فوائد سيروم الحية للشعر

كتابة Judy Mallah آخر تحديث: 13 مايو 2020 , 16:26

الجمال هو عمل أساسي، وبالرغم مما يفكر به البعض، الجمال يتجاوز الوجه. الشعر أساسي في مكونات الجمال، وعادة ما تكون منتجات الجمال للشعر والبشرة هي التي تخفف من التوتر. الجميع يسمع عن المكونات التي يمكنها فعل أي شيء من تقوية العشر إلى منحه لمعانا. من الشائع إلى حد ما إلى الغريب أو الغريب تماما، يحوي عالمنا العديد من النباتات التي تعمل على المحافظة على خصلات الشعر ناعمة وصحية.

إحدى أغرب المنتجات للعناية بالشعر هو سيروم الحية، عادة ما يشير مصطلح زيت الحية إلى المنتجات الزائفة التي تعلن عن فوائد لا يمكن التحقق منها، ويعتقد أيضا أن زيت الحية هو إكسير للحياة يعزز نمو الشعر وصحته

سيروم الحية للشعر

  • يعتقد بأن سيروم الحية مفيد للشعر لأنه يرطب فروة الرأس ويساعد على إعادة الرطوبة للشعر دون تجعيده. لديه أيضا خصائص تحمي الشعر وتعمل كحاجز ضد المواد الكيميائية كالكلور، وأشعة الشمس المؤذية. ولكن الأسطورة الأكثر شيوعا وهي أسطورة لأنها لم تثبت علميا حتى الآن هي أن مصل الحية يزيد طول الشعر.
  • المثير للاهتمام، أن معظم المنتجات التي تروج لنفسها على أنها تحوي مصل الحية تكون خالية منه تماما، فقط تحوي على بعض المرطبات الزيتية.
  • مصل الحية كان شائعا في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية، لكن الآن يمكن إيجاده على الإنترنت. بدأ إنتاجه في مصر، حيث كان علاجا لأنماط الصلع الذكوري بمزجه مع الزيوت الأخرى الحيوانية.

من أين يستخرج سيروم الحية

مصل الحية يأتي بشكل أساسي من الدهون المستخلصة من ثعابين الماء في الصين. هذه الدهون تحتوي على أوميغا-3، المعروف بخصائصه القوية المضادة للالتهاب، من الحقائق الطريفة أن مصل الحية لا يستعمل فقط للبشرة والشعر، إنما يستخدم للتخلص من ألم المفاصل أيضا.

ولكن باعتبار أن فرو الحيوانات هو مسألة استقطبت اهتماما عالميا، فإن منتجات زيوت الحية هي منتجات آمنة، لأن معظمها فقط هو مرطبات زيتية، ومعظمها تكون مزيفة ولا تحوي زيوت الحية، ولكن المنتج الحقيقي هو صفقة رابحة يمكن إيجاده من الثعابين المائية الصينية أو أفعى الجرذان في أمريكا، ويتم بعد ذلك حصاد الزيوت من الدهون.[1]

فوائد سيروم الحية

  • بالإضافة إلى حماية الشعر من الهواء، مصل الحية هو المصل المثالي ضد فقدان الشعر، والتخلص من أطراف الشعر المتقصف ويساعد بشكل كبير على نمو الشعيرات الدموية.
  • يقوي الشعر ويحافظ على سماكته، ويعيد ترطيبه بعمق
  • طبيعي ولا يحوي أي مواد مؤذية للشعر (ليس هناك مواد كيميائية، او بارابين أو فينوكسيثانول) على عكس العديد من المنتجات الأخرى.
  • مصل الحية ينعم الشعر إضافة لمحاربة تساقط الشعر، وينشط نمو الشعر، وأيضا لديه رائحة مذهلة، فهو متعة حقيقية.

كيفية استخدام سيروم الحية

يمكن وضعه بلطف على الشعر ثم تغطيته بمنشفة دافئة أو السيلوفان. يجب تركه لمدة تتراوح من عشرين دقيقة إلى ساعة كاملة ثم اغسل شعرك بالماء الفاتر. يمكن وضعه طيلة المساء أيضا للحصول على أفضل النتائج، يمكن مزج هذا المصل أيضا مع الزيوت الأخرى خاصة مع زيت الثوم وزيت البصل، كما هو الحال في مجموعات العناية بالشعر.

مكونات سيروم الحية

يحتوي على:

  • زيت الخروع: الذي يهدف إلى تجديد الشعر وإعادة ترطيبه وتجديد الأطراف المتقصفة للشعر وتسريع نموه.
  • زيت السمسم: يساعد على تهدئة الشعر وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.
  • زيت الخردل: ينشط نمو الشعر ويمنع تساقطه.
  • زيت الزيتون: يقوي بصيلات الشعر ويغذيه عميقا.
  • أوراق الغار: تحارب أوراق الغار القشرة والشعر المتساقط وتحرض على تجديد الشعر ونموه.
  • النارد: يستخدم زيت النارد التقليدي لتنشيط وتحفيز إعادة نمو الشعر.
  • زيت تيغرنت: يساعد على تغذية الشعر بعمق وتللين أطرافه، ويمنع جفاف العشر ويعيد إلى الشعر التالف اللمعان والبريق
  • Alkanna tinctoria: في السابق تم استخدامه لصناعة الصبغات الحمراء.
  • زيت ألبوم Santalam: ينشط الشعر الجاف والتالف.[2]

كيف يعمل سم الحية

سم الحية هو الطريقة الأساسية التي تستخدمها الحية من أجل الدفاع عن نفسها، عندما تتعرض لهجوم، الحية تعض الضحية، وتقوم في هذا الوقت بحقن سمها من خلال الأنياب، هذا السم المحقون يشل عضلات الفريسة، ويجعلها غير قادرة على القتال، فتفوز الحية بالمعركة.

سم الحية في سيروم الحية

قدرة سم الحية على شل عضلات الفريسة يجعلها عجيبة لمكافحة الشيخوخة، لكن بما أن المنتج الحقيقي سام للغاية، منتجات الجمال أخذت فكرة سم الحية وأنتجت سم صناعي آمن تماما يسمى SYN-AKE لمحاكاة آثار التجميد. يساعد على التخلص من خطوط التجاعيد من خلال تجميد العضلات، وخلق بشرة ناعمة بدون الحاجة لحقن البوتوكس، والأفضل من ذلك كله أنه لا يمنع ظهور التعابير الوجهية، بالتالي لا يشعر الشخص بأنه لا يستطيع التعبير بعضلات وجهه كما في البوتوكس.

سيروم الحية لمحاربة الشيخوخة

المشاهير سوف يفعلون ما بوسعهم للحفاظ على بشرة شابة ويانعة، فيكتوريا بيكهام وكيت موس وكاتي هولمز وغوينيث بالترو ليس لديهم سوى الثناء على هذا المكون العبقري ضد الشيخوخة. هذا يمكن أن يعني شيئًا واحدًا فقط: إنه يعمل حقًا.

أفضل منتجات تحتوي على مصل الحية

Lacura Skin Science WrinkleStop : هو منتج مركز مضاد للشيخوخة يحتوي على مكون SYN-AKE النشط، هذا الابتكار المضاد للشيخوخة رائع في محاربة التجاعيد في المناطق التي تثير المشاكل كحول العينين، الفم والأنف. ويترك البرة صافية ومنتعشة. وهو أيضا سهل الاستعمال بفضل أداة التطبيق العبقرية.

ولكن إذا كنت ترغب حقًا في رؤية نتائج لا تصدق بشكل فظيع ، فستكون شريكًا في هذا المنتج العلاجي مع هذين المنتجين اللذين يحتويان على SYN-AKE: كريم النهار Lacura Skin Science WrinkleStop Anti-Aging Day SPF 15 و Lacura Skin Science WrinkleStop Anti-Aging Night Cream . إنه ثلاثي رائع مضاد للشيخوخة، ومناسب لجميع الأعمار وجميع أنواع البشرة.[3]

فوائد أخرى لزيوت الحية

ظل زيت الثعبان طيلة قرون علاجًا شعبيًا في الطب الصيني، يستخدم في المقام الأكثر أهمية لعلاج آلام المفاصل مثل التهاب المفاصل والتهاب الجراب. ربما تم تقديمها إلى الولايات المتحدة مع وصول العمال الصينيين الذين جاؤوا لبناء السكك الحديدية العابرة للقارات في منتصف القرن التاسع عشر. ربما كانوا قد عرضوا زيت الثعبان على زملائهم العمال كإغاثة لمعاناة أيام طويلة من الكدح الجسدي.

ريتشارد كونين، اهتم بفكرة زيوت الحية في ثمانينات القرن الماضي، وقام بأبحاث عديدة حول فوائد الأوميغا-3 للبشرة واستنتج أن زيت الحية يمكن أن يكون منتج غني جدا ومفيد.  تتكاثر أوميغا 3 في المخلوقات ذات الدم البارد التي تعيش بشكل أساسي في البيئات الباردة لأن الدهون لا تصلب في الماء البارد مثل أحماض أوميغا 6 الدهنية (بالتالي، فإن المستوى العالي من أوميغا 3 في أسماك الماء البارد مثل السلمون)، ثم قام بدراسة هذه الزيوت وتحليلها واستنتج أن زيت الثعبان المائي الصيني يحتوي على 20 بالمائة من حمض eicosapentaenoic (EPA) ، وهو أحد نوعي أحماض أوميجا 3 الدهنية الأكثر استخدامًا في أجسامنا. ومنذ ذلك الوقت، أظهرت الأبحاث فوائد الأوميغا-3 في تقليل الالتهاب كالاتهاب المفاصل وتحسين الوظيفة الإدراكية وأيضا خفض ضغط الدم والكوليسترول وحتى الاكتئاب.[4]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق