كيفية عمل فيديو ترويجي بالتفاصيل

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 03 يونيو 2020 , 14:19

قامت الإحصائيات الخاصة بشركة جوجل بعمل كثير من التنظيمات أثناء عملية البحث ، وعملت على معرفة قيمة متوسط الوقت الذي يأخذه الأشخاص الزائرون على الموقع ، وتقول بعض الدراسات البحثية أن هؤلاء الزائرين يمكثون إلى ما يقرب من دقيقتين على الموقع إذا كان المحتوى الخاص بالفيديو الذين يقومون بالبحث عنه يكون موجود [1] .

الفيديوهات الترويجية

تعتبر مواقع الإنترنت غير مستخدمة في الوقت الحالي كما كانت مستخدمة في السابق ، حيث أن مواقع الإنترنت التي تكون مشتملة على كثير من النصوص أو الصور تكون موجودة في الترتيب الأخير المتعلقة بعملية البحث على جوجل ، فيترتب على هذا الشئ شعور كثير من الباحثين بحالة من الفتور ، وخصوصا الأشخاص الذين يفضلون أن يختاروا المحتويات التي تعمل على توضيح أو إظهار المنتج المطلوب بطريقة سريعة .

فعلى ما تم جمعه من المعلومات من خلال الأبحاث تم تحديد الوقت الذي يكون الفرد بحاجة إليه ، من أجل أن ياخذ قراره في إتمام عملية الشراء أو لا يريد أن يتمم هذه العملية بحوالي أقل من دقيقة واحدة .

فإن حدوث الفيديو الترويجي بجودة عالية واتقان سواء كان المنتج أو الخدمة هو الذي يعمل على تحديد قرار العملاء فعن طريق المعلومات والبيانات التي تمت مؤخرا من خلال فيديو “راسكال” ، ويوجد هناك حوالي 85 في المائة من الأشخاص الذين استطاعوا أن يتخذوا قرار الشراء بعد أن شاهدوا الفيديو الذي يعمل على توضيح كل شيء يتعلق بهذا المنتج .

طريقة عمل فيديو ترويجي

  1. عليك أن تختار تطبيق ” فيديو ترويجي لمنتج أو خدمة” حيث أنه تم عملها من أجل العرض ليكون سهلا وسريعا ، تساهم الفيديوهات الترويجية في مساعدة كثير من رجال الأعمال على أن يتمكنوا من معرفة عدد الزوار الذين يقومون بزيارة مواقعهم ومن الوارد أن يكونوا هؤلاء الزوار عملاء جدد [2] .
  2. قم بالضغط على خيار “اصنع” من أجل أن تبدأ عملية عمل الفيديو الترويجى.
  3. بعد الضغط على خيار ” اصنع” سوف تتمكن من أن توجه بصورة تلقائية إلى الصفحة الخاصة بعمل الفيديو الترويجي ، بحيث تستطيع أن تختار أي منظر من خلال أن تضيف الأداة أو الموسيقية التي تخصك .
  4. عليك أن تقوم باختيار نوع واحد من المسارات الموسيقية التي تفضلها من خلال الكتالوج الكبير ، أو عن طريق قيامك بوضع الموسيقى الخاصة بك من خلال أن تقوم بالضغط على خيار يسمى (ارفع الموسيقى الخاصة بك) .
  5. هذا هو ما فى الأمر! إنها عملية سهلة وسريعة وجذابة ، لكي تستعرض الفيديو الترويجي الخاص بك أضغط على “استعراض” ، سوف يتم حفظ الفيديو أوتوماتيكيا فى حساب رندرفورست الخاص بك

نصائح عمل فيديو ترويجي مميز

يوجد هناك بعض النصائح التي تمكنك من ان تعمل او تختار فيديو ترويجي يكون هادف ومميز :

  •  أن تعمل على أن تستهدف المشاعر

مع أنه يتم عرض الكثير عن المنتج أو الخدمة التي يتم الترويج عنها من حيث أهميتها وطرق الاستفادة من هذا المنتج ، هذا في حد ذاته يعتبر وسيلة من أجل أن يقتنع العميل بكل شيء يمكن أن يقدمه له هذا المنتج ، لما له من أهمية إلا أن هذا الشيء من الممكن أن لا يكون مقنع لكثير من الناس ، فبالتالي لا يقوموا بشراء المنتج واللجوء إلى الحملات التسويقية .

لذلك يأتي من هنا وسيلة تحريك المشاعر الخاصة بالعميل سواء كانت مشاعر تعبر عن الخوف أو الإنسانية أو تكون متعلقة بأي شيء آخر يعمل على جذب المشاهد على شراء المنتج ، حيث أن شركة مايكروسوفت استغلت هذه الطريقة في الفيديو الترويجي الخاص بها التي عملته في عام 2014 ، ويدور هذا الاعلان الترويجي على الأثر الإيجابي للتكنولوجيا مايكروسوفت على مستوى العالم .

فهذه الطريقة التي تعمل على تحريك مشاعر أو عاطفة المشاهدين سيكون لها تأثير ايجابي في اتخاذ القرارات عن طريق المشاهدين و العمل على شراء منتجات الشركة فيما بعد .

  • عليك أن تقوم بإضافة عنصر الفكاهة

يلعب عنصر الفكاهة دورا هاما في طريقة ترويج وعرض المنتج او الخدمة المراد ترويجها وإقناع المشاهدين على شراء هذا المنتج ، لهذا السبب قامت شركة مارس Mars باستخدام هذه الوسيلة من أجل عرض المنتجات التسويقية الخاصة بها مثل عرضها لمنتج سنكرز Snickers ، تعمل على إقناع كثير من المشاهدين ويقوم بشراء هذا المنتج ، وترجمت المعنى بالعربية انت مش انت وانت جعان حيث تسبب هذا الإعلان في بيع ما يقرب من 705.000 قطعه من السنكرز في 12 اسبوع .

  • عليك أن تجعل الشيء المعتادين عليه أن يكون شئ جديد ومبتكر
حيث أن التفنن والإبداع في أثناء عرض المنتج الذي تم عرضه من قبل أو كان تقليدي بصورة جديدة ومميزة عن طريق ذكر ما به من مميزات بطريقة تكون مبتكرة ومبدعة ، بحيث يجعل المشاهدين لهم الرغبة في أن يقتنوا هذا المنتج الذي كان في السابق لم يكن مرغوبا في شرائه ، حيث أن شركة IKEA قامت باستخدام هذه الطريقة في عرض منتجاتها باسلوب ابداعي و مبتكر. مما ساهم هذا الشئ في تقدمها.

فوائد الفيديوهات الترويجية

  • تساهم الفيديوهات الترويجية في مساعدة كثير من رجال الأعمال ، على أن يتمكنوا من معرفة عدد الزوار الذين يقومون بزيارة مواقعهم ومن الوارد أن يكونوا هؤلاء الزوار عملاء جدد .
  • أيضا تمكن الفيديوهات الترويجية كثير من رجال الأعمال في أن يتمكنوا من معرفة نسبة المبيعات ، بواسطة إلى أي مدى وصلت شهرة المنتجات الخاصة بهم .
  • عن طريق عملية عرض كميه المشاهدات على كل واحد من فيديوهات العروض التوضيحية ، من أجل معرفة هل يوجد هناك اهتمام علي منتج أو خدمة معينة من هذا المنطلق عملت الفيديوهات الترويجية على أن تثبت وضعها ، على أنها وسيلة تسويق فعالة تعمل على تقدم العمل التجاري الخاص بك .

منصة رندرفورست لعمل فيديو ترويجي

إذا كنت تريد أن تروج منتج جديد خاص بك وتعتبر أحسن وسيلة تعمل على ترويج الفقرة الخاصة بك ، تكون الفيديو رندرفورست فهي عبارة عن وسيلة لصناعة الفيديوهات التي تعتمد على الوسائل الإلكترونية عملت خصيصا ، من أجل أن تتمكن من تطوير وتزيل عملية صناعة الفيديو الترويجي ، كما أن نظام رندر فورست يتيح لك أن تصنع فيديو ترويجي في خلال دقائق معدودة بهذه الطريقة .

يتم صنع الفيديو الترويجي مع رندر فورست سواء كان منتج أو خدمة فعليك ، أولا يجب أن تشترك في خدمة رندر فورست هو عن طريق تسجيل دخولك إذا كان لديك حساب قائم ، ثم تقوم باختيار عنوان ” ترويج منتج أو خدمة” من خلال الضغط على القائمة التي تظهر أمامك من النوع الترويجي .

تمتلك منصة رندرفورست مجموعة كبيرة من الأدوات التي تتصف بالمرونة فعلى سبيل المثال ، مجموعة من الأدوات التي تضم الفيديوهات التوضيحية أو مثل مجموعة من المؤسسات التى تضم كثير من المناظر الجميلة ، حيث تكون كل هذه المجموعات تكون متاحة لك فى أى وقت تريده ومعدة ومجهزة من أجل عمل فيديوهات تكون متعددة وسهلة الاستخدام وسريعة أيضا .

فعندما تقوم باستخدام تلك المجموعات فسوف يوجد عندك كثير من الخيارات وعليك أن تختار منها ، إما نموذج مصمم ومجهز وإما أن تعمل على صناعة الفيديو الخاص بك عن طريق استخدام الكثير من المناظر الجميلة صاحبة الذوق العالي ، التي تريد أن تختارها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق