روايات اي ال جيمس

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 03 مايو 2020 , 14:23

تم نشر ثلاثية EL James اي ال جيمس ، لقب الكتابة للمؤلفة البريطانية Erika Leonard إريكا ليونارد ، بين عامي 2011 و 2012 ، في أواخر عام 2013 تم الإعلان عن أنها كانت الكتب الأكثر مبيعًا في العقد في جميع أنحاء خريطة العالم ،  بما في ذلك في أيرلندا ، حيث كانت Shades of Gray  الأكثر مبيعًا في السنوات العشر الماضية، بحلول عام 2015 ، تم بيع أكثر من 150 مليون نسخة ، مع ملايين أخرى من الكتب الإلكترونية

من هي اي ال جيمس

 إريكا ليونارد ، إريكا ميتشل  كاتبة بريطانية  كانت تعمل مديرة تنفيذية تلفزيونية سابقة ، زوجة وأم لطفلين ، كتبت قصصًا رومانسية منذ عام 2009 ، وفي عام 2012 اتخذت مسيرتها منعطفًا استثنائيًا عندما أصبحت ثلاثية Fifty Shades Trilogy من أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم ، ثم تحولت إلى سلسلة من الأفلام الضخمة.

ايل جيمس ولدت عام 1963 في لندن (إنجلترا) ، اشتهر بسلسلة Fifty Shades من الروايات المثيرة ، كانت جيمس ابنة أم تشيلية وأب اسكتلندي ، درست التاريخ في جامعة كينت قبل أن تتقلد وظيفة كمساعد مدير استوديو في المدرسة الوطنية للسينما والتلفزيون  ، ثم عملت كمدير في شركة الإنتاج التلفزيوني ومدير تنفيذي في هيئة الإذاعة البريطانية.

وقعت  ايل جيمس بعد ذلك عقدًا مع ناشر أسترالي صغير ، وتم نشر Master of the Universe ، الذي أعيد تسميته Fifty Shades of Gray ، في شكل مطبوع وكتاب إلكتروني في مايو 2011 ،ثم  تم إصدار الكتاب Fifty Shades Darker  في سبتمبر 2011  ، ثم تم نشر الكتاب الثالث في السلسلة  Fifty Shades Freed  في يناير 2012 .

أصبحت كتب Fifty Shades على الفور أفضل الكتب مبيعًا على جانبي المحيط الأطلسي ، حيث ساهمت مبيعات الكتب الإلكترونية إلى حد كبير في تحقيق هذا النجاح، بعد أشهر فقط من إصدار Fifty Shades of Grey  ، تم ترجمة Fifty Shades of Gray إلى عشرات اللغات ، بما في ذلك الفرنسية واليابانية والكورية والعبرية.

تم تحويل الرواية الأولى كفيلم لعام 2015 بطولة جيمي دورنان وداكوتا جونسون في دور رمادي و ستيل ، على التوالي ، حقق الفيلم نجاحًا مربحًا للغاية، تلاهما ،  Fifty Shades Darker  في عام 2017 و Fifty Shades Freed في 2018 .

في عام 2019 ، نشر اي ال جيمس The Mister وتدور أحداث الرواية عن أرستقراطي بريطاني يقع في حب مهاجرة ألبانية غير شرعية يصبح خادمة منزل بعد الهروب من تجار الرقيق . [1]

روايات اي ال جيمس

هي سلسلة من الروايات المثيرة التي كتبها E.L. James ، في البداية ثلاثية تتكون من Fifty Shades of Gray 2011 و (Fifty Shades Darker (2012 و Fifty Shades Freed 2012 .

رواية خمسين ظلًا من الرمادي Fifty Shades of Gray

فيفتي شيدز اوف جراي  الكتاب الأول من ثلاثين ظلال ثلاثية ، ويدور حول العلاقة بين المليادير الذي يبلغ من العمر 27 عاماً كريستيان غراي وبين الطالبة الجامعية أناستازيا ستيل ، حيث تتغير حياة طالبة الأدب أناستاسيا ستيل إلى الأبد عندما تلتقي بالملياردير الوسيم ، لكنه مضطرب ، كريستيان جراي.

عندما تذهب أنستازيا ستيل طالبة الأدب ، لمقابلة رجل الأعمال كريستيان جراي لإجراء مقابلة في مكتبه لمساعدة زميلتها في الغرفة كيت كافاناغ التي تخرجت في الصحافة ولديها الانفلونزا ، عندما تقابل آنا كريستيان جراي ، تشعر بالانزعاج منه لأنه وسيم وواثق من نفسه ، تبدأ آنا البريئة والساذجة في إدراك أنها تريده ، على الرغم من غموضه ، تجد نفسها يائسة للاقتراب منه ، غير قادر على مقاومة جمال آنا وروحها المستقلة ، يعترف كريستيان جراي بأنه يريدها أيضًا ، ولكن بشروطه الخاصة،  تتردد آنا عندما تكتشف الأذواق الفريدة والمغامرات الغير لائقة لكريستيان جراي ، على الرغم من ثروته الهائلة ، وشراكاته متعددة الجنسيات ، وعائلته المحبة ، ولكن كريستيان  جراي يرغب في التحكم في كل شيء ، بما في ذلك حياتها .[3]

رواية Fifty Shades Darker

الكتاب الثاني من ثلاثية فيفتي شيدز اوف جراي ، وفي هذا الجزء من الرواية يقرر كل من كريستيان وآنا إحياء علاقتهما ، باستثناء هذه المرة لم يعد هناك قواعد أو عقوبات ، عندما بدأوا في التعود على علاقتهم المكتشفة حديثًا ، بدأ ماضي كريستيان يطارد آنا بينما يكافح كريستيان جراي مع أفكاره الداخلية.

أما عن البطلة آنا فهي غير قادرة على التغلب على الاختلافات الجوهرية بينها وبين كريستيان جراي ، و بعد اكتشاف الجانب الغامض كريستيان جراي، وجدت أناستاسيا أخيرًا الشجاعة للمضي قدمًا في حياتها ، ومع ذلك ، فهي لا تدرك تمامًا أن كريستيان لا يزال يريدها بشدة .

وسرعان ما  تتطور الأحداث ويعود البطلان في علاقتهما  مجددًا مع وضع شروط جديدة ، ولكن بدون قيود وبدون عقوبات، ولكن ، لا محالة ، من المؤكد أن ماضي كريستيان المخفي جيدًا سيلحق بهما ، وفي نهاية هذا الجزء من الرواية ، يتقدم كريستيان جراي لخطبة آنا . [2]

رواية Fifty Shades freed

الكتاب الثالث من ثلاثية فيفتي شيدز اوف جراي بعد تبادل الوعود قبل العائلة و الأصدقاء المقربين ، انطلق العروسان ، كريستيان جراي وأناستاسيا ستيل ، في شهر عسل فخم حول العالم ، ومع ذلك ، فإن حدوث اختراق غير متوقع في شركات كريستيان جراي سيؤدي حتمًا إلى قطع رحلتهم مبكرًا ،  فالماضي  المرير لجراي يطارده .

الآن ، لدى آنا وكريستيان كل شيء ، الحب والعاطفة والألفة والثروة ، لكن آنا تعرف أن حبها خمسون ظلال لن يكون سهلاً ، وأن التواجد معًا سيشكل تحديات لا يتوقعها أي منهما ، يجب على آنا أن تتعلم بطريقة أو بأخرى مشاركة أسلوب الحياة الفخم لكريستيان دون التضحية بهويتها الخاصة ، ويجب على كريستيان أن يتغلب على إجباره على السيطرة وهو يتصارع مع أفكاره الداخلية الشيطانية .

فقط عندما يبدو أن قوتهم معًا سوف تتغلب على أي عقبة ولكن لسوء الحظ ، يظهر المتآمرين لقلب حياتهم مثل جايك هايد ، وبعد التغلب على جميع المشاكل التي تواجههم ، المشهد الأخير بعد سنوات مع آنا وكريستيان جراي في منزلهما مع ابنهما ، وآنا حامل بالفعل بطفلهما الثاني . [4]

رواية  السيد The Mister

The Mister هي قصة رومانسية معاصرة تدور أحداثها في لندن وكورنوال وأوروبا الشرقية ، وهي تقدم القراء إلى الشاب الإنجليزي الأرستقراطي الشاب مكسيم تريفيليان والجيدة والموهوبة والجميلة اليسيا ديماشي .

لندن  2019  كانت الحياة سهلة بالنسبة لمكسيم تريفيليان ، بمظهره الجيد وعلاقاته الأرستقراطية والمال ، لم يضطر أبدًا إلى العمل ونادراً ما كان ينام بمفرده ، لكن كل هذا يتغير عندما يرث مكسيم لقب عائلته وثروته وعقاراته وكل المسؤولية التي تترتب على ذلك ، إنه دور لم يكن مستعدًا له وهو دور يستعد  لمواجهته.

لكن التحدي الأكبر الذي يواجهه هو محاربة رغبته في شابة غامضة غير متوقعة وصلت إلى إنجلترا مؤخرًا  تُدعى اليسيا ديماشي، ولا تمتلك أكثر من ماض خطير ومزعج ، صامتة وجميلة وموهوبة موسيقيًا ، إنها لغز جذاب ، وشوق مكسيم يتعمق في شغف لم يسبق له تجربته ولا يجرؤ على تسميته.

يصل مكسيم إلى منزلها ويطلب يدها  للزواج وتدخل أليسيا بعد فترة وجيزة حيث تكشف عن خطيبها لوالدها وتحاول أن تجعل مكسيم متزوجة منها ، تنتهي الرواية بتهديد والد أليسيا مكسيم بالزواج من ابنته وكونهما معًا .[5]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق