تطبيق Lockscreen Widgets لوضع تطبيقات مصغرة على شاشة القفل

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 03 يونيو 2020 , 06:17

يعتبر تطبيق Lockscreen Widgets الجديد من التطبيقات الحديثة ، التي تمكنك من وضع أي شئ تحتاجه من الويدجت على شاشة قفل جهاز الأندرويد الخاص بك [1] .

تطبيق Lockscreen Widgets

ومنذ بداية أندرويد 5.0 تم مسح خاصية إضافة التطبيقات المصغرة الويدجيت من على شاشة القفل ، وقبل ظهور هذا هذا التطبيق حيث كان من السهل عليك أن تقوم بوضع ما تريد من التطبيقات المصغرة الكثيرة ، فإذا كنت تريد إضافتها مرة أخرى تطبيق Lockscreen Widgets الجديد يساعدك على فعل هذا الشئ ، حيث أنه يوفر لك كثير من الويدجت التي تريد أن تضعها على شاشة قفل أندرويد من غير اللجوء إلى فتح القفل .

ما هي طريقة عمل Lockscreen Widgets

يمكنك عمل هذا التطبيق على أنه إطار يكون في أعلى شاشة القفل الفعلية عن طريق استخدام الأذونات ، ومن مميزات هذا التطبيق أنه يكون تطبيق المصدر الخاص به يكون مفتوح ولا يحتاج عمله إلى ADB أو روت ، فهذا الشئ يجعل هذه الطريقة مميزة وجميلة لتمكن من إضافة كثير من الوسائل المجهزة ، التي تساعدك على استخدامها في شاشة القفل للأندرويد الخاصة بك ، ومع كل هذا إلا أن هذا التطبيق لا يكون فكرة من الأفكار الجيدة .

يتيح لك تطبيق Lockscreen Widgets الويدجيت أن تقوم بوضعه على خلفية الأندوريد ، فعلى سبيل المثال فإنك تستطيع أن تختار الخلفية من النوع الشفاف ، لأن هذه الخلفية الشفافة تسمح لأي عنصر من عناصر الشاشة أن يظهر من خلال الشفافية وأيضا تعمل على اختفاء الويدجت إذا تم إظهار أي إشعار معروض على شاشة القفل .

وعلى الرغم من كل هذه المميزات التي يقدمها تطبيق الويدجت ، إلا أن هذا التطبيق لم يكن متاح بصورة مجانية ويمكنك تحميله مقابل مبلغ من المال الى ما يقرب من1.49$ لكي يتم دعم تطبيق أندرويد 5.1 .

كان نظام اندرويد 4.4 هو النظام الأخير الذي كان يعمل على تزويد الخاصية الخاصة بإنشاء التطبيقات التي تكن مصغرة ويدجت على شاشة قفل هاتف الاندرويد ، ثم بعد ذلك عملت شركة جوجل على منع استخدام هذه الخاصية من على كافة أجهزة التشغيل الأخرى ، بحيث لم يوجد هناك أي تطبيق يتصف بالجدية من أجل أن يحل محل هذه الخاصية التي يفضل الكثير من الناس أن يستخدمها .

يمكنك استخدام أدوات Lockscreen Widgets المنشأة بواسطة مطور XDA الذي يكون معترف به Zacharee1 . فعن طريق اسم الأداة تستطيع أن تتعرف على كثير من الأدوات التي تكن معدة خصيصا لوضع تطبيقات مصغرة على شاشة قفل هاتف الاندرويد .

كيفية إضافة تطبيقات مصغرة على شاشة قفل هاتف أندرويد

برنامج Lockscreen Widgets يكون سهل الاستخدام ولا يحتاج الى روت يعمل على تشغيل او تفعيل هذا النظام ، ولكن هذا البرنامج يحتاج الى أذونات الوصول وشعارات الوصول [2] .

حيث أن هذه الأذونات الوصول تمكن جميع التطبيقات المصغرة من الوصول إلى الأذونات الضرورية التي تكون على شاشة القفل ، وايضا هذا البرنامج لا يعمل على جمع كل البيانات الشخصية الخاصة بصاحب الهاتف أو التطبيق وأيضا التي تكون خاصة بالتطبيقات الأخرى ، لذلك فإنه يكون وسيلة آمنة من أجل منح أو أعطاء البرنامج الـذونات.

  1. من أجل إضافة الويدجت على شاشة القفل ، عليك أولا القيام بتنزيل تطبيق Lockscreen Widgets من متجر جوجل بلاي بسعر 1.5$ ، بعد أن تتم عملية شراء هذا البرنامج وأن تكون قمت بتثبيتهما ، ويخبرك بعد ذلك بأنه يريد بعض أذونات الوصول و إشعارات الوصول ، ومن هنا تقوم بالموافقة على هذا الطلب .
  2. بعد أن يتم شرائك الأذونات فإنك تكون مستعدا إضافة الويدجت أو التطبيقات التي تكن مصغرة على شاشة قفل الهاتف الخاص بك ، بحيث تستطيع تنتقل إلى شاشة القفل ، فمن هنا تقوم بالنقر على زر (+) في منتصف اللوحة .
  3. فمن هنا تستطيع أن تجد جميع التطبيقات المصغرة التي تكون متوفرة لشاشة القفل ، ما عليك إلا أن تختار التطبيق الذي أنت تفضله ، وسوف يتم وضع هذا التطبيق بطريقة تلقائية في منتصف شاشة القفل .
  4. تستطيع أن تضبط مكان وحجم التطبيق على شاشة القفل بكل سهولة عن طريق ، النقر بأصابعك من أجل ضبط المكان والحجم الخاص بالويدجت .
  5. يمكنك التنقل بين الويدجت الخاصة بك كشريط التنقل الدائري ، النقر على رمز علامة الجمع (+) لكي تقوم بوضع الكثير من الويدجيت ، ومن هذا المنطلق تستطيع أن تضيف العدد الذي تفضله من التطبيقات المصغرة دون أن تأخذ مساحة كبيرة على شاشة القفل .
  6. تستطيع أن تقوم بالتنقل الى إعدادات هذا التطبيق من أجل الحصول على كثير من الخيارات ، مثل الخلفيات غير الشفافة أو الاخفاء أثناء عرض الاشعارات ، وكثير من الخيارات الأخرى .

وتكون هذه الخيارات مناسبة وكافية لجميع الأشخاص الذين يستخدمون هذا التطبيق.

ملاحظات على برنامج Lockscreen Widgets

  • بالرغم من أن هذا البرنامج يكون جيد ومميز ، ويكون عملي جدا في كثير من الأحيان ، إلا أنه يوجد هناك أمرا لم يكن مرغوب فيه وهو أن تطبيق الويدجيت سوف يبدو على الشاشة حتى عند القيام بإدخال كلمة السر .
  • كما يوجد هناك أمرا آخر وهو لا يكن من السهل أن تستعمل إزالة بصمة الإصبع على الشاشة .
  •  لذلك يتطلب الأمر منكم أن تقوموا بوضع الموقع الخاص بالويدجت في مكان بعيد عن بصمة الإصبع ، فإن هذا التطبيق لا يستخدم في الوقت الحالي بل يكون في مراحل التجربة ، أن تستطيع أن نعمل على ابتكار العديد من التحديثات من أجل تطوير وتحسين هذا التطبيق.
  • يقوم بعرض جميع العناصر الأساسية في تطبيق Widgets Lockscreen على شاشة القفل للهاتف الخاص بك ، في حين أنه يمكن إضافة كثير من أدوات البحث المتعددة ، وأيضا إضافة صفحات تكون جديدة عن طريق استخدام زر Plus الذي يكون على شاشة القفل و هذا التطبيق لا يكون إلا نظام يعمل على تصحيح خواص الاندرويد ، التي تكون قد نسيت حيث كان هذا النظام يعمل بطريقة جيدة في كثير من الأحيان.
  • ويكون تطبيق Lockscreen Widget موجود على برنامج جوجل بلاي بسعر مناسب بل يجب دفع هذا السعر للحصول على أنظمة الأندرويد ، التي كانت في السابق لم توفر الكثير من التطبيقات المصغرة التي يحتاج إليها الكثير من حاملي هاتف الاندرويد .
  • لأجل القيام باسترجاع خاصية الأندرويد إنك تكون في حاجة الى أذونات مميزة من الواجب أن تقوم بتنشيطها في المرة الأولي على الأقل ، وهي التي يتم فيها فتح هذا التطبيق حيث أن الإذن الذي يكون له أهمية كبيرة ، وهذه الاهمية تكون إمكانية الوصول .
  • يمكن عرض التطبيق على شاشة القفل ، كما أنك تستطيع أن تعطي الأذن لهذا التطبيق من أجل قراءة الاشعارات الواردة ، كما أن هذا الإذن يستعمل أيضا لعدم ظهور الحاجيات أثناء وجود إشعارات على الشاشة الرئيسية للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق