أنواع الباترونات بالصور

كتابة bousy آخر تحديث: 08 مايو 2020 , 12:48

في بادئ ذي بدء تعني كلمة الباترونات ، نمط الخياطة هو دليل لخياطة شكل الملابس بالحجم المطلوب ، ويتضمن مجموعة من القطع المسطحة المرسومة على الورق ، للمساعدة في قطع القماش ، وبالتالي خياطة الثوب ، وبشكل عام  يتضمن تعليمات الخياطة لتجميع هذه القطع معًا بالترتيب الصحيح واتباع منهجية معينة.

أنماط الباترونات الرئيسية

في الوقت الحاضر ، يمكننا العثور على شكلين رئيسيين من أنواع الباترونات ، هما كالتالي :

أنماط الورق

أنماط الورق هذا هو النوع الأكثر شيوعًا ، وتتم طباعة النقش على قطعة كبيرة من الورق ، ويتم طباعة التعليمات أيضًا ، وبشكل عام ، تقدم أكبر العلامات التجارية الأنماط على ورق الحرير ، كع العلم أنها مكلفة جدًا للطباعة ، وتقدم العلامات التجارية الأصغر / المستقلة الأنماط على ورق أثقل ، بالقرب من تلك التي نجدها في طابعاتنا المنزلية.

الأنماط الرقمية الديجيتال

الأنماط الرقمية هناك المزيد والمزيد من الأنماط المتاحة بتنسيق PDF ، فعند شراء نقش بتنسيق PDF ، يمكن طباعة النقش في المنزل على ورق ،  بحجم A4 / US من الورق ،  أو في متجر نسخ على أوراق A0 ، وإذا كنت تطبع في المنزل على أوراق بحجم A4 / US ، فأنت بحاجة إلى تجميع الصفحات بشريط سحري لا بأس به ، عندما لا يكون هناك الكثير من الصفحات ، ولكن يمكن أن يكون هناك اجهاد في تلك الطريقة ، إذا كان هناك أكثر من 40 صفحة ، وبالنسبة للأنماط الرقمية ، توجد التعليمات أيضًا في PDF ، ولا يلزم بالضرورة طباعتها ، يمكنك متابعتها على جهازك.

أنواع الباترونات الغير رئيسية

أما الأنواع الغير رئيسية من الباترونات تشمل التالي :

بديل الوصلات

بديل الوصلات يمكن أن تشمل أنماط الخياطة بدلات الوصلات ، حيث  إنها ضرورية لخياطة الثوب ، ويتم إضافة حواف إلى قطع الملابس ، غالبًا 1 سم ، أو 1.5 سم ، مما يسمح بخياطة القطع معًا على هذه المسافة ، لتحقيق الحجم الصحيح.

مع العلم أنه عند خياطة القطع معًا ، عليك فقط اتباع الدليل الموجود على ماكينة الخياطة الخاصة بك.

وبمجرد خياطة الثوب ، تكون معظم بدلات الوصلات  داخل الثوب ، ما لم يتم استخدامها كعناصر زخرفية ، وعلى أي حال ، بدون بدلات الوصلات ، لا يمكن خياطة الثوب.[1]

كيفية التعرف على وجود بدلات الوصلات في الثوب

تخبرك أنماط الخياطة إذا تم تضمين بدلات الوصلات للملابس أم لا كالتالي :

1- إذا تم تضمينها ، فلا مشكلة ، يمكنك استخدام قطع النمط على هذا النحو لقطع القماش ، وتكون بدلات الوصلات ، غير مرئية بشكل عام على النمط ، ويتم تضمينها في ما يتم رسمه.

2- إذا لم يتم تضمينها على العكس من ذلك ، فسيتعين عليك تتبع قطع النمط على ورقة منفصلة ، وإضافة بدلات الوصلات بنفسك ، أو سيكون عليك إضافتها عن طريق تتبعها مباشرة على القماش ، حول النمط ، ويوجد آراء تحبذ عدم وجود بديل الوصلات ، فهي تبدو لهم وكأنها منتج غير مكتمل.

كيفية قطع أنواع الباترونات

هناك عدد قليل من المدارس ، فيما يتعلق بكيفية قطع الباترون ، فإذا كنت صبورًا جدًا ، يمكنك قطع قطع النقش مباشرة على الورق.

أما إذا كنت تفضل الحفاظ على النمط الأصلي ، فستفضل تتبع النمط على قطعة ورق أخرى ، وقص النمط هناك.

وفي حالات قليلة ، لا يمكن قطع النمط مباشرة في النمط الأصلي ، وعليك تتبعه على ورقة أخرى كالتالي :

أولاً: عندما لا يتم تضمين بديل الوصلات ، كما تم ذكره سابقًا.
ثانيًا : عندما تتداخل قطع الأنماط على النموذج ، أو عندما تتم طباعة النقش على وجهي الورقة ، وغالبًا ما يكون هذا هو الحال في نمط الخياطة ، في الكتب ، والمجلات لغرض توفير الورق.

وبمجرد أن تعرف كيف تقطع ، تأخذ المقص ، وتقوم بقطع كل قطع النقش الضرورية.[2]

نمط الخياطة لقميص بسيط

على سبيل المثال ، يشمل نمط الخياطة لقميص بسيط 4 قطع : الجزء الأمامي ، والخلفي ، والأكمام ، وحزام الرقبة ، ويوضح هذا الأمر أنك بحاجة إلى قطع قطعة أمامية واحدة ، على طية القماش ، وقطعة خلفية واحدة على طية القماش ، وقطعتين كم وحزام طوق ، وأخيرًا ستقوم بالخطوات التي يجب اتباعها لخياطة هذه القطع معًا.

توجد أنماط الخياطة بأحجام عديدة ، لذلك تظهر قطع الأنماط بالأحجام المتوفرة على الورق ، وبشكل عام ، يتم رسم الأحجام بخطوط من أنماط مختلفة بطريقة متداخلة ، بحيث يمكنك قطع الحجم الذي تحتاجه بسهولة.

كيفية قص القماش على نمط الباترون

يشير نمط الخياطة إلى كيفية قطع النسيج ، وما يتم قطعه في النسيج ، وذلك بفضل خطط التصميم.  [3]

وفي معظم الحالات ، وعندما تكون الملابس متناظرة ، عليك طي النسيج بالطول ، ووضع حواف (حواف القماش) معًا ، من أجل قطع القماش على طبقتين.

إلا أنه هناك استثناءات بالرغم مما سبق ذكره ، كالتالي  :

1- بعض القطع تتطلب قطعها مرة واحدة فقط.
2- يجب قطع بعض القطع على انحياز دون نزعها.
3- عندما يكون القماش رقيقًا جدًا ، أو غير مستقر أو أيهما أسوأ ، من الأفضل قطع طبقة واحدة ، من أجل حفظ القماش ، ويمكنك أن تقرر قطع بعض القطع على طبقة واحدة.

وبمجرد أن نعرف كيف يجب وضع قطع النقش على القماش ، يجب تثبيتها في النسيج ، ويمكن قطع القماش حولها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق