جامعة بنسلفانيا . . . جامعة بحثية خاصة أمريكية

جامعة بنسلفانيا ( يشار إليها باسم بنسلفانيا أو جامعة بنسلفانيا ) هي جامعة بحثية خاصة أمريكية تقع في فيلادلفيا ، بنسلفانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية . تعتبر بنسلفانيا واحدة من 14 عضوا مؤسسا لرابطة الجامعات الأمريكية .
دعا بنيامين فرانكلين ، مؤسس بنسلفانيا ، لبرامج تعليمية على التركز كثيرا للتربية العملية للتجارة و الخدمات العامة كما في الكلاسيكيات واللاهوت . وكان بن من المؤسسين للمؤسسات الأكاديمية الأولى والمتابعة للنموذج المتعدد والتخصصات الرائدها بالإضافة إلى العديد من الجامعات الأوروبية ، مع التركيز المتعدد على ” الكليات ” (على سبيل المثال ، اللاهوت ، والكلاسيكية ، والطب ) في مؤسسة واحدة . وكان أيضا انها موطن لكثير من الابتكارات التعليمية الأخرى . كما انشأت أول مدرسة للطب في أمريكا الشمالية ( مدرسة بيرلمان الطب ، 1765 ) ، وأول كلية إدارة الأعمال الجماعية ( وارتون ، 1881) و اتحاد الطلبة الأول ( هيوستن هول ، 1896) و جميعهم ولدوا في بنسلفانيا .

تقدم بنسلفانيا مجموعة واسعة من الدوائر الأكاديمية ، و مؤسسة الأبحاث واسعة النطاق ، وعدد من برامج الخدمة العامة و التوعية المجتمعية . لا سيما المعروفة بـ مدارسها الطبية ، كلية طب الأسنان ، كلية التصميم ، كلية إدارة الأعمال ، كلية الحقوق ، والمدرسة والاتصالات ، و مدرسة التمريض ، كلية الطب البيطري ، والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية وبرامجها ، فضلا عن قدراتها في التدريس و البحوث الطبية والحيوية . برامجها الجامعية هي أيضا من بين أكثر البرامج انتقائية في البلاد ( معدل القبول 12.1 ٪ ) . وهي واحدة من أكثر الجامعات المعروفة جيدا بالصفات الأكاديمية في بنسلفانيا والاكثر تركيزاً على التعليم المتعدد للتخصصات ، وهو ما يعزز من خلال العديد من البرامج المشتركة ، ومراكز البحوث ، و قدرة الطلاب على أخذ دروس من أي المدارس في بنسلفانيا ( “سياسة الجامعة الواحدة” ) .

جميع المدارس في بنسلفانيا تحمل النشاط البحثي العالي جدا . ويتم تضمين بن باستمرار بين اول خمس جامعات الأبحاث في الولايات المتحدة ، و بين الجامعات البحثية الكبرى في العالم ، سواء بالنسبة ل نوعية وكمية البحوث . ففي سنة 2011 ، تصدرت جامعة بنسلفانيا بالإنفاق على الأبحاث الأكاديمية بالميزانية 814،000،000 $ ، التي تنطوي على 4،000 من أعضاء هيئة التدريس و 1،100 من زملاء ما بعد الدكتوراه و 5،400 من الدعم لمساعدي الموظفين / الدراسات العليا . كما تتميز بنسلفانيا باعتبارها واحدة من المؤسسات البحثية الأكثر نشاطا و إنتاجا ، وترتبط بنسلفانيا مع العديد من الابتكارات و الاكتشافات الهامة في العديد من مجالات العلوم والإنسانيات . فيما بينها أول الحاسوب العام للغرض الإلكتروني ( ENIAC ) ، واكتشاف الحصبة الألمانية و التهاب الكبد ولقاحات B ، وغيرها .

أدت البرامج الأكاديمية والبحثية في بنسلفانيا من قبل أعضاء هيئة التدريس الكبيرة و المثمرة للغاية . وهناك تسعة أعضاء لهيئة التدريس و الخريجين من بنسلفانيا والذين حصلوا على جائزة نوبل في السنوات العشر الماضية . على مدى تاريخها الطويل انتجت الجامعة أيضا العديد من الخريجين المتميزين . وتشمل اثني عشر من رؤساء الدول ، وثلاثة قضاة للمحكمة العليا بالولايات المتحدة ، وقضاة المحكمة العليا من ولايات أخرى ، ومن مؤسسي شركات التكنولوجيا وشركات القانون الدولي ، والمؤسسات المالية العالمية ، رؤساء الجامعات وثمانية عشر من المليارديرات .

يقع الحرم الجامعي لجامعة بنسلفانيا على مساحة 302 فدان في المناطق الحضرية في بنسلفانيا في حي غرب فيلادلفيا المعروفة باسم المدينة الجامعية ، فقط عبر نهر شيلكيل من مركز المدينة فيلادلفيا . وتقع جميع المرافق باستثناء مشتل موريس و المستشفى والمركز الجديد الواسع لبولتون .

في عام 2013 كانت رسوم التعليم للعام الدراسي هي 45،890 $ . ويمكن للطلاب بالتسجيل والقيام بدفع الخدمات المالية على الانترنت .

للتواصل مع جامعة بنسلفانيا
الموقع الالكتروني
www.upenn.edu

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
الجامعة العالمية … مؤسسات التعليم العالي المعتمدة
الجامعة الأمريكية في الشارقة . . . احدى جامعات الامارات
الجامعة الوطنية المستقلة … احدى الجامعات في المكسيك

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *