من هو ماسارو إيبوكا

كتابة A آخر تحديث: 15 أبريل 2020 , 13:45

ماسارو إيبوكا

ولد Masaru Ibuka في مدينة نيكو ، محافظة توتشيغي ، اليابان ، في 11 أبريل 1908.
لقد كان طفلاً فضوليًا للغاية ومولع بالتجربة. تم تسجيل مكالماته في سجلات ما وراء البحار في أيام عام 1926. تخرج من جامعة واسيدا ، طوكيو ، اليابان ، مع بكالوريوس علوم. شهادة في الاتصالات الكهربائية في عام 1933. كانت أطروحته على نظام تلفزيوني تجريبي من نوع الإسقاط باستخدام خلية نيترو بنزول كير وزوج من منشورات نيكول وقوس كربوني مع عجلة مرآة دوارة. كما أجرى تجارب على اتصالات الكلام عن بعد لقناة الشعاع ذات قناة الضوء المشكّلة من خلية كير ، وما إلى ذلك.
بعد تخرجه من جامعة واسيدا ، انضم إلى شركة مختبرات الصور الكيميائية في طوكيو ، حيث شارك في البحث في تكنولوجيا التسجيل الصوتي على الأفلام السينمائية (1933-1937). من عام 1937 إلى عام 1940 ، ارتبط بشركة Nippon-Ko-On (Japan Opto-AcousticIndustrialCo. ، طوكيو ، وعمل على تطوير وإنتاج معدات الأفلام الصوتية المنزلية. شغل منصب المدير الإداري الأول لشركة Japan Measuring Instrument Co.، Ltd. من عام 1940 إلى عام 1945 ، وهي شركة تعمل في إنتاج مرحلات انتقائية ميكانيكية انتقائية وأجهزة أخرى لأنظمة الاتصالات. في خريف عام 1945 ، أسس شركة Tokyo-Tsushin Kenkyusho (مختبر طوكيو للاتصالات) ، التي تم دمجها في عام 1946 في شركة Tokyo-Tsushin-Kogyo ، سلف شركة Sony. بافتراض منصب العضو المنتدب في الشركة الجديدة ، تخصص السيد إيبوكا في مجال الاتصالات والإلكترونيات التعليمية ، وكذلك في التحكم في استوديو البث ، خاصة معدات التسجيل المغناطيسي. انتخب رئيسا للشركة عام 1950.

في عام 1951 ، تحول اهتمامه إلى مجال الإلكترونيات الاستهلاكية بعد اختراع الولايات المتحدة للترانزستور. في ذلك الوقت تصور الإمكانيات المستقبلية الواسعة للجهاز الجديد. كان يعتقد أن الترانزستور ، على الرغم من أنه لا يزال في مهده في ذلك الوقت ، أظهر وعدًا كبيرًا للإلكترونيات الاستهلاكية. في عام 1954 أصبح أول مرخص لشركة ويسترن إلكتريك من براءة اختراع الترانزستور في الشرق. من خلال العمل الشاق الكبير ، تمكن من إنتاج جهاز ناجح بجودة تجارية في نفس العام. بعد ذلك بوقت قصير ، أنتج جهاز استقبال راديو بث الترانزستور. كان رد الفعل العام مواتيا ومتحمسا. ساعد هذا العمل على جعل الصناعة المعاصرة واعية لإمكانيات الترانزستور.

تضمنت جهوده اللاحقة ترانزستور أجهزة الاستقبال التليفزيوني ومسجلات الفيديو والأشرطة الصوتية والآلات الحاسبة المكتبية وأجهزة تسجيل الصوت ومكبرات الصوت وغيرها من الأجهزة. تمثل هذه التطورات بشكل عام اختراقات في الصناعة. كما أظهر قيادة رائعة في استخدام العديد من الأفكار المبتكرة في الحالة الصلبة والأجهزة الإلكترونية والمغناطيسية الأخرى ، بما في ذلك العمل مع الصمام الثنائي النفق Esaki ، صمام ثنائي أشباه الموصلات المغناطيسية الحساسة Yamada ، الطاقة IC أحادية البلورية المتجانسة ، وعرض ثلاثي الألوان أحادي البندقية أحادي البندقية الة النفخ.

كرئيس لمجلس إدارة شركة سوني منذ عام 1971 ، ساهم بالعديد من الأفكار الإدارية المبتكرة.
السيد إيبوكا زميل معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) ونائب الرئيس. والرئيس الوكيل لجمعية الاختراعات اليابانية ، وكذلك الرئيس السابق لمعهد مهندسي التلفزيون في اليابان. وهو أيضًا مدير و مسؤول في العديد من المنظمات الحكومية  و غير الحكومية في اليابان ، والتي تشمل رابطة الصناعة الإلكترونية والمنظمة المشتركة للمؤسسات الاقتصادية اليابانية وغيرها.

الجوائز التي حصل عليها ماسارو إيبوكا

  •  الجوائز وسام الشرف مع الشريط الأزرق من إمبراطور اليابان
  • وسام الشرف من وزير العلوم والتكنولوجيا الوطني
  • جائزةترويج الصادرات من رئيس الوزراء الياباني
  •  شهادة تقدير من رئيس هيئة البث اليابانية.

أضاف مرحلة أخرى أكثر إثارة للاهتمام لأنشطته ، العمل على مفهوم التعليم المبكر للرضع.

إن السيد إيبوكا وزوجته السيدة يوشيكو إيبوكا من المتحمسين للجولف. لديهم ابنتان وابن وحفيدان.
و قد توفي السيد إيبوكا عن عمر يناهز 89 في 19 ديسمبر 1997 في طوكيو ، اليابان.
حصل السيد إيبوكا على وسام IEEE Founders Medal في عام 1972 “للقيادة الإدارية المتميزة في تطبيق أجهزة الحالة الصلبة في الإلكترونيات الاستهلاكية ، وبالتالي تعزيز نمو الصناعة وإبراز المهنة

تأسيس شركة سوني

في عام 1945 ، ترك إيبوكا وظيفته في البحرية وفتح ورشة إصلاح راديو في متجر Hirokiya متعدد الأقسام في نيهونباشي ، طوكيو. في وقت لاحق ، برأس مال 190 ألف ين ، أسس شركة طوكيو-تسوشين كينكيوشو (مختبر طوكيو للاتصالات) ، بعد اندماج شركة طوكيو-تسوشين-كوجيو في عام 1946 ، اكتشف باحث ياباني آخر ، أكيو موريتا ، عن مشروع إيبوكا من خلال الصحيفة وكان يريد العمل معه. لذا التقى إيبوكا والشركة التي تأسست في طوكيو لهندسة الاتصالات السلكية واللاسلكية. ساعد Morita’s الاثنين في جمع الأموال للشركة.

مع نهاية الحرب العالمية الثانية والهجمات بالقنابل الذرية على اليابان ، دمر الاقتصاد الياباني. أراد كل من المؤسسين المشاركين المساعدة في الاقتصاد الياباني وبدأوا عملهم البحثي تحت اسم شركتهم التي تم تأسيسها حديثًا. في عام 1950 ، تمكنوا من الحصول على ترخيص للعمل على تكنولوجيا الترانزستور ، ليصبحوا من أوائل الشركات التي تستخدم تكنولوجيا الترانزستور لأغراض غير عسكرية. في نفس العام ، أطلقت الشركة أول جهاز تسجيل في اليابان ، وهو “النوع G”. في عام 1958 ، أصدرت الشركة راديو ترانزستور آخر ، كان الأول من نوعه. وسرعان ما قدمت الشركة خدماتها لعملائها الدوليين.

في عام 1958 ، أعيد تصنيف شركة طوكيو لهندسة الاتصالات باسم سوني ، بعد أن أدرك المؤسسون أن الأمريكيين واجهوا صعوبة في قول اسم الشركة. كان الاختراع الكبير التالي للشركة هو أول تلفزيون ترانزستور في العالم. في عام 1967 ، أطلقت شركة Sony أول تلفاز ملون باسم Sony Trinitron.

خدم إيبوكا الشركة كرئيس من 1950 إلى 1971 ، ثم أصبح رئيسًا لشركة Sony من عام 1971 ، وتقاعد في عام 1976 [1]

اهم الاقتباسات التي نُقلت من جامعة إيبوكا

  • لا يوجد عمل رفيع مثل رعاية الأطفال
  • ما يجب أن نحميه كبشر هو أن الآباء يأخذون زمام المبادرة ويضربون المثل ، معالسماح للأطفال بالحماية أيضًا. التدريس عن طريق العمل بدلاً من العقل
  • هناك شيئان أريد أن أنقلهما للشباب : واحد هو تقييم نفسه والاستفادة من نفسه ، مع نفس الوزن ، وما إذا كان هناك شيء يمكن القيام به للآخرين (الناس) والمجتمع. أريدك أن تفكر في الأمر. بالإضافة إلى ذلك ، أود أن يكون لديك هذا النوع من الشعور. والآخر هو أنني أريد بالتأكيد أن يكون للناس مكان ليعيشوا فيه حياة ثابتة.
  • أحد الشروط لتكون شخصًا جيدًا هو أن يكون لديك شخص يمكنك احترامه حقًا.
  • الأفكار ليست مهمة. كيفية جعل فكرة واحدة ملموسة أمر مهم
  • أعظم سعادة في الحياة أن العمل والهوايات تتطابق. إذا لم تكن مهتمًا بالعمل ، اغسل قدميك بسرعة. خلاف ذلك ، ليس لدي خيار سوى أن أجعل وظيفتي حبيبي.
  • فكر في نفسك على أنك رئيس شركة صغيرة. هم مبدعون لأنهم يعملون بمسؤولية كاملة
  • تعرضت سوني وهوندا للضرب وأصبحت أقوى
  • أولئك الذين يعرفون صعوبة صنع الأشياء لا يلومون الآخرين على الفشل.
  • تولد منتجات Hit من أفكار جديدة لا تتوافق مع الأوقات
  • إذا كنا جادين بشأن السلام العالمي ، فقد نحتاج إلى التركيز بشكل أكبر على تعليم الأطفال الصغار من جيل المستقبل ، وبدلاً من ذلك ، نكون مستعدين للمراهنة عليه.
  • فقط تكرار العادات الجيدة ، ابتداءً من سن 0 ، هو أقصى شرط لخلق البشر. والوعي الأبوي والجهد والصبر فقط هو الذي يجعل ذلك ممكنًا.
  • يجب على من هم في القمة أن يكونوا مستعدين لتغطية الطين ومواجهة العمل. إذا لم يفلح ذلك ، فخلع شكلك واعتذر. من الخطأ محاولة التخلص منها لمجرد أنها مسؤولية
  • انتهى عصر التفكير في “الأشياء” فقط مع “الأشياء”. إنه عصر التصنيع الذي يعتبر “القلب” و “الوعي”.
  • فكر بسعادة المرء وبالآخرين. مثل هذا الموقف المعيشي يجعل حياتي العملية أكثر متعة وإثراء ، وتجعل حياتي المنزلية أكثر رطوبة. ولنفترض أنها تؤدي إلى خلق مجتمع مزدهر.
  • توجد قيمة العلم من خلال إرضاء العقل
  • إنه تقدمنا ، أو انفراجنا ، أن نصنع أشياء ليست جيدة للأعمال التجارية.
  • في كثير من الحالات ، خطوة واحدة أقرب إلينا هي تحفيز أكبر من المعلم لنمو وتطور الأطفال. إذا كان الآباء هم المنافسون المفضلون لأطفالهم كأحد أسلافهم ، فلن يكون هناك تعليم أفضل
  • لم أستطع القيام بذلك لأنني أستطيع القيام بذلك في طريقة التراص ، ثم حاول القيام بذلك بعد ذلك.
  • أجر العمل هو العمل. أنا سعيد للغاية
  • تم تفسير خنزير غينيا على أنه رائد. بعد خنزير غينيا ، كانت سوني حريصة على استكشاف التالي
  • النظر إلى أرفف الكتب في متجر لبيع الكتب والتطلع إلى شراء كتاب يبدو أنه أحدث ثورة لي أو كتاب ينتظرني للعثور عليه
  • ليس لدي مؤهلات كرجل أعمال. لم أكن أعلم محاولة نمو الشركة أو كسب المال
  • هناك بعض المؤسسين الذين حققوا الجدارة ، ولكن أولئك الذين لا يستطيعون مواكبة العصر. هؤلاء الناس يجب أن يقطعوه.
    يجب على أصحاب الأعمال أيضًا فهم الوضع والانسحاب في مثل هذه الأوقات
  • من الجيد جدًا أن العائد منخفض. لأنه ممكن.
  • للوهلة الأولى ، فإن البحث الذي يبدو أن الأفكار المهدرة والمضحكة هي حياة الخلق. لا اريد اناس لا يفهمون هذا “الهدر = غير عقلاني”
  • دعونا نبتكر شيئًا جديدًا ، سواء كان نوع الشيء ، أو كيفية صنعه أو كيفية بيعه. توقفوا عن تقليد الناس ، تقليد القرود ، التقليد لن يفوز
  • لا يقوم المدراء الحقيقيون بتوسيع الهدف بل بالأحرى تضييقه عندما يقولون ما يجب فعله في العام المقبل أو العام المقبل.
    تخلص من النفايات للبقاء هناك
  • لا يستخدم التكنولوجيا إلا كثير من الناس
المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق