرغب في العمل لدى الشرطة بشكل صحيح. يحدد وزير العدل والأمن الدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية الشرطة . كما يحدد مدة الدورات والمستوى النهائي لها.

دور مفتشية العدل و الأمن

تضمن مفتشية العدل والأمن (JenV Inspectorate) أن يكون البرنامج نفسه والامتحانات في المستوى المطلوب. ولأن مفتشية JenV تشرف أيضًا على الشرطة ، يمكن للمفتشية تقييم جودة الدورات التدريبية بالاقتران مع جودة الشرطة.[3]

الأمن القومي

يمكن لأزمة أو كارثة مثل هجوم إرهابي أو جائحة إنفلونزا أو فيضان أو انقطاع التيار الكهربائي أو هجوم من قبل قراصنة على مواقع مهمة (جرائم إلكترونية) أن يعطل المجتمع ويعرض الأمن القومي للخطر. يتعرض الأمن القومي للخطر إذا تعرضت مصالح هولندا الحيوية أو أكثر للخطر. من أجل ضمان الأمن القومي وللتحمل قدر الإمكان على الانتهاكات ، يجب أن تكون الحكومة والمنظمات الحيوية المعنية على استعداد جيد.

دور مفتشية العدل والأمن

يجب أن يكون المجتمع الذي يمكن لكل شخص أن يعيش فيه بأمان قادرًا على الصمود أمام المخاطر والتهديدات والأزمات. في هذا السياق ، تنظر مفتشية العدالة والأمن (JenV Inspectorate) في أداء المهام من قبل المنظمات (بما في ذلك خدمات الطوارئ) المكلفة بالتحضير للكوارث والأزمات والتعامل معها.

يجب أن تكون الخطط والنصوص مرتبة. هناك حاجة أيضًا إلى اتفاقيات حول كيفية تنفيذ ذلك عمليًا. يمكن القيام بذلك عن طريق ممارسة سيناريوهات الأزمات والكوارث ، وتقييم التمارين والمظاهر العملية وتحديد وحماية نقاط التحسين. تقوم مفتشية JenV بتقييم تفسيرها.[4]

شرطة السكك الحديدية

و شرطة السكك الحديدية دورية في وحول السكك الحديدية، والحفاظ على النظام العام في وحول مسارات ومحطات والتحقيق في الجرائم التي ارتكبت في محطات السكك الحديدية والقطارات. كما تحقق شرطة السكك الحديدية في حوادث السكك الحديدية. ولكن في المدن الكبرى مثل أمستردام وروتردام وإيندهوفن ودين هاج (لاهاي) ، يمكن استدعاؤهم أيضًا لمساعدة الشرطة المحلية. لأن KLPD ، التي تعد شرطة السكك الحديدية جزءًا منها ، هي قوة شرطة اتحادية مثل Bundespolizei الألمانية ، يمكنهم إرسال دوريات في جميع أنحاء منطقة مسؤوليتها.

على سبيل المثال وحدة نورد الغربية (شمال غرب)، التي يوجد مقرها في أمستردام ، وتقدم خدمات الشرطة ودوريات في جميع أنحاء محافظات نورد هولاند و فليفولاند وتساعد الشرطة المحلية هناك. كما تقوم بدوريات في محطات السكك الحديدية في تلك المنطقة.

لدى شرطة السكك الحديدية وحدة شرطة مكافحة الشغب خاصة بها متخصصة في أعمال الشغب في القطارات. يمكن نشره خلال مباريات كرة القدم مع احتمالات الشغب المحتملة ، ولكن يمكن أيضًا الاستجابة لأعمال الشغب أو الاضطرابات الأخرى المتعلقة بالقطارات لمساعدة الشرطة المحلية.[5]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق