أحدث تصاميم المرايا

كتابة هدير الهنداوي آخر تحديث: 29 مايو 2020 , 03:10

يهتم الجميع عند اختيار الديكورات لمنزلهم باختيار تصميم مميز للمرايا، خاصة وأنها من القطع التي يُمكن أن توجد بأي مكان بالمنزل، كقطعة أساسية أو كقطعة ديكور تكميلية.

أحدث تصاميم المرايا

تختلف المرايا باختلاف تصميماتها، ونوع الزجاج العاكس المستخدم بها، وكذلك مقاساتها، والغرض الذي صُممت لأجله. فهناك المرايا المُصممة خصيصاً لغرفة تبديل الملابس، وهناك المرايا الموضوعة عند مدخل المنزل، وهناك تلك الموجودة بالحمام، وكذلك هناك تلك التي توجد بأحد المقاهي لالتقاط الصور أمامها بصحبة الأصدقاء.

أحدث تصاميم المرايا ذات القطع المتعددة

جميعنا قد رأى هذه المرايا ذات القطر المنحنى بمرايا السيارات، ولكن هل كنتم تعلمون أنها أصبحت تمثل أحدث صيحات المرايا بالمنزل؟ يُمكننا استغلال هذا النوع من المرايا في تزيين أحد جدران غرفة السفرة أو المعيشة.

للمرايا ذات القطر المنحني أحجام متعددة، ويُمكن وضعها بطريقة عشوائية، أو مُنظمة؛ وذلك وفقاً لرغبة صاحبها.

تأتي فكرة هذا التصميم أيضاً لتؤكد على دعم المرايا الموزعة بنفس الحجم وأكثر من شكل بنفس المساحة، لتُضفي لمسة جمالية وعصرية بسيطة من جهة، ومن جهة أخرى هي تشغل أكبر مساحة من الحائط، وهي تناسب وبشدة مداخل الاستقبال الخاصة بالمنازل أو المكاتب.

قد تُستخدم المرايا بقطع متعددة لا لتملأ الفراغ فحسب، بل لتكن وجوداً قائماً بذاته لمرآة أعلى الحوض، ويعتبر الأمر جذاباص حينها بحق؛ عندما تُدعم هذه المرايا بالإضاءة الحلفية، وهذا يبدو منطقياً بالطبع في حالة الظلام؛ بعيداً عن ضوء النهار الذي يطل من النوافذ التي تحط بها أحجام متباينة من المرايا الدائرية.

أحدث تصاميم المرايا الأرضية

لطالما كانت مرايا الأرض هي أرقى أنواع النرايا، والتي تناسب المساحات الفارهة، وكذلك يتضح تأثيرها في غُرف تعليم كورسات الرقبص مثلاً، وكذلك غرف الاجتماعات، وأيضاً غرف الاستراحة، أو التركيز.

وهي تتميز بقدرتها على عكس الأشعة النهارية إلى الغرفة، مما يزيد من مساحة الإضاءة الطبيعية بها، وتساعد كذلك على رؤية أوضح وأشمل لجميع أركان الغرفة.

يعتمد هذا النوع من مرايا الحائط على إبراز جانباً كبيراً من الانعكاس، وتتميز بقصة هذه المرآة على أشكال مختلفة، كذلك فإن الزجاج المُستخدم في إعدادها يكون ذو لون هاديء.

وهذا النوع يناسب قاعات تعليم الرقص، وكذلك يُمكن أن يُوضع بالمقاهي لإضفاء لمسة جمالية، وقليل من المرح عند التقاط الصور أمامه.

بعتبر هذا التصميم من أكثر التصميمات المنتشرة لمرايا غرفة النوم، خاصة وأنه يسهل تحريكها من مكان لآخر؛ وهي مهمة لأنها تكشف مظهر الإنسان بالكامل.

تُدعم المرآة بمسند خلفي، ويُمكن إعدادها بكثير من الأشكال، والألوان، وبعضها يُمكن أن يكون دولاباً ، أو حافظة لمساحيق التجميل وأدوات العناية الشخصية، وضلفته هي المرآة.

أحدث تصاميم المرايا للأبواب

تظل مرايا الأبواب متربعة على عرش موديلات المرايا المعاصرة. فهي تتماشى مع جميع خامات الأبواب، بالإضافة إلى أنها يُمكن أن تمثل باباً في حد ذاتها.

كثيراً ما تحمل أبواب المنازل في تكوينها المرايا، والتي تعكس جمال المدخل، خاصة إذا كان يحمل الكثير من النباتات المنزلية، أو به ديكورات متعددة، فتشعر وكأنه قد رُسم على الباب لوحة بديعة، شاركت فيها الطبيعة، وأضفت لدى أصحاب المنزل ذوقاً رفيعاً.

أحدث تصاميم مرايا القطعة الواحدة

إنها أحدث تصاميم المرايا التي يُفضل اقتنائها لغرف النوم، أو لركن مساحيق التجميل، وهي تناسب التصميمات العصرية، ويُمكن اتصالها بطاولة التزيين، أو وضعها مُعلقة على الحائط.

يتميز هذا التصميم من تصاميم المرايا الحديثة بقدرته على إيضاح أدق تفاصيل الوجه، أو البقعة التي تريد رؤيتها بوضوح. هذا بالإضافة إلى إضفائه المظهر الهادي .

تصميم آخر للمرآة المعلقة من أعلى، والتي تناسب تلك المساحات البسيطة بمدخل المنزل، كما ويُمكن الاعتماد عليها بالحمام أيضاً، وبغرفة الاستقبال.

وهي مناسبة جداً للمنازل ذات الطابع السياحي، وذلك لأنها قطعة يسهل تنسيقها مع ديكورات أخرى عديدة.

من أحدث تصميمات المرايا تلك الهيئة التي تعتمد فكرة أشعة الشمس، والتي تتفرع منها قطعاً صغيرة من المرايا على هيئة دائرية صغيرة. وهناك من الأشكال الأخرى لمرآة أشعة الشمس، ما يجعل هذه الأشعة مكونة من قطع مرايا أيضاً.

أحدث تصاميم المرايا المنكسرة

تؤثر المرايا المُقسمة بهذا الشكل على مساحة الغرفة، وهيئتها النهائية؛ ففضلاً عن أنها تُعطي إنعكاساً طيبة لغرفة تناول الطعام، بالنسبة لمستخدميها، ولكن يكي أنها تمنح تأثيراً طيباً بانعكاس مظهر الحائط المقابل لها، والذي يشمل النافذة أيضاً.

تتسمع هذه المرايا لشممل مساحة الخلفية من السقف وحتى دولاب الضلف في الأسفل، ويناسب وجود هذا النوع من ديكورات المرايا انتشار الألوان الهادئة، والمريحة للنظر بالغرفة.

إن المرايا المصممة على تلك الهيئات المميزة؛ كهيئة مروحة اليد تعتبر من أكثر ما يضيف جمالاً وبهجة بغرفة الاستقبال، أو غرفة المعيشة. وهي تتميز باعتمادها على أنواع بسيطة من زجاج المرايا؛ خاصة ذلك النوع المرن الذي يقبل أن يُعلق على الحائط بطرق مختلفة، وكذلك بأن تفتح المروحة المرآة وتترك لتعكس قطاعاً من الجهة المقابلة وقاً للشكل الذي صُممت عليه.

انتشر في الآونة الأخيرة تصميم المرآة المهشمة، والتي تُعطي فرصة لعاشقي الديكورات الحديثة في الاختيار من متعددة، بروز بعض النواحي بها عن الأخرى، خاصة إذا كانت تلك الأجزاء تمثل الإطار المحيط بالمرآة الرئيسية يجعلها من المرايا المُفضلة لحجرات الاستقبال، والحمام، وكذلك غرف النوم.

أحدث تصاميم المرايا المُضاءة

إن هذا النوع من مرايا الحائط يتميز بأنه يخطف الأنظار؛ لهذا يتعين وضعه في ممرات الاستقبال ، أو غُرف الاستقبال، أو غرف النوم حتى. هو لا يأخذ مساحة كبيرة من الحائط، ولكن تصميم المرآة هنا يعتمد على إحاطتها بالكثير من البروز الذهبية، والمثبتة بقرص معدني أو خشبي يحيط بالمرآة ككل.

تُعطي المرايا المُضاءة بُعداً آخر لشكل المرآة؛ فهي تمنح رؤية أفضل للتفاصيل،وتساعد في ترشيد استهلاك الكهرباء؛ إذ أنه يمكن الاكتفاء بإضائتها، والتي تعتمد على أكثر أنواع الإضاءة انتشاراً وتوفيراً.

إنها المرآة المفضلة لجميع النساء!  أصبح من السهل تصميمها، وإعدادها بأشكال شتى، وهي هنا مُعلقة على الحائط أعلى طاولة التزيين، وتضاء بجميع المصابيح الكهربائية المُحيطة بها.

أحياناً كثيرة تصبح المرأة جزءاً من “التسريحة”، وأحياناً أخرى تأتي منفصلة، وطويلة الحجم، يُمكن تثبيتها على الحائط عن طريق استخدام الغراء القوي، ويُمكن استنادها لعمودين ووضعها على الأرض.

وميزة المرآة ذات المصابيح الكهربائية تأتي في كونها يسهل صنعها بأبسط الإمكانيات، فإطارها يُمكن استخدام الخشب لإعداده، وكذلك اختيار مقاس مناسب من زجاج المرآة وفقاً للتكلفة الاقتصادية المتاحة، واستخدام مصابيح الإنارة العادية، وتوزيعها بالكيفية المُفضلة.

هذه المرآة التي تعمل بالبطارية أو الشحن، تعتبر من مميزات ديكور المرايا لهذا العصر، وتتنوع أشكالها وأحجامها. ولقد صُممت خصيصاً للنساء ؛ إذ تساعد على القيام بالعناية بالبشرة، ونظافتها، وكذلك تُمكن من وضع مساحة حيث التجميل بشكل إحترافي.

تتنوع أشكال المرايا وتصميماتها المختلفة، لتشمع أذواق الجميع، وكذلك مايريدونه بالنسبة لديكورات منازلهم. وهناك من المرايا ما يسد احتياجات الأفراد وحسب، وهو أمر هام أيضاً. كما وتتوفر الكثير من التصميمات عبر شبكة الانترنت والتي تتيح للمتصفح الاختيار من متعدد، وتنفيذ ما يتوافق مع ما يريد.

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق