معلومات عن عالم مارفل

كتابة رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 11 مايو 2020 , 13:28

مارفل كوميكس هي شركة إعلامية وترفيهية أمريكية كانت تعد من أكبر دار النشر في صناعة القصص المصورة ، شركتها الأم  Marvel Entertainment ، وهي إحدى الشركات الفرعية التي تتبع ملكيتها لشركة ديزني ، يقع مقرها في مدينة نيويورك .

تم إنشاء  Marvel Comics في عام 1939 من قبل مارتن غودمان من أجل الاستفادة من الشعبية المتزايدة للكتب المصورة  ، خاصًة تلك التي من بطولة الأبطال الخارقين ، أنشأ Goodman Timely Comics ، أول كتاب هزلي لـ Timely هو Marvel Comics no. 1 (غلاف مؤرخ في أكتوبر 1939) ، والذي تضمن العديد من شخصيات الأبطال الخارقين ، أبرزهم الشعلة البشرية و  Sub-Mariner.

 Ka-Zar المعروف أيضًا باسم David Rand هو من أقدم شخصيات عالم مارفل ، كان موجودًا في شكل مجلة  Marvel بمجرد أن بدأ Marvel في صنع القصص المصورة بدأوا بسرعة في تضمين Ka-Zar فيها ، ولا يزال أقدم شخصية يتم تضمينها بشكل قانوني في استمرارية Marvel “616” الرئيسية ،على الرغم من  أنه تم استبداله  في وقت لاحق بشخصية أخرى أكثر شعبية تحمل نفس الاسم .

ويعد Sub-Mariner المعروف أيضًا باسم Namor ، وهو أول شخصية Marvel تظهر على الإطلاق في كتاب كوميدي في أبريل 1939 ، عالم مارفل السينمائي بدأ عام 2008 بفيلم Iron man  ، الرجل الحديدي أشهر شخصية في عالم مارفل .

معلومات عن عالم مارفل

ظهر في الثلاثينيات رجل اسمه مارتن غودمان شارك في صناعة النشر ، بدأ العمل في شركات أخرى ، قبل أن يصنع شركته الخاصة ، إحدى شخصيات مجلات شركته كانت Ka-Zar ، نوع من شخصية ” طرزان”، ومع ذلك ، عندما بدأت الكتب المصورة تكتسب شعبية في أواخر الثلاثينيات ، قرر غودمان تحويل تركيزه إلى هذه الوسيلة الجديدة  تعاقد مع بعض الموظفين في Funnies Inc ، كانت النتيجة “Marvel Comics  1”  في أكتوبر 1939.

احتوى هذا العدد على 7 قصص موجزة ،  واحدة من هذه كانت قصة سيارة سباق ، والآخر كان عن مجموعة من الباحثين عن الكنز ، وكانت الخمسة الأخرى قصصًا خارقة  مثل الشعلة البشرية ، الملاك ، الغواصة الفرعية ، المقنع رايدر  و Ka-Zar .

في أربعينيات القرن الماضي قدمت Timely Comics العديد من شخصيات الأبطال الخارقين  ، والأهم من ذلك Captain America ، الذي ظهر لأول مرة في Captain America Comics no. 1 (مارس 1941). مع اقتراب الأربعينيات من نهايتها ، لم تعد تلقى قصص الأبطال الخارقين رواجًا ، وألغى Timely آخر كتبه في هذا النوع في عام 1950.

في عام 1951 ، شكّل Goodman شركة التوزيع الخاصة به ، وأصبح Timely Comics مجلات Atlas، على الرغم من وجود تجربة قصيرة في إعادة الأبطال الخارقين مثل كابتن أمريكا في عام 1953 ، إلا أن إنتاج أطلس كان في الغالب في أنواع أخرى مثل الفكاهة والغرب والرعب والحرب والخيال العلمي.

في عام 1956 تم إعادة تقديم ألقاب الأبطال الخارقين بنجاح تجاري كبير عن طريق شركة DC Comics ، في أوائل الستينيات غيّر أطلس اسمه إلى Marvel Comics ، لعدة عقود ، كانت Marvel و DC من أفضل الشركات في الصناعة. [1]

خلال الثمانينيات والتسعينيات ، تغيرت مارفل عدة مرات ، وأصبحت شركة مملوكة عامًا في عام 1991 ، ثم أدى التراجع في صناعة الكتب المصورة إلى إفلاس مارفيل كوميكس في عام 1996.

وقد خرجت الشركة من الإفلاس في عام 1998 و بدأت في تنويع إنتاجها ،  وتوسيع عروضها السينمائية تحت شعار Marvel Studios .

في عام 2007 بدأت Marvel في نشر الكوميديا ​​الرقمية ، في عام 2009 ، اشترت شركة والت ديزني الشركة الأم لشركة Marvel Comics.

شخصيات عالم مارفل

الأبطال الخارقون منها شخصيات مفضلة ومنها غير مفضلة  ، تحتوي Marvel Comics على العديد من الشخصيات والأبطال الخارقين ، وتضم مكتبة ضخمة تتكون من أكثر من 7000 شخصية ، ربما أكثر من 50.000 شخصية  إذا كنت تحسب الأبطال الخارقين والأعداء الإضافيين لمرة واحدة والأشرار والطفرات الأخرى

نشأ Marvel كناشر معروف باسم Timely ، والذي كان أول أبطاله الخارقين هم الشعلة البشرية الأصليةو The Sub-Mariner  ،  ومع ذلك عام 1939  ، تم إنشاء Namor بواسطة شركة أخرى قدمت المحتوى إلى  Funnie ، Inc  ، ومن شخصيات عالم مارفل :

  1. ولفيرين
  2. ثينج
  3. كيتي برايد
  4. ماغنيتو
  5. Nightcrawler
  6. Juggernaut
  7. إيما فروست
  8. Beast
  9. كابتن أمريكا
  10. الرجل العنكبوت
  11. Puck
  12. أليكس وايلدر
  13. طبيب غريب
  14. العملاق
  15. اليوبيل
  16. لوكهيد
  17. نيك فيوري
  18. نيكو مينورو
  19. شامان
  20. ملاك
  21. غامبت
  22. هوك
  23. رجل الثلج [2]
  24. Sabretooth.

أفلام Marvel بالترتيب

  • Captain America: The First Avenger (2011) CAPTAIN AMERICA: THE FIRST AVENGER
  • كابتن مارفل (2019) .
  • الرجل الحديدي (2008) .
  • الرجل الحديدي 2 (2010) .
  • The Incredible Hulk 2008 .
  • ثور (2011)
  • المنتقمون (2012) .
  • ثور: العالم المظلم (2013)

عالم مارفل السينمائي

في القرن الحادي والعشرين ، كانت تحصل Marvel على الأرباح من الألعاب وألعاب الفيديو وغيرها من البضائع التي تتميز بشخصياتها الأكثر شهرة ومن إنتاج سلسلة من الأفلام الناجحة تجاريًا.

ثم تم وضع الأبطال الخارقة في عالم مشترك واحد، تم الحصول على  أرباحًا ضخمة مع فيلم The Avengers  والذي تم إنتاجه عام (2012) ، وهو الفيلم الذي ظهر فيه الرجل الحديدي وثور وكابتن أمريكا – ثلاثة أبطال حققوا نجاحات كبيرة من الأفلام الضخمة – وحققوا أكثر من 1.5 مليار دولار في جميع أنحاء العالم

. نما عالم Marvel السينمائي أصبح عالم Marvel السينمائي ، أحد أكثر الامتيازات المربحة في تاريخ الأفلام. أنتج نجاحها مجموعة من البرامج التلفزيونية ، ثم سلسلة من المسلسلات التي تم الإشادة بها بشدة والتي ظهرت على Netflix.

 واصلت Marvel Studios ، قسم الأفلام والتلفزيون التابع للشركة ، تسجيل أرقام قياسية مع Avengers الرائدين ، لكنها قامت أيضًا عملت على ظهور أبطال غير معروفين نسبيًا مثل Guardians of the Galaxy  في عام 2014  و Ant-Man  عام 2015 و Doctor Strange في 2016.

بحلول عام 2016 ، تم إصدار أكثر من اثني عشر فيلمًا تحت شعار Marvel Cinematic Universe ، وتجاوزت إيصالات شباك التذاكر العالمية  10 مليار دولار .  [1]

قصص مارفل كوميكس

فيما يلي بعض الروايات الأكبر التي تبدو مثيرة :

حرب Kree / Skrull

هي قصة مارفيل كوميكس كلاسيكية ، تتميز بأن المنتقمون أصبحوا عالقين في وسط سباقين فضائيين كانا في حالة حرب طويلة ،سيكون من المثير للاهتمام أن تستمر الحرب في تتمة الكابتن مارفل القادمة ، التي ستأتي في عام 2022.

House Of M

مفهوم عكسي تم الكشف عن أن سلسلة WandaVision القادمة إلى Disney + و Doctor Strange و Multiverse of Madness سيتم ربطها بشكل وثيق ، ستظهر Wanda في تتمة Doctor Strange ، الفكرة السائدة هي أن سلطات واندا ستخرج عن نطاق السيطرة ، مما يؤدي إلى تدخل غريب والفوضى داخل الأكوان المتعددة والواقع نفسه. إذا كان هذا هو الحال ، فمن المؤكد أنه سيكون من المثير للاهتمام رؤية نسخة معدلة من قصة House of M.

المنتقمون مقابل عشرة

بغض النظر عما إذا كان House of M المفهوم العكسي يجلب X-Men إلى MCU أم لا ، فإنهم سيصلون في نهاية المطاف حيث تمتلك ديزني الآن حقوق الامتياز، بمجرد أن يتم تقديمها ، سيتمكن محبي عالم Marvel في كل مكان أن يروا الفريق المتحور الجديد يتعامل مع Avengers الذي تم إنشاؤه ، في فيلم Avengers vs. X-Men ، يتشاجر المنتقمون و X-Men على أحدث متحولة لاستضافة قوة Phoenix ،ينتقم المنتقمون من قدرتها على التدمير .

حرب العوالم

واحدة من أكبر أحداث كروس أوفر وأكثر استقبالًا في السنوات القليلة الماضية ، حرب العوالم ، شهدت الأشرار والجيوش تتحد تحت Malekith the Dark Elf للسيطرة على العوالم التسعة. ينضم الأبطال من جميع أنحاء العوالم ، بما في ذلك الأبطال الخارقين من الأرض ، إلى Thor و Asgard في القتال مرة أخرى لمنع العوالم التسعة من الانحدار إلى الفوضى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق