تحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا

كتابة لمياء لغماتي آخر تحديث: 14 أبريل 2020 , 21:56

تسحب أرض العم سام آلاف الزائرين كل سنة،  كانت الولايات المتحبلادهم نحوت أرض لجوء لجميع أولئك الذين يطمحون في بناء أنفسهم من جديد،  من خلال عملهم وتفانيهم، ليستحقوا حياة جديدة.  الثراء هو الفكرة التي تدفع و تشجع معظم المهاجرين على مغادرة بلادهم  نحو مملكة المجهول . إنهم يبحثون عن حياة أفضل في بلد غريب  ، بامتداده المستمر ، ودينامياته الاقتصادية والمالية حيث أن هناك  كل شيء ممكن  ،  بل يمكن للفقراء الوصول إلى الثروة أيضا .

الحصول على فيزا سياحية في أمريكا

هذه الشروط للحصول على فيزا سياحية في أمريكا كما جاء في موقع الرسمي لخدمات التأشيرة  VISITOR VISA

  • جواز سفر صالح للسفر إلى الولايات المتحدة – يجب أن يكون جواز سفرك ساريًا لمدة ستة أشهر على الأقل بعد فترة إقامتك في الولايات المتحدة (ما لم يكن معفى بموجب الاتفاقيات الخاصة بالبلد).
  • يجب على كل فرد يحتاج إلى تأشيرة تقديم طلب منفصل ، بما في ذلك أي من أفراد من العائلة المدرجين في جواز سفرك.
  • طلب تمراجعة التعليماترين، صفحة تأكيد النموذج DS-160.
  • إيصال دفع رسوم الطلب ، إذا كنت مطالبًا بالدفع قبل مقابلتك.
  • صورة – ستقوم بتحميل صورتك أثناء إكمال النموذج DS-160 عبر الإنترنت. إذا فشل تحميل الصورة ، فيجب عليك إحضار صورة مطبوعة واحدة بالتنسيق الموضح في متطلبات الصورة الفوتوغرافية.
  • قد تكون هناك حاجة إلى وثائق إضافية

يمكن مراجعة  التعليمات الخاصة بكيفية التقدم للحصول على تأشيرة على الموقع الإلكتروني للسفارة أو القنصلية الأمريكية حيث ستقدم طلبًا. قد يتم طلالمثال،إضافية لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً. على سبيل المثال ، قد تتضمن المستندات المطلوبة الإضافية دليلاً على:

الغرض من رحلتك، إثبات عن نيتك مغادرة رحلتك،الولايات  المتحدة بعد رحلتك، و كذلك قدرتك على دفع جميع تكاليف الرحلة.

قد يكون الدليل على عملك و روابطك الأسرية كافياً لإظهار الغرض من رحلتك وعزمك على العودة إلى بلدك. إذا لم تتمكن من تغطية جميع تكاليف رحلتك ، فقد تُظهر دليلاً على أن شخصًا آخر سيغطي بعض أو كل تكاليف رحلتك.[2]

تحويل فيزا سياحة إلى إقامة في أمريكا

كما في سائر بلدان العالم يجب على كل مواطن من دولة أجنبية يرغب في الدخول غلة الولايات المتحدة الأمريكية الحصول على B-1)، ،  وتختلف التأشيرات على حسب الهدف من الرحلة هل هي من أجل إقامة دائمة أو مجرد لوقت محدد على سبيل المثال الرحلات السياحية و لقاءات العمل و أيضا الندوات العلمية .

تأشيرات الزائر هي تأشيرات لغير المهاجرين للأشخاص الذين يرغبون في دخول الولايات المتحدة مؤقتًا للعمل (فئة التأشيرة B-1) ، أو السياحة (فئة التأشيرة B-2) ، أو من أجل الاثنين معا  (B-1 / B-2) ).

هناك عدة خطوات لتقديم طلب للحصول على تأشيرة. قد يختلف ترتيب هذه الخطوات وكيفية إتمامها باختلاف السفارة أو القنصلية الأمريكية. يرجى الرجوع إلى التعليمات الموجودة على موقع السفارة أو القنصلية الأمريكية.

يتم إكمال طلب التأشيرة على نفس المالإنترنت،ذج طلب تأشيرة لغير المهاجرين عبر الإنترنت ، نموذج DS-160 – تعرف على المزيد حول إكمال نموذج DS-160. يجب عليك: 1) إكمال طلب التأشيرة عبر الإنترنت و 2) طباعة صفحة تأكيد نموذج الطلب لإحضارها إلى مقابلتك.[1]

صورة – ستقوم بتحميل صورتك أثناء إكمال النموذج DS-160 عبر الإنترنت. يجب أن تكون صورتك بالتنسيق الموضح في متطلبات الصورة الفوتوغرافية.

الخطوة الأخيرة و هي المقابلات لكن هذه الأخيرة لا تجرى مع الأطفال التي تقل أعمارهم عن 13 سنة من العمر والمسنين الذين تفوق أعمارهم 80 سنة من العمر. قد يطلب المسئولون القنصليون مقابلة مع أي قنصلية خلال مدة زمنية قصيرة لذلك على المرشح جمع وإعداد  المستندات المطلوبة قبل مقابلة التأشيرة الخاصة به .

تحويل فيزا السياحة إلى زواج أو عمل في أمريكا

يمكن أن تتغير كل الخطط أثناء تواجد السائح في الولايات المتحدة،  من غريب الصدف أن يلتقي السائح بنصفه الآخر و الذي يكون مواطنا أمريكيا، لأن في بلاد العم السام كل شيء ممكن. يمكن أن يتلقى السائح أيضا عرض عمل سوف يغير مجرى حياته خصوصا إذا كان هذا العمل مغر .

لذلك يمكن لأي شخص في هذه الظروف طلب تغيير وضعيته من صيغة سائح إلى فئة أخرى من خلال خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) . ويمكنك ذلك من خلال زيارة موقع هذه الخدمات وقراءة ما عليك فعله من خلال فقرة تغيير الوضعية لغير المهاجرين.

لا يتطلب تغيير الحالة من زائر إلى وضعية أخرى مغادرة الولايات المتحدة،  بل يمكنه الإدلاء بطلب وهو على تراب الولايات و ذلك عن طريق إدارة خدمات المواطنة والهجرة.السفر. اضطر الزائر مغادرة البلاد فيجب عليه التقدم بطلب الحصول على تأشيرة جديدة في سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة المتواجدة في بلده تناسب وضعيته الجديدة في السفر  .

ورغم بساطة الأمر يوجد بعض الاستثناءات حيث لا يُسمح للفرد بتأشيرة زائر (B1 / B2) بقبول عروض العمل  في الولايات المتحدة. و أحيانا لا يكون ليس هناك ما يضمن حصول الزائر على تأشيرة. لذلك يجب أن لا يضع خطط سفر نهائية و يشتري تذكرة بلا رجوع فعليه التأكد أولا من الحصول على التأشيرة .

تبقى تأشيرة الولايات المتحدة صالحة في جواز السفر إلى انتهاء صلاحيتها ، وهذا إذا لم يتم إلغاؤها من طرف الجهات المختصة،  لكن إذا كان جوازك منتهي الصلاحية فيجب عليك الاحتفاظ بجوازك القديم جنبا إلى جنب مع جوازك الجديد للسفر أو الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية .

تحويل فيزا سياحة إلى دراسة في امريكا

يحمل بعض الزائرين الذين يتوافدون كل سنة  إلى الولايات المتحدة الأمريكية صفة الطلاب الدوليين  (يطلق عليهم بشكل عام حالة F1).يصل العديد منهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع تأشيرة B1 / B2 في جوازات سفرهم، ويعودون إلى بلدهم الأصلي للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة F1 قبل العودة إلى الولايات المتحدة كطلاب دوليين.

لكن أولئك الطلاب يجهلون تمامالحالة،كانهم تقديم طلب الحصول على التأشيرة دون العودة إلى بلدانهم الأصلية . مع خطر الرفض غالبًا (في هذه الحالة ، يمكننا إلغاء التأشيرة B1 / B2 الموجودة في جواز سفرك و التي لا تزال صالحة).

بمجرد التواجد على اطلبه، الأمريكية لدى الطالب الزائر إمكانية التقديم بطلب عن طريق ملئ نموذج عبر المواقع الرسمية للهجرة بتغيير حالته من زائر إلى طالب أمريكي .بمجرد الموافقة على طلبه، يمكنه الدراسة في الولايات المتحدة لمدة 10 أو 15 أو حتى 20 عامًاجديدة،ن يرغب في ذلك.

يحصل على نفس الحقوق ويخضع لنفس الالتزامات مثل الأشخاص الذين يحملون تأشيرة F1 (تأشيرة طالب) في جواز سفرهم.بالطبع هناك اختلافات بين أولئك الذين لديهم تأشيرة طالب في جواز سفرهم وأولئك الذين حصلوا للتو على حالة الطالب في الولايات المتحدة الأمريكية.

ستحتاج الأخير إلى التقدم للحصول على تأشيرة طالب في سفارة الولايات المتحدة بمجرد مغادرته الولايات المتحدة ورغب في العودة كطالب.لكن أي شخص لديه بالفعل تأشيرة في جواز السفر لن يحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة جديدة ، إلا إذا انتهت صلاحية تأشيرته الحالية.

هذه هي من بين الفرص القانونية الأخرى التي تقدمها الولايات المتحدة. للأسف هذه الصيغة لا تنطبق على  الأشخاص الذين يأتون مع برنامج ESTA أو VISA WAIVER .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق