معلومات عن محاكي MEmu

كتابة: yasmeen آخر تحديث: 10 مايو 2020 , 14:31

على الرغم من انتشار أجهزة الجوال بين جميع الأشخاص وسيطرتها على استخدام الحاسوب سواء فيما يخص البرامج أو الألعاب ؛ إلا أن البعض لا يزال يُفضل استخدام الحاسوب وخصوصًا في حالة أصحاب الأعمال الذين لا يقتصر استخدامهم للتطبيقات والبرامج على التسلية فحسب ، وإنما من أجل إتمام بعض المهمات والأنشطة الهامة ، ونظرًا إلى أن الكثير من البرامج أصبحت تأتي متوافقة مع منصة تشغيل الأندرويد فقط ؛ فقد تم إصدار برامج تُحاكي نظام الأندرويد على الكمبيوتر ومنها محاكي ميمو .

محاكي MEmu

محاكي ميمو MEmu هو عبارة عن برنامج متوافق مع نظام الويندوز يتم من خلاله فتح متجر ألعاب وتطبيقات الأندرويد ومن ثَم البدء في تثبيتها على الحاسوب واستخدامها بشكل سليم تمامًل كما لو كان نظام أندرويد ، وينطبق ذلك على جميع الالعاب والبرامج القديمة والحديثة دون استثناء ، إلى جانب إمكانية تشغيل أي تطبيق اخر يتم تثبيته على الحاسوب بصيغة apk أو من متجر تحميلات أي من السوفت وير الخاصة بالجوال [1] .

مميزات برنامج محاكي الأندرويد MEmu

يأتي محاكي MEmu بعدد هائل من المزايا التي جعلته يتفوق على عدد كبير من برامج محاكاة الأندرويد الأخرى ، مثل :

-يُمكن من خلال برنامج ميمو تشغيل أكبر عدد ممكن من التطبيقات والألعاب الخاصة بالأندرويد على شاشة الكمبيوتر ، وبالتالي ؛ القدرة على ممارسة الألعاب واستخدام أي من تطبيقات الجوال على شاشة الحاسوب بسهولة فائقة .

-يأتي برنامج مُحاكي أندرويد MEmu بعدد هائل من التحسينات والإضافات التي قد غابت عن العديد من برامج محاكاة الأندرويد الأخرى ، وعلى سبيل المثال القدرة على تدوير الشاشة كما هو الحال عند استخدام الجوال تمامًا ، ولا سيما أن بعض الألعاب والبرامج كانت تأتي بشكل عرضي ؛ وهذا ما جعل البعض غير قادرين على استخدامها بشكل سليم على شاشة الحاسوب .

-إنشاء اتصال بين الكمبيوتر والجوال عبر تثبيت البرنامج على الجهاز ؛ سوف يُساعدك على أن تنتبه إلى أي مكالمة واردة من خلال إصدار اهتزاز على الشاشة ، فضلًا عن إمكانية استخدام خاصية الكاميرا الظاهرة على الشاشة وتخزين اللقطات التي يتم أخذها عبر الكاميرا على الجوال مباشرةً .

-عبر محاكي الأندرويد ميمو MEmu ؛ سوف يكون في إمكان المستخدم أيضًا أن يقوم بفتح أي من الملفات الموجودة على الجوال من خلال الحاسوب سواء كانت ملفات نصية أو ملفات صوتية أو ملتيميديا أو غيرهم مع الحفاظ بشكل كامل على درجة الجودة والوضوح .

-لا يُمثل استخدام محاكي MEmu أي صعوبة كما يظن البعض ؛ وإنما سوف يكون في مقدور المستخدم أن يقوم بتحميل وتثبيت المحاكي على جهاز الحاسوب وفتح البرنامج ، ومن ثَم ؛ الدخول إلى متجر الألعاب والبرامج الخاصة بالأندرويد واختيار اللعبة أو البرنامج والضغط على تثبيت ، وبذلك ؛ سوف تتمكن من استخدام أي منهما بتحكم وسهولة فائقة .

-وتُجدر الإشارة أيضًا إلى أنه عند تحميل برامج أو ألعاب بصيغة Apk على الكمبيوتر ؛ سوف يتمكن المستخدم من تشغيلها أيضًا عبر محاكي الأندرويد ميمو .

شرح استخدام برنامج محاكي MEmu

طريقة استخدام برنامج محاكي MEmu سهلة للغاية ، ولا تتطلب إلّا اتباع الخطوات التالية :

-يجب أولًا أن يتم تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي التالي : https://www.memuplay.com/ar

-وبعد التنزيل ؛ يتم البدء في عملية التثبيت على الحاسوب من أجل استكمال عملية تنصيب البرنامج بنجاح .

-والان ؛ يكون البرنامج قد أصبح جاهزًا للاستخدام ؛ وهنا يجب أن يتم الضغط على أيقونة البرنامج التي تظهر على سطح المكتب ؛ من أجل الدخول إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج .

-ثم الضغط على كلمة البحث Search وكتابة اسم البرنامج أو اللعبة الموجودة على متجر الألعاب والتي يرغب المستخدم في تشغيله على الحاسوب بشكل صحيح والبدء في البحث .

-عندما تظهر أيقونة البرنامج أو اللعبة المطلوبة ؛ يتم الضغط عليها والضغط على تثبيت أو Install ، وخلال وقت قليل سوف يتم تثبيت هذه اللعبة أو البرنامج على الحاسوب .

-بعد أن ينتهي تثبيت التطبيق أو اللعبة ؛ سوف يقوم البرنامج بإعطائك إشعار بذلك ؛ وسوف تجد أنك قادرًا على استخدامها بسهولة تامة .

-ولا يقتصر الأمر على فتح اللعبة أو التطبيق على الكمبيوتر فقط ؛ بل سوف يكون المستخدم قادرًا على التحكم به بشكل كامل سواء التدوير أو كتم الصوت أو ضبط الإعدادات كما لو كان يستخدم الهاتف النقال تمامًا ، ولكن الفرق هنا أنه يستخدم التطبيق أو اللعبة على شاشة أكبر حجمًا وأكثر وضوحًا .

متطلبات استخدام محاكي MEmu

هناك بعض متطلبات الاستخدام التي ينبغي توفرها ؛ من أجل التمكن من استخدام برنامج محاكي الأندرويد ميمو MEmu ، وهي :

-هذا البرنامج مُقدم بشكل مجاني تمامًا في نسخة كاملة وليست تجريبية من الشركة المطورة له وهي Microvirt ، وبالتالي ؛ يُمكن الحصول عليه دون شراء أو دفع رسوم اشتراك شهري أو سنوي .

-حجم البرنامج كبير نوعًا ما ؛ حيث أنه يُعادل تقريبًا 300 ميجا بايت ، ولذلك ؛ يجب أن تتوفر خدمة اتصال بالإنترنت ذات سرعة كبيرة نوعًا ما من أجل تثبيت تحميل البرنامج على الحاسوب في وقت قصير .

-يحتاج البرنامج إلى وجود مساحة كافية فارغة على القرص الصلب وعلى الـ C ؛ حتى يتم تنصيبه بنجاح ، وحتى يعمل أيضًا بشكل سليم .

-البرنامج يُدعم عدد كبير جدًا من اللغات بما فيها اللغة الإنجليزية ، ولكنه لا يُدعم اللغة العربية ؛ ولذلك قد يجد بعض الأشخاص صعوبة في استخدامه في البداية إذا لم يكن مُلمًا بقدر جيد من اللغة الإنجليزية .

-تعمل إصدارات برنامج محاكي الأندرويد ميمو MEmu على نظام تشغيل الويندوز فقط ؛ وهو يُدعم الإصدارات القديمة والحديثة منها بداية من ويندوز إكس بي وحتى ويندوز 10 ، ولكنه يعمل بشكل أكثر سرعة على الإصدارات الحديثة من الويندوز والتي تشمل : ويندوز 7 ، ويندوز 8 ، ويندوز 10 .

عيوب محاكي ميمو MEmu

على الرغم من كم المزايا الهائل في برنامج محاكي MEmu ؛ إلا أن بعض المستخدمين قد أشاروا إلى أنه يوجد للبرنامج بعض عيوب الاستخدام ، مثل :

-عدم التمكن من تشغيل البرنامج على الأجهزة ذات مساحة الهارد ديسك الصغيرة نظرا إلى أن حجمه كبير .

-بعض الألعاب الحديثة والتطبيقات التي تتطلب إصدارات مُتقدمة من نظام الأندرويد ، لا يُمكن تشغيلها عبر محاكي MEmu على أجهزة الحاسوب ذات إصدارات ويندوز القديمة .

-تمكنت الشركة من التغلب على مشكلة الـ Reset التي كانت تتم بشكل تلقائي في الألعاب فور أن يقوم المستخدم بغلق محاكي ميمو .

وأخيرًا ؛ يُذكر أن محاكي الأندرويد ميمو MEmu قد أصبح الان من أهم وأفضل برامج محاكاة الأندرويد المتطورة جدًا والتي يُقبل على استخدامها العدد الأكبر من محبي هذا النوع من البرامج للاستمتاع بممارسة واستخدام ألعاب وتطبيقات الجوال على الحاسوب ، ولا سيما أنه خالي تمامًا من التعقيد ويُمكن استخدامه بواسطة المبتدئين أو المحترفين بسهولة فائقة دون الحاجة إلى خبرة سابقة في هذا النوع من البرامج .

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق