المأكولات التي يوجد فيها فيتامين b12

كتابة: سهام أحمد آخر تحديث: 03 مارس 2017 , 22:47

إذا كنت تحاول الحفاظ على النظام الغذائي السليم ، فينبغي أن تأكل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12 .فيتامين B12 هو فيتامين ضروري في الجسم للمساعدة في خلايا الدم الحمراء بشكل صحيح . في كثير من الأحيان ، يرد فيتامين B12 إلى البروتين الذي يحصل عند تناول أنواع معينة من الطعام . ومع ذلك ، يمكن أيضا أن يضاف فيتامين B12 صناعيا إلى الأطعمة لمساعدتك في الحصول على الجرعة اليومية الموصى بها الخاصة بك من فيتامين B12 . بالإضافة إلى ذلك ، فيتامين B12 هو متاح كمكمل لأولئك الذين لا يحصلون على كفايتهم في نظامهم الغذائي .
فإنه من السهل للحصول على كمية مناسبة من فيتامين B12 إذا كنت ببساطة تعرف الأطعمة المناسبة لتناول الطعام . على الرغم من فيتامين B12 يمكن أن تؤخذ كمكمل غذائي ، تم العثور على أفضل مصدر للفيتامين في العديد من الأطعمة الشائعة .وهنا عدد قليل من الأطعمة التي يجب أن تحاول أكل إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين B12:

المأكولات التي يوجد فيها فيتامين b12
البيض
الجزء الأصفر الخام من بيضة الدجاج يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين B12 . بيض الأوز والبط أيضا يوفير كميات كبيرة من فيتامين B12 .

الجبن
وإن لم يكن جميع أنواع الجبن على نسبة عالية من فيتامين B12 ، السويسري ، بارميزان ، جبن موزاريلا وجبن فيتا كل تحتوي على فيتامين B12 .

لحم البقر
الخاصرة ، الضلوع والأضلاع العين كل تحتوي على فيتامين B12 ، ولكن تشاك لحوم البقر يسلم أكبر كمية من فيتامين B12 .

الخروف
قطع اللحم الضأن الكتف يمكن أن توفر لك مع أكثر من 60 في المئة من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين B12 .

المحار
سواء تؤكل نيئة ، على البخار أو المشوية ، يتم تحميل أنواع مختلفة من الأسماك الصدفية مثل المحار وبلح البحر مع فيتامين B12 .

الكافيار
على الرغم من عادة أكل فقط بوصفها مقبلات على طبق أكبر ، يمكن أن بيض السمك توفر أكثر من 10 أضعاف فيتامين B12 كما بيض الدجاج!

المأكولات البحرية
الأسماك ، وسرطان البحر ، جراد البحر والأخطبوط هي مجرد عدد قليل من الأطعمة التي تكتظ فيتامين B12 . فإنها قد لا تكون الأطعمة اليومية ، ولكن عليك أن تحاول إيجاد طرق مبتكرة لدمجها في النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين B12 .

الحليب
وهذا قد يكون أبسط طريقة لإضافة فيتامين B12 إلى النظام الغذائي الخاص بك . يمكنك أيضا ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال ايجاد فيتامين B12 الحبوب المحصنة التي تريد . وهذا تكملة فيتامين B12 في الجسم وتساعدك على الحصول على الجرعة اليومية المناسبة من فيتامين B12 .

إذا كنت تعتقد أنك قد تكون تعاني من نقص فيتامين B12 ، راجع طبيبك فورا أو محاولة المكمل النظام الغذائي الخاص بك مع أكثر من فيتامين B12 . الوجبات النباتية أيضا يؤدي عادة في نقص فيتامين B12 ، لذلك إذا كنت نباتي ممارسة ، وإيجاد سبل لدمج المزيد من فيتامين B12 في النظام الغذائي الخاص بك عن طريق المكملات الغذائية . وتناول أحد هذه الأطعمة ثمانية مساعدتك في الحصول على فيتامين B12 الخاص بك .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان فيتامين B12 هو ضروري لجسم صحي بل ان نقص فيتامين B12 يعد مشكلة خطيرة . فإذا كنت تعاني من التعب ، والافتقار إلى الشعور بالتركيز ، وضعف الذاكرة ، والتهيج ، و الاكتئاب أو كنت مجرد تشعر بوجود صعوبة في التفكير في العمل ، هل يمكن أن يكون يعاني من نقص فيتامين B12 .مع مشاكل في النوم وفترات من الهوس والذهان قد ينتج أيضا بسبب نقص فيتامين B12 .

إشترك
نبّهني عن
guest
39 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
عواد محمد
عواد محمد
6 سنوات

مجهود طيب

bassam
bassam
6 سنوات

شكراً علي المعلومات

ربيعة
ربيعة
6 سنوات

السلام عليربيعةكم:اناسيدة عمري 58سنة.اتبع حمية بدون اقليتان ( حساسية القمح)منذ12سنة.
والان عضلات جسمي كلها فشلت وخاصة رجلي لا استطيع المشي :نصحوني ماذا افعل؟وجظاكم الله خيرا.

صلاح اسماعيل محمد
صلاح اسماعيل محمد
6 سنوات

جازكم الله خيرا

سارا العنزي
سارا العنزي
6 سنوات

شكراً جزيلاً

محمد الامين
محمد الامين
6 سنوات

مواضيع فيها فوائد جمة ولكن المطلوب من الطبيب ان ينصح الناس بالمقادير الكافية وشكرا

عماد
عماد
6 سنوات

جززززيل الشكر على الافادة جزاكم الله خير مع تمنياتي لكم بالمزيد من التوفيق

زر الذهاب إلى الأعلى