حديقة الحيوان في دبي

حديقة حيوان دبي ، تقع في الإمارات العربية المتحدة على مساحة 1.5 هكتار (3.7 فدان) . أنها بنيت أصلا في عام 1967 ، وتعتبر أقدم حديقة حيوان في في شبه الجزيرة العربية . فهى تعتبر معلما في دبي في أواخر عام 1960 .

كانت حديقة حيوان دبي تأوي فقط عدد قليل من الحيوانات مثل القطط الكبيرة ، والقرود والحيوانات ذات الظلف المشقوق . كان هناك أيضا حوض صغير به بعض الأسماك والزواحف .

في الفترة من مايو 1986 إلى مايو 1989 ، أعيد تصميم جزء من حديقة الحيوان وإعادة بنائها . من يونيو 1989 وحتى الوقت الحاضر لم يكن هناك عمليات إعادة تصميم وتحديث . حديقة حيوان دبي هى أول حديقة حيوان عربية لتربية الشمبانزي النادرة غوردون .

في السنوات الأخيرة ، تعرضت حديقة حيوان دبي لانتقادات بسبب الظروف التي يسكنون فيها الحيوانات . نشطاء حقوق الحيوان وحتى الفنادق والمواقع السياحية كانت تشجع المقاطعة للمرفق . وقيل ان الحيوانات الصغيرة محاصرون في الأقفاص ، ويقال أن الحيوانات تتحرك بالكاد .

تضم حديقة الحيوان ما يقرب من 230 نوعا من الحيوانات . من بينها حوالي 248 عينات من الثدييات ، بما في ذلك الثعالب ، الضباع ، بوماس والأسود والنمور ، وقرود الشمبانزي ، قرود البابون ، القردة ، الغزلان ، الدببة ، الشيهم ، الزرافات و الأغنام البربرية .

تتضمن الأنواع المهددة بالانقراض الغاق ، نمر البنغال ، الغوريلا ، نوع فرعي من الذئب الرمادي والذئب العربي ، النمور السيبيرية ، والسكان الأصليين العشوائية غوردون . وتشمل الطيور النعام ، النسر الذهبي والببغاوات . يتم تمثيل الزواحف بنحو 400 من العينات .

حديقة حيوان دبي سنويا تجذب عددا كبيرا من الزوار . في عام 2008 كان عدد الزوار 336346 زائر . اليوم ، العديد من السياح تطلق على هذه الحديقة “سجن الحيوان” فهيكل حديقة الحيوان في حد ذاته يشبه السجن والعديد من المعروضات الحيوانية تنظر بالملل ، والتعب والإرهاق . البعض لديهم بعض الجروح والجروح المفتوحة .

ساعات العمل في حديقة حيوان دبي خلال فصل الصيف هي 10:00 حتي 18:00، و10:00 حتي 17:30 خلال فصل الشتاء .

خطط لبناء حديقة حيوان جديدة منذ عام 2003 على الأقل لتحل محل حديقة الحيوانات القديمة . كان من المقرر ان يكتمل البناء بحلول عام 2008 ، وسوف تكون حديقة الحيوان في موقع مختلف في حديقة مشرف أو دبي لاند بتكلفة تقديرية 55.6 مليون دولار أمريكي أو درهم 610 ملايين .

في فبراير 2009 ، أعلن أن مشروع حديقة الحيوان في دبي لاند في الانتظار إلى أجل غير مسمى .

في 11 فبراير 2012 أعلن عن وجود اقتراح موقع جديد بالمساحة المطلوبة ، والتوصية بتخصيص مساحة لكل الأنواع وفقا للمعايير الدولية .

في 14 مايو  2012 ، أعلن أن حديقة حيوان دبي مكتظة بالحيوانات وسيتم نقلهم إلى رحلات السفاري المفتوحة في العامين المقبلين . وقال مسؤولون انهم سوف يقومون بإعادة تطوير 400 هكتار (990 فدان) من الأراضي في الورقاء لمشروع السفاري ، بكلفة 150مليون . سوف يتم إيواء حيوانات الحديقة القائمة في مشروع السفاري وسوف تستوعب أيضا حيوانات جديدة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    سعود
    2016-03-02 at 02:16

    السلام عليكم ورحمة الله حبيت استفسر عن مكان حديقة حيوان دبي بالضبط علشان كذا انا مسافر بكرة تاريخ 3/3/2016 إلى دبي وكنت حاب أزور حديقة الحيوان ... فأرجوا افادتي وشكرا حزيلا لكن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *