اعراض بداية السكر

- -

الأعراض المبكرة لمرض السكري ، تساعد كثيرا في علاجه .
هناك نوعان من مرض السكري ، وغالبا ما يمكن أن تكون الاعراض خفية أو تبدو غير واضحة – إذا كان ظهرت الأعراض فمع مرور الوقت ، قد تبدأ المضاعفات لمرض السكري ، وحتى إذا لم تكن لديك أعراض لمرض السكري .
في الولايات المتحدة وحدها ، ما يقرب من 7 مليون شخص دون تشخيص مرض السكري ، وفقا لجمعية السكري الأمريكية . يمكن فهم أعراض مرض السكري الممكنة التي تؤدي إلى التشخيص المبكر والعلاج .إذا كنت تعاني من أي من علامات وأعراض مرض السكري التالية ، راجع طبيبك .

العطش الشديد وزيادة التبول
العطش الشديد وزيادة التبول وهي من أعراض مرض السكري الكلاسيكية .
عندما يكون لديك مرض السكري ، فالسكر الزائد (الجلوكوز) يتراكم في الدم . وتضطر الكلى إلى العمل الإضافي لتصفية وامتصاص السكر الزائد . إذا الكليتين لا يمكن مجاراتها ، ويفرز السكر الزائدة في البول الخاص جنبا إلى جنب مع السوائل المستخلصة من الأنسجة الخاصة بك . هذا يؤدي التبول أكثر ، والتي قد أترك الكم المجفف . كما يمكنك شرب المزيد من السوائل لإرواء عطشك ، بينما سوف اتبول أكثر

التعب
قد تشعر بالتعب . ويمكن لعوامل كثيرة تساهم في ذلك . وهي تشمل الجفاف من زيادة التبول وعدم القدرة في الجسم لتعمل بشكل صحيح ، لأنه أقل قدرة على استخدام السكر لتلبية احتياجات الطاقة .

فقدان الوزن
تقع تقلبات الوزن أيضا تحت مظلة علامات مرض السكري والأعراض الممكنة . عندما تخسر السكر من خلال كثرة التبول ، وأيضا تفقد السعرات الحرارية . في نفس الوقت ، يمكن للسكري ان يحفاظ على السكر من الغذاء الخاص بك من الوصول إلى الخلايا الخاصة بك – مما يؤدي إلى الجوع المستمر .
التأثير المشترك يحتمل فقدان الوزن السريع ، وخاصة إذا كان لديك مرض السكري من النوع 1 .

عدم وضوح الرؤية
أعراض مرض السكري في بعض الأحيان تنطوي على الرؤية الخاصة بك . فإن المستويات العالية من السكر في الدم لسحب السوائل من الأنسجة الخاصة بك ، بما في ذلك العدسات من عينيك . هذا يؤثر على قدرتك على التركيز .
وإذا تركت دون علاج ، فإنه يمكن أن يسبب مرض السكري الأوعية الدموية الجديدة لتشكل في شبكية العين الخاصة بك – الجزء الخلفي من العين – يؤثر على الضرر بالنسبة لمعظم الناس ، فهذه التغييرات في وقت مبكر لا تسبب مشاكل في الرؤية .
ومع ذلك ، إذا تقدم هذه التغييرات التي لم يتم كشفها ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر والعمى .

قروح الشفاء البطيئة أو الالتهابات المتكررة
قد لاحظ الأطباء لمرضى السكري أن العدوى يبدو أكثر شيوعا إذا كان لديك مرض السكري . البحوث في هذا المجال ، ومع ذلك ، لم يثبت ما إذا كان هذا صحيحا تماما ، او ولا . قد يكون من أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يضعف عملية الشفاء الطبيعية في الجسم وقدرتك على مكافحة العدوى . بالنسبة للنساء ، فإن التهابات المثانة والمهبل شائعة على وجه الخصوص .

وخز اليدين والقدمين
السكر الزائد في الدم يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعصاب . قد تلاحظ وخز وفقدان الإحساس في اليدين والقدمين ، وكذلك ألم حارق في ذراعيك واليدين والساقين والقدمين .

الاحمرار والانتفاخ
مرض السكري قد يضعف قدرتك على مكافحة الجراثيم ، مما يزيد من خطر العدوى في اللثة والعظام . اللثة قد سحب بعيدا عن أسنانك ، وقد تصبح أسنانك فضفاضة ، أو قد يصبح هناك القروح أو الجيوب للقيح في اللثة – وخاصة إذا كان لديك عدوى اللثة قبل ظهور مرض السكري .

اتخاذ الاجراءات اللازمة عند ظهور الاعراض
إذا لاحظت أي علامات أو أعراض السكري ممكنة ، اتصل بطبيبك . في وقت مبكر ليتم تشخيص الحالة .
مرض السكري هو حالة خطيرة . ولكن مع المشاركة النشطة والدعم من فريق الرعاية الصحية الخاص بك ، يمكنك إدارة مرض السكري في حين تتمتع ، بحياة صحية نشطة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان اتباع نظام غذائي مرتفع فيه الكربوهيدرات البسيطة مثل السكر والطحين الأبيض ، والمشروبات الحلوة – خاصة عندما تستهلك بكميات كبيرة في جلسة واحدة إنك تتطيع السيطرة عليه . وفقا لريردون ، فإن مستقبلات الانسولين للخلايا تتوقف في نهاية المطاف لتلقي الأنسولين ، وهو ما يعني أنها لا يمكن أن تأخذ في الجلوكوز . الجلوكوز يتراكم في الدم في حين أن خلايا المحتاجين لا يحصلون على أي منهت. يلاحظ مستوى السكر الذي لا يزال مرتفعا في الدم والذي يتدفق من خلال ذلك ، وأنها لا تزال تضخ المزيد من الانسولين للاستجابة .النتيجة الصافية: إذا كنت تشعر بالنعاس ، وربما تجد صعوبة في التفكير ، لأن منضب الدماغ والجسم متأثرة بمرض السكري .

مقالات متنوعة

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(6) Readers Comments

  1. 3oooshy.
    2015-07-11 at 21:22

    شكراً جزيلاً وجزاكم الله خيراً

  2. ..
    2016-04-13 at 23:08

    السلام عليكم ممكن اي شخص يساعدني انا حاسه ان فيني مرض السكر و كل الأعراض جاتني 😫 كل ما قلت لأمي تقول فقر دم 😢💔 و انا متأكده انه هذي الأعراض جاتني و ما اعرف ايش اسوي ☹️ بليييز ساعدوني مع العلم ان ابوي و جدي و جدتي فيهم هذا المرض 😭 و ما ادري عن اعمامي اذا فيهم او لا 😟

  3. أناغيم الشرمان
    2016-08-16 at 20:30

    شرط كل الأعراض؟

  4. أناغيم الشرمان
    2016-08-16 at 20:31

    والحراره داخل الراس ووجع الرآس إلهم علاقه؟

  5. عباس نايف أحمد
    2016-09-17 at 00:08

    أنا أحس بخفقان وتيبس الحلق والشفاه وصعوبة في التنفس وآلام في اليدين والقدمين و يكون هناك اختناق شديد فما هو السبب؟أرجو الرد

  6. محمود حسنى
    2016-11-13 at 13:07

    الدكتور يقول انى عندى سكر مرتفع فى الدم 290عشوائى . مع انى لم اشعر باى اعراض من السابقه نهائيا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *