تعبير عن الانتقال إلى منزل جديد

كتابة شيماء الزناتي آخر تحديث: 03 مايو 2020 , 14:20

ربما تكون عملية الانتقال من منزل لأخر مسألة متعبة ومرهقة في بداية الأمر على من يريدون تغيير منزلهم ، فهو يعتبر تغيير كبير في أسلوب حياتهم وحياة أبنائهم، ولكن هذا لا يمنع أن تكون عملية تغيير المنزل أن يكون بها نوع من المرح ، وعلى النقيض من ذلك فهي تعتبر واحدة من الأمور الهامة والمثيرة في حياة أي شخص ، وخصوصا إذا كان الانتقال يكون إلى منزل أكبر من السابق ، لكن قد تكون المشكلة الأكبر من هذا هو مسألة وطريقة التكيف والاندماج مع الحياة الجديدة، والتعرف على الجيران في المكان الجديد ، ولكن هذه الأمور يمكن أن تحلها بكل بساطة وسهولة ، إذا استطعت القيام بترتيب أمورك بشكل مناسب ومنظم قبل الانتقال بعدة أيام .

طرق ترتيب نقل الاثاث

أن تضع في مخيلتك شكل البيت الجديد وماذا تريد أن يكون هذا المنزل ، من حيث طريقة الترتيب والتنظيم للمكان الذي سيوضع فيه الأثاث ، وهذه الطريقة تعمل على توفير الكثير من الوقت والجهد لك ولأسرتك ، وهي تعتبر طريقة ممتازة في التخلص من أمور الفوضوية والأغراض القديمة التي لا يتم استخدامها وتأخذ أيضا مساحة كبيرة من المنزل ، وتترك مجال كبير للأثاث والأغراض اللازمة التي بإمكانك حفظها واستخدامها في المنزل الجديد، وأن تضع أيضا في مخيلتك الأشكال المختلفة لرسم نظام غرفة المعيشة وغرف النوم والريسبشن وكثير من الغرف وطرق وضع الأثاث ، وهذا الأمر يساعد على ترتيب وتنظيم المنزل بكل سهولة .

أهم شيء هنا هو تغليف الأثاث بورق مناسب ويعمل على حماية الأثاث لكي لا يتعرض للفساد والتلف ، وعليك معرفة أن نقل الكنب وطاولات السفرة لابد أن تكون بعد الدهان وفرش الموكيت والسجاد في المنزل الجديد ؛ لأن هذا الشئ يكون سببا في توفير كثير من الوقت والجهد بخصوص عملية نقل أثاث الخشب ؛ من الأحسن أن يتم التفكيك والنقل ثم بعد ذلك تركيبه في المنزل الجديد .

طريقة ترتيب الغرف

إن عملية ترتيب الأثاث والأغراض في الغرف من أكثر الأمور صعوبة في عملية الانتقال ، ولكن من أجل التسهيل لذلك من الضروري أن تبدأ في الغرف قليلة الاستعمال والصغيرة في الحجم ، ووضع كل الأغراض في صناديق يكتب عليها اسم الغرفة وما فيها من أغراض ومحتويات ، بخصوص ترتيب الملابس من الأفضل أن تستخدم الأكياس التي تتميز بسحب الهواء ، وتسع الكثير من الملابس وجميع أنواع الأغطية من بطاطين ومفارش، وفي نفس الوقت لا تأخذ مساحة كبيرة ، ومن الضروري أن تضع جدول يدون فيه الأعمال التي يجب القيام بها أثناء الأيام السابقة الانتقال ؛ بغرض عدم حدوث أي مشاكل غير موضوعة في الحسبان .

ترتيب الملفات والأوراق الهامة

الكثير من الناس يخافون من ضياع الملفات والأوراق ذات أهمية أثناء عملية الانتقال لمنزل جديد ؛ فمن الواجب البدء بنسخ تلك الأوراق والاحتفاظ بالنسخ في ملف خاص ، والأوراق الأصلية تحفظ في ملف آخر ، ومن الأحسن أن تبقى هذه الملفات مع صاحب المنزل إلى أن ينتهي من عملية الانتقال بالكامل .

التخلص من الأشياء التي لم تكن ضرورية لتقليل الأغراض التي لا يمكن أن تستفيد منها ، ومن الواجب أن يتم التخلص من هذه الاشياء أول بأول، وعدم فوضى في الغرفة أو خارج المنزل .

نصائح تساعدك على الاستقرار في منزلك الجديد

  • التخطيط للوقت والميزانية .
  • تعتبر عملية التخطيط والتنظيم الميزانية والوقت الذي سوف تحتاجه لعملية النقل .
  • إليك نصيحة هامة جدا بأن تبحث في وقت باكر عن منزل جديد والتخطيط للانتقال إليه قبل أن تنتهي مدة العقد مع المنزل القديم إذا كنت مستأجر .
  • حاول أن تجعل الانتقال في عطلة نهاية الأسبوع لأن الأمر يكون أخف عليك من أيام الأسبوع التي بها شغلك .
  • إذا كنت تريد أن تعمل أي تعديل في المنزل الجديد فتقوم به قبل انتقالكم .
  • عندما يحين وقت النقل يجب التوقف عن شراء أي شيء إضافي لمنزلك إلا إذا كان ضروري لكي لا يكون عبء عليكم أثناء النقل ويكون أيضا أرخص ، فعليكم أن تأجلوا شراء العديد من الأشياء إلى أن تنتهوا من عملية الانتقال إلى منزلكم الجديد .
  • يوم النقل يجب تجهيز حقيبة يوم النقل يوجد بها ما يكفيكم للفترة التي سوف تقضيها في المنزل الجديد قبل أن تبدؤوا في فك الكراتين ، من المعروف أن كلما كان المنزل منظم ومرتب في كل وقت ، سيكون الانتقال والتغيير من مكان لأخر أسهل .

الاستعانة بشركة النقل للأثاث

  • عليك اختيار شركة نقل جيدة ومعروفة دائما بالتقدم، والخبرة ، والثقة بينها وبين عملائها وأن الخدمة التي يقدمونها لك تكون بشكل مميز وسريع تستحق الأجر الذي تأخذه ، حيث أن بإمكانها أن تغلف كل ما يتعلق بأواني المطبخ وجميع أجهزته .
  • عليك اختيار أسم شركة تكون متميزة وتهتم بإرسال رابطها الإلكتروني من أجل تقييم الخدمة الخاصة بها وجودتها في مجال عملية النقل وسؤالها عن إذا كان هناك أي شيء فقد من الممتلكات الخاصة بالعميل .
  • بعد إنهاء شحن الصناديق في السيارة عليك التأكد من وضع كل صندوق في مكانه المخصص له في المنزل الجديد  صناديق المطبخ في المطبخ ، وصناديق غرفة النوم في غرفة النوم وغيرهم من الصناديق ومن المفروض أن يتم تركيب الأثاث أولا ثم تحميل الصناديق .

تجميع الأغراض في صناديق كرتونية

  • عليك جمع كل شئ تحتاجه للتغليف مقص + شريط لاصق قوي + قلم خطاط .
  • عليكم تقسيم المهام شخص يضع الأغراض حسب تصنيفها في الصندوق ، وشخص يعمل على إغلاقها بإحكام ووضع ملصق عليها ليعرفها عن غيرها ، أو الكتابة عليها بالقلم العريض وما بها من محتويات في الصندوق.
  • إذا كان لديك أغراض ثقيلة أو خاصة بك تريد تغليفها بنفسك ، فعليك أن تحرص على جودة الكرتون المناسبة للتخزين إذا كنت تود الاحتفاظ بها ؛ لتحافظ عليها من الشقوق والتمزقات في الكرتون وتفقد بعض الأغراض الهامة ، فعليك الالتزام بعدم الجمع في الكرتونة الواحدة عدد كبير من الأغراض ؛ لأن ذلك سيجعل الوزن ثقيل على الكرتون فيؤدي إلى تمزقه لصعوبة حملها على موظفي النقل .
  • يعتبر أواني وأغراض المطبخ من أكثر الأشياء التي يصعب فيها النقل والتغليف والفك وأيضآ إعادة وضعها في المطبخ الجديد ثانية .
  • فعليك الانتباه أثناء عملية الانتقال من منزل لأخر أن تعمل على جمع كل مستلزمات المطبخ من أواني فخارية وزجاجية وغيرهم من أدوات المطبخ .
  • بالنسبة للثلاجة عليكي استخدم كل ما بداخل الثلاجة في المطبخ والطعام للأيام التي ما قبل النقل ؛ لعدم الانشغال بتغليف ما بداخل الثلاجة وبعد الانتقال والسكن في المنزل الجديد اشتروا كيفما تشاءون .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق