كيفية إزالة قلم الماجك من الملابس

كتابة منة عبدالخالق آخر تحديث: 07 أبريل 2020 , 17:12

هناك مجموعة من البقع السحرية التي تُصيب الملابس فيصعُب إزالتها مما يدمر مظهرها ، ويجعلها غير صالحة للاستخدام بهذا الشكل ، ومع التجارب ، والاكتشافات بدأت تظهر مجموعة من المواد التي تساعد في التخلص من هذه البقع ، وإزالتها لتعود الملابس جديدة كما كانت كثيرًا ما يتعرض المتعلمين ، أو المعلمين لهذا الأمر نتيجة كثرة استخدامهم للقلم الجاف .

وأقلام الماركر أثناء ممارسة عملهم ، وواجبهم مما يجعلهم يفرطون في ملابسهم ، ويتخلصون منها نتيجة اتساخها بالحبر الذي يعد من البقع صعبة الإزالة خاصة إذا كانت الملابس بألوان فاتحة فتظهر فيها البقعة بشكل واضح ففي بعض الحالات يتم استخدام المساحيق المتعددة المسئولة عن تنظيف الملابس فتفي بالغرض ، ولكن هناك بقع لا يؤثر فيها هذه المساحيق فتحتاج إلى مكونات أخرى ، ومواد لها فاعلية أقوى.

إزالة بقعة قلم الماجك من الملابس

هناك مجموعة من الأقلام ، والبقع التي إذا أصابت ملابسك فمن المتوقع أن تُودع هذه الملابس لعدم صلاحيتها للإرتداء مرة ثانية ، ولكن هناك بعض العلاجات التي يُمكنك القيام بها باستخدام مواد من داخل المنزل فتساعدك في التخلص من هذه البقع ، وإزالتها بشكل كامل خاصة إذا كانت البقعة حديثة ، وليست جافة ، ومر عليها العديد من الأيام فكلما أسرعت بإزالتها كلما زادت فرصة النجاح في التخلص منها ، وللتعرف على الطرق عليك متابعة هذه الخطوات بالتتابع :

  • عليك إحضار قطعة الملابس ، وشطفها بالماء البارد من الجهة الخلفية ، ثم الجهة الأمامية للتخلص بقدر الإمكان من بقعة حبر القلم.
  • وعند الانتهاء من هذه الخطوة نقوم بوضع رذاذ مثبت الشعر ، أو ما يسمى بالاسبراي على البقعة بشكل كامل ، ونتركه عليها لمدة دقيقة ، ونصف مثلًا ، ثم نتجه لغسل البقعة مرة ثانية بالماء البارد بشكل جيد.
  • نُحضر قطعة قماشة بيضاء ،ونضعها في الكحول المحمر ، ونتركها لمدة 30 دقيقة حتى تستوعب من الكحول ما يكفيها ، ثم نمسح بها البقعة جيدًا ، ونشطفها مرة ثانية بالماء البارد.
  • وفي الخطوة الأخيرة نضع قطعة من القماش الأبيض داخل مزيل لطلاء الأظافر ، ثم نضعها على البقعة ، ونتركها لمدة عشر دقائق تقريبًا ، ثم نكرر عملية الغسل بالماء البارد مع التكرار تجد البقعة اختفت ، ولا يبقى لها أثر.[1]

كيفية إزالة الحبر الجاف من الملابس الملونة

من الممكن أن تظهر علامات للقلم الجاف على الأقمشة ، أو الملابس ، أو الجدران بطريقة غير مقصودة ، ولكن تُسيئ من الشكل العام لهذا الشيء فنرغب في إزالتها ، والتخلص منها بأي شكل من الأشكال ليرجع للملابس شكلها الجميل ، والمنمق .

ويزيد الأمر صعوبة إذا كانت الملابس ملونة أي لا يمكن وضع المبيضات ، أو المواد التي تزيل الألوان ، وتخفي العيوب حتى لا تفسد الملابس ، ويختفي لونها المبهج لذلك فإن الحل الأمثل في هذا الأمر هو استخدام معجون الأسنان فيعد خلطة ، ومادة سحرية تساعدك في التخلص من البقع بقدر الإمكان ، وبدون خسائر.

فقط قومي بوضع قدر من معجون الأسنان على البقعة بشكل مباشر حتى تحتويها كاملة ، واتركيها على الملابس ، أو القماشة المصابة بالبقع مع الضغط عليها برفق دون فرك ، ثم نقوم بغسل البقعة بالماء الفاتر بشكل جيد.

كما من الممكن أن تقومي بالاستعانة بالبرتقال المركز كنوع من المساحيق ، والمحاليل التي لها قدرة على إزالة البقع فقط ضعيه على الملابس المصابة بالبقعة ، واتركيه من المساء إلى الصباح ، ثم قومي بغسل الملابس بالماء جيدًا فعليك بالاستمرار ، وتكرار هذه العمليات لإزالة البقعة بشكل كامل فمن الممكن أن لا تختفي من أول مرة ، ولكن عليك بالصبر حتى تتخلص منها.[2]

كيف أزيل قلم السبورة و قلم الماجك من الملابس البيضاء

تعد الطفولة من أجمل ، وأسعد فترات ، ومراحل الحياة فيقوم فيها الطفل باللعب ، والعبث ، واكتشاف الأشياء ليتعرف في هذه المرحلة ما ينفع ، وما يضر ، وما يصلح اللعب به ، وما لا يُسمح له الاقتراب منه حتى لا يسبب له الضرر ، والأذى ففي هذه المرحلة تتسخ ملابس الطفل بشكل عفوي ، وسريع جدًا ، ومن الممكن أن يُصيبها بقع لا نعرف كيفية إزالتها من الملابس خاصة إذا كانت الملابس بيضاء اللون ، ويظهر فيها كل شيء مثل قلم السبورة ، أو أقلام الألوان ، وغيرها من نتائج العبث ، واللعب.

ولكن الأهم هو الإسراع بتنظيف هذه الملابس حتى لا تجف فكلما تركنا البقعة على الملابس فترة أطول كلما ترسخت البقعة داخل أنسجة الملابس ، وصعُب إزالتها ، وأيضًا علينا معرفة نوع القماشة لمعرفة كيفية التعامل معها ، والمواد التي تتناسب لتنظيفها ، والأفضل هو اختبار المنتج الذي تقوم بالتنظيف به على جزء صغير من الملابس ، وغير واضح للتأكد من مناسبته له ، وتأثيره عليه قبل وضعه بشكل كامل على البقعة فهناك مواد تدمر الملابس ، وتسبب لها الضرر خاصة إذا كنت تستخدم هذه المادة لأول مرة.

والأفضل في إزالة البقع من الملابس هو نقعها مدة طويلة حتى تتخلل المواد ، وتتداخل داخل الأنسجة بشكل كامل ، وتتمكن من إزالة البقعة من أول مرة ففي البداية يمكنك نقع الملابس داخل محلول من الماء البارد ، والصابون الخاص بالغسيل لمدة عشر دقائق ، ثم وضع القطعة الملطخة بالحبر ، أو الألوان تحت الماء البارد لمدة عشر دقائق أخرى ، ومن الممكن استخدام الخل في عملية التنظيف فله قدرة فعالة في إزالة البقع ، والتخلص منها.

وهناك طريقة أخرى يتم فيها استخدام الكحول المحمر ، أو الكلور إذا كانت الملابس بيضاء فهذه المواد أثبتت قدرتها الفائقة في إزالة البقع ، والآثار المتواجدة على الملابس فقط قومي بوضع هذه المواد على الملابس ، وتركها لمدة نصف ساعة ، ثم غسلها ، وفركها بشكل جيد باستخدام الماء البارد ، ومسحوق الغسيل ، ومن الممكن أن لا يتم إزالة هذه البقعة من المرة الأولى لذلك يرجى تكرار هذا العملية عدة مرات حتى تختفي البقعة تمامًا.

إزالة قلم الفلوماستر من الملابس

يعد خل التفاح من المواد التي تساعد في إزالة بقع الملابس خاصة إذا كان حبر ، أو أقلام فلوماستر ، وأهم ما يميزه هو قدرته على التأقلم مع الملابس التي تُصنع من أقمشة حساسة كالحرير ، والقطن الناعم ، وهكذا فيحافظ على الملابس ، ويحمي نعومتها ، وملمسها كما لا يسبب تلف أنسجتها فقط قومي بوضع الملابس في وعاء به نصف كوب من الماء البارد مع كوب من خل التفاح ، واتركي الملابس تنقع في هذا الخليط لمدة ساعتين فأكثر ، ثم قومي برفعها من الوعاء ، ووضعها في الغسالة بمفردها ليتم غسلها بالمسحوق.

إزالة بقعة قلم ماركر

لعصير الليمون قدرة فائقة ، ونتيجة فعالة للتخلص من بقع الحبر ، وأقلام الماركر من الملابس خاصة إذا كانت الملابس مصنوعة من أنسجة ناعمة ، ورقيقة فقط كل ما عليك هو وضع عصير الليمون المركز على البقعة ، وتركها لمدة 60 دقيقة ، ثم قومي بغسلها بالماء الدافئ ، والصابون جيدًا ، ويتم تكرار هذه العملية حتى تجدي البقعة اختفت تمامًا. [3]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق