شارع العرب في نيويورك . . . شارع ستاينواي

شارع ستاينواي هو الشارع الرئيسي في حي كوينز في مدينة نيويورك ، نيويورك ، في الولايات المتحدة . يمتد شارع ستاينواي بميل 2.4 من الشارع في اتجاهين من الشمال إلى الجنوب بين مباني مايكل بوليفارد في أستوريا وشارع الشمالية في مدينة لونغ آيلاند . جنوب وسط باركواي الكبرى ، يوجد شارع ستاينواي في الحي التجاري الرئيسي الذي هو الجزء الأساسي من منطقة الأعمال ودعا تحسين الشراكة أستوريا ستاينواي .

شارع ستاينواي يمكن الوصول إليه عن طريق محطة مترو الانفاق التي تحمل الاسم نفسه (ويشتهر بإسم قطار إقليم شرق المتوسط) . وعن طريق الحافلة Q101 التي تصل إلى شارع ستاينواي من شارع 20 إلى شارع الشمالية .

يعرف شارع ستاينواي بأنه شارع العرب في نيورك الذي يقع في أستوريا ، كوينز ، مع التركيز على أسواق الشرق الأوسط والمقاهي ، وهو الشارع الذي افتتح فيه أول مطعم مصري في المنطقة منذ خمسة عشر عاما . كما انضم بيت القهوة المصرية و المركز العربي لبيت القهوة (مع أجهزة التلفاز ذات الشاشات الكبيرة التي تقدم أحدث الأخبار العربية و التسلية ) و اتبعت من قبل صحيفة عربية ، و مجلة الفيديو للمحلات التجارية والمطاعم اللبنانية ( شارع الروشة ) ، متجر الأردنية المعجنات ( اللذيذة ) ، مطعم صيني الحلال ( ملكة الباندا) ، الصقلية اسبرسو (لألعاب الطاولة و شاشة تلفزيون كبيرة تعرض أحدث الأخبار والترفيه) وحفنة من المطاعم الأخرى ، والمكتبات الإسلامية و أسواق عربية تقدم أشهى المواد الغذائية في جزء صغير من أسعار مانهاتن . وهناك عدد صغير من محلات الحلاقة وصالونات لتصفيف الشعر .

من حوالي ثماني سنوات افتتح مسجد الإيمان ، الذي يستمد المسلمين من شرق المحلية الأوسط وشمال أفريقيا ، الإندونيسية ، والمجتمعات بورتوريكو . انهم ، جنبا الى جنب مع الرجال والنساء الصقلية والعربية لإحتساء القهوة في مدينة نيويورك .

يهيم على هذه المنطقة لأطعمة الشرق الأوسط . كما انك تراه في الثقافة والتقاليد – التي يمكنك تذوقها بإحساسك لأماكن الضيافة المعهودة في الشرق الأوسط .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
مدينة نيويورك . . . اكبر المدن في ولاية نيويورك
شارع العرب في لندن . . . شارع ادجوير
برج ميت لايف او فندق نيويورك

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    خالد الدراويشي
    2014-05-13 at 20:57

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ز اختي جزاك الله خيرا على هذا الحكم الجميلة والرائعة في وقت قلة الحكماء والعقلاء والى الامام انشاء اللهمع تحيات الكابتن \خالد الدراويشي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *