قوانين لعبة بينجو

كتابة: Rolyan Fallaha آخر تحديث: 24 أبريل 2020 , 11:55

قواعد البينجو بسيطة ، ومع ذلك ، يمكن لعب اللعبة إما في قاعات البينجو أو عبر الإنترنت وقد تختلف القواعد المطبقة في الأماكن المختلفة. يمكن العثور على العوائد والقواعد المعينة التي يتم تطبيقها في موقع معين على المنشورات والكتيبات ، أو في حالة كونها قاعة بينجو عبر الإنترنت – يجب ذكر القواعد بوضوح على موقع الويب للعلامة التجارية التي اخترتها. بشكل عام ، يحتاج جميع اللاعبين الذين يرغبون في المشاركة في لعبة البينجو إلى شراء بطاقات البينجو التي تحتوي على أرقام من 1 إلى 90 (يتم لعب بينجو بأرقام من 1 إلى 75).

شرح لعبة بينجو

تحتوي كل بطاقة بينجو على 24 رقمًا ومربعًا فارغًا ، يقع على شبكة 5 × 5  عندما تبدأ اللعبة ، يتم رسم أرقام عشوائية ومن يكمل اللاعبون المشاركون في اللعبة نمط البينجو أولاً ، يفوز بالجائزة (خط به خمسة أرقام في صف قطري أو أفقي أو رأسي).

يتم تعيين الأرقام الموجودة على البطاقات بشكل عشوائي إلى المربعات الموجودة على البطاقة. يمكن لكل لاعب اختيار بطاقات البينجو التي يرغب في شرائها. كل بطاقة فريدة وهناك سلسلة من 6000 وحتى 9000 بطاقة فريدة متاحة. وبعبارة أخرى ، لا توجد طريقة لاعبين اثنين للحصول على بطاقات متطابقة.

عندما تبدأ لعبة البينجو ، لا يُسمح للاعبين بشراء أي بطاقات أخرى حتى نهاية اللعبة. خلال لعبة البينجو ، يتم رسم الأرقام العشوائية وإعلانها من قبل المتصل. بعد الإعلان عن رقم ، يحتاج كل لاعب إلى التحقق من بطاقة / بطاقات البينجو الخاصة به بحثًا عن الرقم المعلن وإذا كان لديه على بطاقة واحدة أو أكثر من بطاقاته – يحتاج إلى وضع علامة عليه بدقة على البطاقات التي يوجد بها الرقم. يتم ذلك حتى يطالب لاعب واحد أو أكثر بـ BINGO
. ثم تتوقف اللعبة ، ويتم التحقق من الأرقام ويتم منح الجائزة للفائز. [1]

كيفية لعب البينجو

إنشاء بينجو

  • احصل على بطاقة نقاط واحدة على الأقل لكل لاعب. تحتوي بطاقات قياس الأداء في Bingo على 25 مربعاً مرقماً عشوائياً ، مع كتابة كلمة BINGO في الأعلى.
  • هدفك هو تغطية 5 من هذه المربعات في صف رأسي أو أفقي أو قطري. يمكنك العثور على بطاقات قياس الأداء البينجو عبر الإنترنت في متجر الهوايات المحلي.
  • إذا كنت تلعب بينجو مع الأطفال ، يمكنك طباعة بطاقات قياس أداء بينجو فارغة من على الإنترنت وكتابة كلماتك أو رموزك أو صورك في المربعات.
  • اشرح للجميع كيف تعمل مجموعات الحروف والأرقام باللعبة. في بينجو القياسية ، هناك 75 مجموعة مختلفة من أرقام الحروف. تتوافق كل تركيبة من رقم حرفي مع مربع على بطاقات الأداء.
  • على سبيل المثال ، تتطابق جميع الأرقام في العمود “B” في بطاقة النقاط مع مجموعات أرقام الأحرف “B”. إذا اختار المتصل “B-9” ، فستبحث عن المربع “9” أسفل العمود “B”.
  • إذا كنت تبحث عن نسخة أبسط من Bingo للعب مع الأطفال ، فيمكنك استخدام الصور أو الكلمات بدلاً من مجموعات أرقام الحروف.

تمرير بطاقات بينجو

اختر لاعبًا ليكون المتصل. في بينجو المتصل هو الشخص الذي يقرأ الحروف والأرقام التي تحدد المربعات التي يتم تغطيتها في بطاقات قياس الأداء لكل شخص. لا يزال المتصل يلعب اللعبة مع الجميع. إذا كنت تلعب في قاعة البينجو ، فسيكون هناك بالفعل متصل محدد. في هذه الحالة ، لن يلعب المتصل مع أي شخص آخر.

  • قم بتمرير بطاقات الأداء لجميع اللاعبين. يحتاج كل لاعب إلى بطاقة أداء واحدة على الأقل. يمكن للاعبين استخدام أكثر من بطاقة قياس أداء واحدة ، طالما يمكنهم تتبع جميع الأحرف والأرقام الموجودة على البطاقات المختلفة.
  • يزيد اللعب ببطاقات قياس أداء متعددة من فرصك في الفوز ، ولكنه أكثر صعوبة لأن لديك المزيد من المربعات لتتبعها.
  • عندما تلعب ببطاقات نقاط متعددة ، من الممكن الفوز بأكثر من بطاقة نقاط في نفس اللعبة.

رقائق بينجو

  • امنح كل لاعب كومة من رقائق البينجو . رقائق البينجو هي ما سيستخدمه اللاعبون لتغطية المربعات في بطاقات الأداء الخاصة بهم. ستعمل أي أجسام صغيرة في شكل رقائق بينجو، طالما أنها يمكن أن تتسع داخل المربعات الموجودة في بطاقات قياس الأداء.
  • يمكنك استخدام رقائق البوكر أو العملات المعدنية أو حتى قطع صغيرة من الورق مثل رقائق البينجو.
  • ضع شريحة على المربع الموجود في وسط بطاقة النقاط. في بينجو ، يعتبر المربع الموجود في وسط بطاقة قياس الأداء للجميع مساحة حرة. يبدأ الجميع بشريحة واحدة فوق هذه المساحة.
  • امنح المتصل الحروف والأرقام التي سوف يتصل بها في اللعبة. يمكن كتابة هذه الأحرف والأرقام على قطع صغيرة من الورق ثم طيها ، أو يمكنك استخدام كرات البينجو الفعلية التي تحتوي على أحرف وأرقام. إنهم بحاجة فقط للتوافق مع الحروف والأرقام على بطاقات الأداء.
  • ضع قطع الورق أو كرات البينجو في دلو أو وعاء أو غزل البينجو حتى يتمكن المتصل من اختيارها بشكل عشوائي.
  • إذا كنت تلعب البينجو مع الأطفال وكانت بطاقات النقاط تحتوي على صور أو كلمات ، امنح المتصل صورًا أو كلمات مقابلة للاختيار من بينها.

بداية لعب بينجو

  • اطلب من المتصل قراءة مجموعة حروف وأرقام. يجب على المتصل أن يمسك بمجموعة من الحروف والأرقام بشكل عشوائي ، دون أن ينظر ، ويقرأها بصوت عال. اطلب منهم استدعاء التركيبة عدة مرات حتى يسمعها الجميع.على سبيل المثال ، إذا قام المتصل بسحب قطعة من الورق أو كرة مكتوب عليها “N-7” ، فسيقول “N-7” بصوت عالٍ.
  • إذا كنت تلعب البينجو بالصور أو الكلمات بدلاً من تركيبات أحرف الحروف ، اطلب من المتصل قراءة الكلمة أو وصف الصورة للاعبين الآخرين.
  •  ضع شريحة على بطاقة النقاط الخاصة بك إذا كان لديك هذا الحرف والرقم. بعد أن يقرأ المتصل تركيبة رقم الحرف ، تحقق من بطاقة النقاط لمعرفة ما إذا كان لديك الحرف والرقم الذي اتصل به. إذا قمت بذلك ، ضع رقاقة على هذا المربع. على سبيل المثال ، إذا قال المتصل “G-46” ، فستبحث عن الرقم “46”في العمود “G”في بطاقة النقاط. إذا كان لديك ، فستغطي هذا المربع بشريحة. إذا لم يكن لديك الحرف والرقم الذي اختاره المتصل ، فليس عليك فعل أي شيء.
  •  استمر في اللعب حتى يحصل شخص ما على 5 رقائق متتالية في بطاقة النقاط الخاصة به. اطلب من المتصل الاستمرار في استدعاء مجموعات مختلفة من الحروف والأرقام.
  • يجب على اللاعبين الاستمرار في وضع الرقائق على المربعات الموجودة في بطاقة النقاط الخاصة بهم كلما تم استدعاء مجموعة أرقام الحروف المقابلة.

كيف تربح في لعبة بينجو

  • يفوز اللاعب إذا حصل على 5 مربعات مغطاة في صف أفقي أو رأسي أو قطري. ليس هناك حد لعدد تركيبات أحرف الحروف التي يقرأها المتصل. سيستمرون في اختيار تركيبات جديدة حتى يفوز شخص ما.
  •  صرّخ “البينجو” إذا حصلت على 5 مربعات متتالية. عندما يحصل اللاعب على 5 مربعات مغطاة متتالية في سجل النقاط ، يجب أن يُصيح “البينجو” حتى يعرف الجميع أنهم فازوا. عندما يصرخ أحدهم “البينجو” ، سيتوقف المتصل اختيار مجموعات حروف وأرقام جديدة. إذا هتف أكثر من لاعب واحد “البينجو” بعد استدعاء نفس تركيبة الحروف والأرقام ، فإن جميع هؤلاء اللاعبين يفوزون.
  •  اطلب من الجميع مسح بطاقات الأداء الخاصة بهم بعد فوز شخص ما. بمجرد أن يطلق شخص ما كلمة “بينجو” وفاز في تلك الجولة ، يجب على كل شخص أن يزيل كل الرقائق من بطاقات تسجيل نقاطه. يجب أن تبدأ دائمًا لعبة جديدة ببطاقة نقاط واضحة (باستثناء الشريحة الموجودة في المساحة الحرة في المركز).
  •  امزج كل تركيبات أرقام الحروف في اللعبة التالية. لبدء لعبة جديدة من بينجو، سيحتاج المتصل إلى مزج جميع تركيبات أرقام الحروف التي استدعاها خلال اللعبة الأخيرة مرة أخرى في الدلو أو الوعاء أو الدوار الذي يستخدمونه. ابدأ دائمًا لعبة جديدة مع كل مجموعات أرقام الحروف المختلطة معًا. [2]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق