اجمل قصات للكلاب بالصور

كتابة manar آخر تحديث: 06 مايو 2020 , 10:22

عندما يتعلق الأمر بقص شعر الكلاب، فأنت تقدم للكلب نوع من الترفيه والعناية الخاصة، كما أن من يملكون حيوانات أليفة يريدون دائمًا تقديم شي مختلف ومميز للحيوان حتى يشعر بالتغيير، سواء كنت تمتلك سلالة من ذوات الشعر الطويل والكثيف، والتي تحتاج إلى عناية واهتمام خاص بالشعر، أو كلب له شعر مجعد يحتاج بشكل مستمر إلى تهذيب وتقليم، فهناك العديد من قصات الشعر المميزة التي تعطي لكلبك شكل ومظهر مختلف تمامًا، ولكن لابد أن تكون حذر فيما تختاره لكلبك أو ما يحتاج إليه الكلب، وخصوصًا إذا قمت بقص شعر الكلب والجو باردًا في الخارج فهذا من الممكن أن يسبب مشاكل صحية له، وأيضا إذا تركت شعر الكلب كثيف وطويل من الممكن أن يصبح به العديد من المعقد ويجعل الكلب غير مرتاح.

لماذا تحتاج الكلاب للحلاقة

لا تحتاج كل الكلاب إلى عناية خاصة بها وحلاقة شعرها، فهناك أنواع الكلاب التي ينمو لها شعر قصير لا يحتاج إلى تقليم، ولكن هناك سلالات تحتوي أجسادها على فراء طويل تحتاج بشكل مستمر إلى عناية خاصة واهتمام من النوع الأخر، فالكلاب عكس القطط تماما تحتاج إلى من يعتني بها، فهي تجد صعوبة في تنظيف نفسها وتحتاج إلى المساعدة في ذلك، الكلاب ذات فراء طويل دائما ما تبقي عرضة للإصابة بالجراثيم والبكتيريا.

فإذا كان كلبك يحتوي على فراء أنيق ومهذب فهذا يعني أنه كلب صحي، لذلك لابد أن تعرف تمامًا أن كلبك يحتاج إلى هذا النوع من الاهتمام، أذهب إلى مكان مخصص للعناية بفرو الشعر، فبالرغم من أن الكثير يعتقد أن حلاقة شعر الكلب هو شيء معقد إلا أنه لا يوجد شيء معقد في هذا الأمر بل العكس هناك العديد من القصات والطرق المختلفة التي تساعدك على تهذيب شعر الكلاب والحصول على قصات رائعة ومميزة.

أفكار قصات شعر الكلب

تختلف حلاقة شعر الكلب اختلاف كبير عن حلاقات الشعر العادي، فحلاقة شعر الكلب تحتاج إلى طريقة خاصة وتسريحات مميزة ومختلفة، فهناك الكثير من مصممو الأزياء الذي يعملون في مسابقات الكلاب، والتي يتم من خلالها تقديم الكلاب بملابس وقصات مختلفة، يمكنك الاستعانة بها في جعل كلبك يبدوا أكثر تميزًا، ولكن لابد أولًا التأكد من أن كلبك يحتاج إلى هذا النوع من الاهتمام، فلا تقم بتصفيف تسريحة لا يحتاج كلبك إليها بل تكون فقط تعذيب له، ضع مشاعر الكلاب في الاعتبار، ولكن في المقابل هناك بعض القصات المميزة التي يمكن تطبيقها على الفرو الخاص بكلبك :

شعر مستعار

الباروكة تعتبر نوع ممتع وبسيط من تغير شكل الكلب، فالباروكة نوع من التغير مع عدم وضع الكلب على أي ضغوطات لتصفيف الشعر، يمكنك الاستعانة بشعر مستعار للحصول على مظهر مختلف ومبتكر للكلب، ولكن لا تكون فكرة مميزة خصوصًا مع لعب الكلب والركض.

مشابك مميزة

هناك بعض المشابك المميزة القطيفة التي يمكن وضعها على الشعر الكلب وعمل بها تسريحات مختلفة، فيمكن جمع شعر الكلب على أحد الجانبين أو في مؤخرة الرأس ووضع مشابك مميزة وملونة، أو وضع أشياء تشبه التاج أو الريش على رأسه.

ضفائر شعر الكلب

تحتوي العديد من السلالات على شعر طويل بما يكفي لعمل مجموعة مميزة من الضفائر، لذلك يمكن عمل مجموعة مختلفة ومتنوعة من الضفائر التي يمكن صنعها، مثل ذيل السمكة ، التقلبات ، الضفائر الفرنسية، يمكنك أن تفعل ما تشاء طالما كان الكلب على استعداد للوقوف ساكنًا.

قصات للجرو

لا تحتاج كل الكلاب إلى قصات للشعر وخصوصًا إذا كان الشعر صغير أو إذا كان الكلب نفسه هو صغير، فالجرو الصغير يشبه الطفل الصغير الذي لا يحتاج إلى قص الشعر بل فقط تهذيبه بشكل دقيق، فالجراء لا تواجه صعوبة في شعرها بل في العقد التي توجد بداخله.

تقليم الوجه

تحتاج الكثير من الكلاب إلى تقليم شعر الوجه فهو ينمو كثيرًا، لذلك يحتاج إلى تقليم والحصول على قصة جميلة، خصوصًا حول الأنف والفم، فإذا كان طويلًا فسوف يتسخ بسهولة، وفقط يسبب للكلب مشاكل صحية.

أسد مشعر

هناك أنواع مختلفة من التسريحات التي يتميز بها الكلاب ومن أشهرهم تسريحة الأسد، وهي الطريقة التي تتضمن وجود شعر على الوجه أطول من الظهر، وتبدو الحلاقة هذه لطيفة للغاية، حيث يحاول كل من يقتني كلب تجربتها.

لحية الكلب

ظهرت أيضا نوع جديد من التسريحات التي انتشرت بين الكلاب وهي لحية الكلب فالكلب الملتحي هو من أكثر التسريحات شيوعًا، فهي تليق أكثر بالكلاب الأكبر في العمر، ولكن لابد من المحافظة على اللحية نظيفة ومرتبة طوال الوقت.

تقليم طفيف

أحيانا تحتاج أنواع معينة من الكلاب بتغطية شعرها بشكل طبيعي دون الحاجة لقصها أكثر من اللازم، فإذا كان لديك هذا النوع من الحيوانات، فلا تتسرع في قص شعر الكلب، فقد يكون هذا غير مريح له.

لا تنس الذيل

عند الإقدام على قص شعر الكلب، لابد عليك الاهتمام بالذيل، فهو أيضا يحتاج إلى عناية خاصة به، فتصميم الذيل من أهم الطرق التي تعبر عن سلالة الكلب، لذلك لابد من الاهتمام به وأن يكون رائع ومهذب.

الكفوف والأرجل

يتم تقليم الشعر في الجزء المنخفض من الكفوف الكلب، فالاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة هي أحد أفضل الطرق التي يقوم بها الكلب، ولكن مع تقليم الشعر في الأرجل والكفوف يعمل ذلك على تقليل الأوساخ التي تتراكم عليها أثناء المشي أو الجري.

وجه الكلب

أيضا قص الوجه يعتبر نوع من قص شعر الأسد، فهو أن تقوم بقص شعر جسم الكلب كله مع ترك الوجه مشعرًا، وأحيانا يظل شعر الجسم قليل، وهذه هي أحدى الطرق التي تعطي انطباع أن تسريحة تشبه شعر البشر.

آذان أنيقة

من أهم الأجزاء التي يحتوي عليها جسم الكلب هي الآذان وهي أيضا من الأماكن التي يتراكم عليها الشعر، فالكلاب ذات الآذان الكبيرة، تحتوي على شعر كثيف، يحتاج إلى العناية به وتهذيبه، فتنظيف الأذنين والاهتمام بها هو شيء إلزامي في الكلاب.

تقليم الحاجب

عندما تبدأ بالتعامل مع الشعر الذي يحيط بالعين، فيمكنك أن تصممه ليشبه إلى حد كبير الحاجبين، فهذه الطريقة تساعد في إبعاد الشعر عن العين حتي لا يصاب الكلب بالعمى.

مستقيم ومجعد

إذا كان شعر الكلب الخاص بك مجعد، فلابد من أن فراء وجه مستقيم، فهذه النوعية من الكلاب تحتاج إلى اهتمام خاص، فلابد من قص الشعر قدر المستطاع حتي تتجنب وجود أي عقد تحدث به.

طبقات طويلة

إذا كنت تقتني كلب يحتوي على طبقات كبيرة من الشعر فهذا يعتبر خيار رائع للتحكم في القصة والطريقة التي تريد بها أن بكون شكل كلبك، فالطبقات تجعلك متحكم في سمك الشعر لتجعل مظهره جميل ومميز.

كلما كان أقصر كان ذلك أفضل

إذا أردت الحصول على طريقة سهلة ومريحة لقصات الشعر، فلابد من اتباع الشعر القصير فكلما كان شعر الكلب قصير كلما كان أسهل عليك تصفيفه، فأنت تحافظ عليه نظيف ومرتب.

اجمل قصات للكلاب بالصور

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق