برنامج احسان من المستقبل

كتابة شيماء طه آخر تحديث: 09 مايو 2020 , 21:18

برنامج احسان من المستقبل من أجمل البرامج التي انتظرها ملايين المتابعين للإعلامي الكبير أحمد الشقيري منذ الإعلان عنه خاصة بعد أن انقطع عن العمل الإعلامي مدة من الزمن بعد أن توالت الأعمال والبرامج الخاصة به لسنوات طوال خلال شهر رمضان الكريم.

من هو أحمد الشقيري

اسمه أحمد مازن أحمد أسعد الشقيري ولد في السادس من شهر يونيو لعام 1973م بمدينة جدة، وهو إعلامي سعودي الجنسية، بدأ حياته بتقديم مجموعة مختلفة جداً من برامج فكرية ذات صبغة اجتماعية ، وهو صاحب البرنامج الأكثر مشاهدة من البرامج الإجتماعية خواطر، ويعد برنامج يلا شباب من أول البرامج التلفزيونية التي سعت لمساعدة الشباب والعمل على النهوض بأفكارهم ومساعدتهم على النهوض بأفكارهم واكتشاف ما لديهم من مهارات ويحاول بذل الكثير من الجهد للتطوير تلك المهارات وتقديم الخبرات من العالم المحيط بنا والنماذج الناجحة ليصبحوا في مكان أفضل وأكثر نجاحاً.

ولكن من أكثر البرامج التي حققت للشقيري الشهرة الكبيرة والتي جعلت متابعيه بالملايين، خاصة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي وصولاً للعالمية، لأن برنامج خواطر من أكثر البرامج التي عملت على معالجة كافة القضايا الشبابية والقضايا الهامة التي تشغل بال الأمة العربية والإسلامية بأسلوب سهل وبسيط، وكان دائماً ما يبدأ كل حلقة من حلقاته بمقولة شهيرة وهي: “لست عالماً ولا مفتياً ولا فقيهاً وإنما طالب علم”.

البرامج التلفزيونية في حياة أحمد الشقيري

بدأ أحمد الشقيري رحلته في مجال البرامج التلفزيونية والإعلام بشكل عام في سنة 2002 وذلك عبر برنامجه التلفزيوني (يلا شباب) والذي شارك في تأليفه وتقديمه وكتابة محتواه مع عدد كبير من الشخصيات والشباب حتى يتمكن من مناقشة أهم القضايا التي تخص الشباب وتهمهم وحتى يتمكن من لفت انتباه الجمهور له.

وتوالت الأعوام والسنوات وقدم لنا الشقيري برنامجه بعنوان رحلة مع الشيخ حمزة يوسف ووقتها كان يعرض هذا البرنامج على شاشات قناة إم بي سي، وكانت فكرته قائمة على مرافقة الإمام والداعية العالم حمزة يوسف أمريكي الجنسية وتنقل معه في أماكن عدة بما فيها أمريكا.

إلى أن بدأ في تقديم برنامجه خواطر وهو البرنامج الذي جاء استكمالاً للفكرة والمشروع الذي كان بدأه الشقيري عبر مجموعة كبيرة وهامة من المقالات التي كانت تنشر له عبر صحيفة سعودية تسمى المدينة السعودية، وكانت فكرة البرنامج تقوم على اختيار أحد القضايا الشبابية التي تخص أحد الشباب وتعمل على مناقشتها وتوجيه عدد من النصائح للشباب والفتيات وكان لا يتجاوز 5 دقائق وهذا لأن قناة الـ إم بي سي لم تكن تملك وقتاً على قناتها لكثرة البرامج و جدولها المزدحم.

ولقد بدأ الشقيري التجول بين البلاد والجامعات والظهور في الكثير من المناسبات العامة من أجل عمل الكثير من المحاضرات والمؤتمرات والندوات للشباب لنشر للفكر التنموي وتوعية الشباب بضرورة تنمية مهاراتهم، وبدأ ينضم له عدد من الشباب المحبين للتطوع والأعمال الخيرية للارتقاء بخبراتهم وأفكارهم ودعم الكثير من الشباب المحبين لاستكمال دراستهم ولكن لا يملكون المال الكافي وبدأ في التجول والذهاب للكثير من الجامعات حول العالم لشرح الإسلام والدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وبدأ في نشر فيديو تحدث فيه باللغة الإنجليزية على الشبكات المتعددة للتواصل الإجتماعى رداً على كافة الاتهامات والفيلم الذي تم انتاجه من أجل اتهام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشويه صورته.

أهم الخطوات في حياة أحمد الشقيري

تعددت نقاط التحول في حياة الإعلامي أحمد الشقيري منذ أن كان شاباً غير ملتزم إلا ما أصبح عليه الأن، وبدأ التحول بالانتظام في الصلاة وحب القراءة والمداومة عليها، ثم بدأ في الإقلاع عن التدخين وهي خطوة لم تكن سهلة على الإطلاق، ثم تزوج لتستقر حياته الأسرية والنفسية، ثم بدأ حياته الإعلامية ببرنامج يلا شباب وبعد نجاحة بدأ برنامج خواطر نقطة التحول الأكبر في حياة أحمد الشقيري، ويقول عن سبب تغيير حياته و نقطة التحول الأولى:

“ومازلت أذكر أول صلاة صليتها كانت صلاة العصر وصليتها في البيت ومن يومها بديت الصلاة وكنت في هذه الفترة موجود في أمريكا، والنقطة الثانية كانت في عام 2000 في شهر مارس عندما بدأ بترك تدخين السجائر والشيشة”.

من المعروف عن الشقيري أنه قد دخل إلى المجال الإعلامي بالصدفة، حيث أن البرنامج الاول يلا شباب كان معد البرنامج صديقاً مقرباً من الشقيري، فعرض عليه الفكرة وطلب منه الاشتراك معه في البرنامج ويخوض هذه التجربة الجديدة عليه.

وكان المعد هاني خوجة هو من ساعد الشقيري من أجل الانضمام لفريق البرنامج ومن هنا توالت البرامج وتعددت وصولاً لبرنامج هذا العام.

برنامج احسان من المستقبل

منذ أن بدأ الإعلان عن عودة أحمد الشقيري للإعلام لتقديم البرامج بعد توقف دام خمس سنوات متتالية، خلال شهر رمضان الكريم، وبدأت حالة من الجدل الواسع والحماس عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة من شدة الحماس لانتظار البرنامج.

لأن برامج الشقيري معرف عنها أنها هادفة جداً وتهتم بقضايا متميزة ويحبها ملايين الشباب حول العالم العربي خاصة وأنه سوف يعرض على قناة أم بي سي خلال شهر رمضان المعظم ببرنامج إحسان من المستقبل.

وفكرة برنامج احسان من المستقبل تقوم على التطور التكنولوجي الهائل الذي ينتظر العالم أجمع خلال السنوات القليلة القادمة والتي سوف يعاصرها الملايين من المشاهدين والمتابعين له خلال وقت قريب.

كما يتناول العديد من الأفكار المتميزة والجديدة حول الطاقة وطرق استخدامها خلال المستقبل وكيف يتحول العلم لأداه يمكن أن يسهل على العالم الكثير من الأعمال ويحول المصانع للعمل بطاقة أكبر وأكثر انضباطاً.

ومنذ أن بدأ شهر رمضان الكريم وأصبح برنامج احسان من المستقبل محور نقاش ومتابعة ملايين المتابعين في الوطن العربي والعالم الإسلامي، لما يقدم فيه من تكنولوجيا جديدة و متقدمة تساعد في النهوض بالمجتمعات ويمكنها أن تقدم الكثير من المساعدة للإنسان مما تعينه على تحقيق أكبر كفاءة للإنتاج وأكثر تحملاً للكثير من الصعاب والأعمال الشاقة.

مواعيد عرض احسان من المستقبل

ومن المقرر أن يعرض برنامج (احسان من المستقبل) للإعلامي البارز أحمد الشقيري عبر مجموعة قنوات MBC وذلك في عدد من المواعيد المحددة وهي:

يتم عرض الجزء الأول الخاص بالبرنامج وذلك يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر مايو وذلك في الساعة 6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويوافق الساعة 5 بتوقيت كلاً من جمهورية مصر العربية وجمهورية سوريا والمملكة الأردنية الهاشمية .

تردد قنوات الـ MBC على القمر الصناعي

أما عن تردد قناة MBC وهي القناة المنوط بها إذاعة برنامج إحسان من المستقبل فهو كما يلي:

  • التردد على قمر النايل سات هو  11470 ، عمودي V .
  •  التردد على قمر العرب سات هو 11270 ، عمودي V.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق