لعبة تحدي العقول

كتابة ساره سمير آخر تحديث: 09 أبريل 2020 , 13:25

اللعب عبر الأنترنت ، ومن خلال الهاتف المحمول أصبح هو الحل الأمثل للكثير من الناس حيث أنه لا يكلفهم الكثير من العناء ويوجد الكثير من الألعاب المجانية الموجودة على الشبكة العنكبوتية ، ويمكن تحمليها في وقت قصير جداً وطريقة لعبها سهلة .

ولكن من أفضل هذه الألعاب التي انتشرت في الفترة الأخيرة هي الألعاب التي تعمل على تشغيل العقل ، وتنمية الذكاء عند الإنسان ، لأنها لا تضيع وقت الإنسان فيما لا ينفع وأنما يصبح الإنسان مستفيد بالمرح ، كما أن عقله يصبح نشطاً أكثر وفعال ، وأشهر هذه الألعاب وأهمها هي لعبة تحدي العقول وهي ما سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

لعبة تحدي العقول من زيتونة

هذه اللعبة من أمتع الألعاب التي يمكن أن تجربها طوال حياتك ، حيث أنها تعمل على إعمال العقل ، وتنمي روح التنافس لدي من يستخدمها ، ويمكن لك من خلالها أن تعلب مع عدد كبير من الأشخاص حول العالم كله ، وهذا ما يجعلك تختبر نسبة ذكائك على أعلى مستوى ممكن ، وهي أفضل أختيار على الإطلاق لكل من يريد أن يتعلم الكثير من الأشياء من خلال  اللعب بها وطريقة لعبها سهلة جداً :

طريقة لعبة تحدي العقول

  1. يمكن لك التسجيل أولاً من خلال الفيس بوك الخاص بك ، أو من خلال أي أكونت خاص بك على الأنترنت.
  2. بعدها ستبدأ بتجميع أكبر عدد من النقاط حتى تتمكن من الربح ، ومن خلال الخطوات القادمة ستتعرف على كيفية ذلك.
  3. هذه اللعبة تحمل معنى أسمها بداخلها حيث أنك في البداية تعمل على تدوير العجلة التي ستجدها عندما تبدأ في اللعب.
  4. ستفتح أمامك مبارزة بينك وبين أحد الأشخاص الذين لا تعرفهم أن كنت في البداية سيكون التحدي لشخص في نفس مستواك.
  5. ومع تطورك في اللعب ستجد أن هناك تحديات أكبر تظهر أمامك مباشرة ، وهذه العقول التي ربحت الكثير من النقاط في اللعبة.
  6. وفي البداية ستجد أن هناك مبلغ في حسابك حتى تتمكن من وضعه للرهان في اللعب ، أما أن تخسر هذا المبلغ أو تزيد عليه الكثير من النقاط الأخرى.[1]

مستويات لعبة تحدي العقول

يوجد العديد من المستويات التي يمكنهم استخدامها في هذه اللعبة الرائعة ، ولكن من الأفضل أن تبدأ بالتدرج في اللعبة حتى لا تخسر الكثير من النقاط ومن أهم هذه المستويات :

  1. بعد أن تضغط على كلمة مواجهة ستجد أنه يعرض لك أول مستوى من المستويات وهذه اللعبة مرتبة من الأعلى إلى الأقل ، هذا يعني أن أول مستوى هو الأعلى على الإطلاق.
  2. ويمكن لك أن تضغط على تحدي يومي وستواجه هنا اللعبة نفسها وليس شخص من الأشخاص.
  3. أما أن ضغط على تحدي الأصدقاء فيمكن لك أختيار أحد الأصدقاء الذي يستخدمون اللعبة ، حتى تواجههم.
  4. أما عن المواجهات فيمكن لك استخدام الدوري العام الذي يلعبه الكثير من الأبطال الموجودين في اللعبة فهو من أعلى المستويات ، وسمي بذلك حيث أنه يوجد فيها الكثير من المواجهات حتى تصل في النهاية للفوز بالدوري العام.
  5. كما يوجد دوري المتقدم ويتكون من أربعة مستويات حتى تفوز بهذا الدوري.
  6. كذلك بعدها يوجد مستوى العباقرة وهو من أكثر المستويات الرائعة التي يمكن لك أن تواجه فيها أشخاص عبقريون ، ولديه نسب ذكاء عالية جداً.
  7. أما عن أعلى مستويات اللعبة فهو أبطال العالم ، ويتطلب الكثير من النقاط ، وعدد كبير من رسوم الدخول.
  8. وأخر المستويات المحترفين و أي أحد يتمكن من الوصول إلى هذا المستوى يستطيع لعب الكثير من ألعاب الذكاء.[1]

بداية المواجهة في لعبة تحدي العقول

  1. تختار لك اللعبة شخصاً يمكن لك أن تواجهه وتبدأ اللعبة معهم.
  2. وستظهر أمامك صورة الشخص الذي يلعب معك ، من خلال ملفه الشخصي الذي يظهر أمامك ، كما أن ملفك الشخصي يظهر أمامه.
  3. ويجب أن تختار من بين ثلاثة ألعاب تلعبونها سوياً ، ومن بين هذه الألعاب هي الزوج المتطابق وهي عبارة عن لعبة يمكن لك من خلالها أن تجمع بين الصور المتشابهة ، ولكن يجب أن تفعل ذلك بكل سرعة ، حتى تتمكن من الفوز على الخصم.
  4. أن لم تحب هذا التحدي فيمكن لك اختيار تحدى أخر ، مثل تحدي ذاكرة الألوان الاساسيىة ، ولكن أن خسرت في التحدي السابق ، يجب أن يختار الخصم التحدي القادم.
  5. أما عن تحدي ذاكرة الألوان فأنه عبارة عن تلوين المربعات بألوان وتبقى المربعات الأخرى من غير لون ويجب أن تتذكر أماكن المربعات الملونة ، قبل الخصم ، وعدد مرات أكثر من الخصم.
  6. أما عن التحدي الأخير فهو تحدي الصور المتشابهات وعبارة عن إظهار الصور ثم إخفائها مرة واحدة ويجب عليك أن تتذكر أماكن الصور المتشابهات.
  7. ويوجد تحدي الألوان والكلمات ، وهو عبارة عن أختيار اللون بالكلمة المطلوبة فتكب كلمة أزرق ولكن باللون الأحمر ، وكلمة أخضر باللون الأخضر فيجب أن يتم أختيار اللون الأخضر.[1]

تحميل لعبة تحدي العقول للاندرويد

  1. يمكن لك تحميل لعبة تحدي العقول عن طريق الرابط التالي وهذا للهاتف الذي يعمل بخاصة الأندرويد.
  2. ويمكن تحميله للايفون من خلال هذا الرابط.

ألعاب تحدي العقول للكبار

يوجد الكثير من الألعاب التي تشبه لعبة تحدي العقول ، ويمكن من خلالها تشغل العقل ، وزيادة معدلات الذكاء لدي الكبار ومن هذه الألعاب :

  1. يوجد اللعبة الشهيرة المأخوذة من برنامج المقدم الشهير جورج قرداحي ، وهو من سيربح المليون ، وهو من أشهر البرامج التي تعطي لك صورة مصغرة عن البرنامج بصوت مقدمه ، والوسائل المساعدة هي نفسها كذلك.
  2. كما يوجد لعبة تطابق المكعبات وهي لعبة يمكن أن يلعبها الكبار والصغار ، فهي لعبة سهلة جداً ، ولكنها تحتاج إلى تركيز كبير ، ودقة في اللعب ، وهي لعبة تستخدم عن طريق وضع المكعبات المتشابهات بجانب بعضها البعض حتى يتم تحطيم المكعبات ، وتنفذ كلها ، وبهذه الطريقة يكون المستوى قد انتهى وتبدأ مستويات جيدة.
  3. لعبة الألغاز وهي عبارة عن الكثير من الألغاز التي تظهر أمامك ، ومن خلال حل الألغاز يمكن لك الوصول إلى المستوى الأعلى بعد ذلك .[2]

ألعاب تحدي العقول للأطفال

  1. هناك الكثير من التطبيقات الرائعة التي يستخدمها الصغار للعب عليها وتعلم الحروف ، والكلمات ، وترتيب الأحرف مثل لمسة وهو من أشهر التطبيقات في الوطن العربي ، وحصل على الكثير من النجوم له على جوجل بلاي.
  2. كما يوجد كذلك لعبة عالم الكلمات ، وهي من الألعاب التي يمكن لها أن تنمى مهارات طفلك بطريقة رائعة ، ويتم من خلاله تعلم الجمل الإنجليزية بطريقة سريعة وممتعة.
  3. كذلك لعبة قصص العصافير ، وهي عبارة عن لعبة يوجد عليها الكثير من القصص المفيدة التي يمكن لطفلك أن يقرأها ويتعلم منها.[3]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق