كيف اكون رقيقة وجذابة

كتابة امنية محمد آخر تحديث: 07 يونيو 2020 , 15:49

ترغب الفتيات دائماً أن يصبحن لافتات للنظر من حيث جمالهن أو رقتهن في التعامل، وأن ينجذب إليهن الجميع، لذلك تجد الفتاة تختار الملابس بعناية وتزيد من اهتمامها بالشعر والبشرة مع وضع المكياج واستخدام الكثير من مستحضرات، كل تلك الخطوات ليست إلا عومل مساعدة للفتاة، ولكن يجب أن تكون هي في تصرفاتها رقيقة وتلفت النظر إليها بطريقتها الراقية والمتحضرة سواء في الكلام أو الأفعال، لذلك لابد على الفتاة أن تقرأ الكثير عن تلك الخطوات التي تجعلها رقيقة وجذابة بدون بذل الكثير من المجهودات من أجل ذلك.

من مواصفات الأنوثة هي الرقة والجاذبية، ويمكن أن تكون المرأة رقيقة ليس فقط من خلال المظهر الخارجي ولكن من الممكن أن يكون ذلك من خلال التصرفات والأفعال، كذلك الجاذبية يمكن أن تجذب المرأة إليها الجميع من حولها عن طريق الاهتمام بمظهرها وأفعالها، والدليل على ذلك أن هناك فتاة تجدها جميلة الوجه ولكنها ليست جذابة، حيث تعتمد الجاذبية على عدة عوامل منها خفة الظل والابتسامة والفكاهة.

الاهتمام بالشعر

الشعر هو تاج المرأة والعنوان الأول لها، لذلك لابد من الاهتمام والعناية الفائقة به، وذلك من خلال عدة خطوات:

  • إعداد جدول منتظم لغسل الشعر جيداً ويفضل أن تكون من مرتان إلى ثلاثة في الأسبوع.
  • معرفة نوع الشعر من أجل استخدام المنتجات الخاصة به والمناسبة له.
  • اتباع روتين خاص بفروة الرأس والانتظام عليه ويفضل عدم الإفراط في استخدام منتجات الشعر تجنباً للتلف أو التساقط.[1]

الحفاظ على البشرة

الاهتمام بالبشرة من الأشياء الأساسية التي يجب على المرأة المحافظة عليها وتحسين حالتها بشكل دوري ومنتظم، وذلك من خلال إعداد جدول للعناية بها ويفضل أن يتم ذلك قبل النوم لعدم تعرض البشرة إلى الضوء والإجهاد، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، ومنها:

  • غسل الوجه أكثر من مرة خلال اليوم الواحد خاصة إذا كانت البشرة دهنية وذلك من أجل إزالة الدهون والأوساخ المتراكمة بين مسام الوجه.
  • إزالة المكياج من على البشرة بعد العودة إلى المنزل مباشرة.
  • معرفة نوع البشرة إذا كانت دهنية أم جافة أم عادية واستخدام المنتجات الخاصة بكل بشرة، حيث أنه من الممكن عند استخدام المنتجات الغير مخصصة للبشرة تؤدي إلى نتائج عكسية.
  • تطبيق بعض الخلطات الطبيعية التي تزيد من نضارة وتوهج البشرة بشكل كبير من مرة إلى مرتان في الأسبوع الواحد.
  • ضرورة الاستحمام يومياً.
  • استخدام المقشرات مرة كل أسبوع من أجل إزالة الجلد الميت والحفاظ على نضارة البشرة.
  • استخدام المنظف المتخصص لنوع البشرة من أجل الحصول على نظافة عميقة للوجه.
  • استخدام الملطفات وكريمات الترطيب للجسم بشكل يومي بعد الاستحمام من أجل الحصول على بشرة حريرية.
  • التخلص من الرؤوس السوداء وعلاج الندبات التي تظهر بشكل مفاجئ على البشرة.
  • وضع الكريمات المرطبة والغنية بالفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة قبل الذهاب إلى النوم كل ليلة.

الاهتمام بالأسنان

الابتسامة هي عنوان الفتاة، لذلك لابد أن تكون أسنانها عند التحدث أو الابتسامة ناصعة البياض ونظيفة، لأن الأسنان النظيفة تدل على أن هذه الفتاة من الجميلات، لذلك يجب عليها:

  • غسل الأسنان بالمعجون والفرشاة المناسبة لها.
  • الانتظام في غسلها من مرتان إلى ثلاثة في اليوم الواحد للتخلص من البكتيريا والمواد العالقة بها.
  • جعل الفم نشطاً بشكل مستمر من خلال تناول النعناع أو مضغ علكة برائحة النعناع بشكل مستمر تجنباً لرائحة الفم الكريهة، والحصول على نفس منتعش.

الحرص على الابتسامة

تجعل الابتسامة من الفتاة شخصاً جذاباً حتى ولو كانت ليست رائعة الجمال، وذلك لأن الأشخاص دائماً ينجذبون إلى أصحاب الشخصيات الفكاهية والذين لديهم خفة ظل.

كذلك الأشخاص المبتسمين دائماً تجعلهم يبدو اصغر في السن وتزيد من وسامة الفتيات وترسم على ملامحهم الجمال.

اختيار الملابس المميزة

تهتم الفتيات باختيار ملابسهن بطريقة خاصة، كذلك تعد ممارسة عادة التسوق من أهم العادات المنتشرة بشكل كبيرة بين جميع الفتيات، ولكن يجب على الفتاة عند الشراء اختيار ما هو مناسب لها ومراعاة السن والوزن ولون البشرة الخاص بها.

لذلك لا يمكن اتباع خطوط الموضة فقط فاختيار ما هو مناسب لكِ أهم بكثير من ذلك، فيجب على كل فتاة ارتداء الملابس الجميلة والمناسبة لها والتي تتمتع بألوان مميزة تضيف البهجة والمظهر المميز.

ممارسة الرياضة

عند الانتظام في ممارسة الرياضة يصبح الجسم صحياً وقوياً، كذلك يتخلص من الدهون الزائدة بشكل مستمر مما يجعل الجسم متناسق ولائق.

عندما تتمتع المرأة بجسد متناسق يزيد ذلك بشكل كبير من ثقتها بنفسها مما يجعلها تبدو جذابة بشكل كبير.

الحفاظ على الحيوية

يضيف النشاط والحيوية على الإنسان طابع من البهجة والخفة والسعادة ويمكن أن يتم ذلك من خلال استخدام الأدوات الطبيعية المحيطة بنا، عن طريق تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة واستخدام الدرج بدلاً من الطلوع والنزول بواسطة المصعد الكهربائي، بالإضافة إلى ضرورة التواجد في التجمعات التي تضيف روح الحيوية على الإنسان مثل تجمعات الأصدقاء والمقربين والأحباب.

المشي بثقة

لابد على الفتاة اتخاذ وضعية للمشي بها وعليها أن تظهر هذه الوضعية الأنوثة والاحترام في نفس الوقت، ولكن من المفضل أن تظهر من خلالها ثقتها في النفس.

يكون ذلك عن طريق:

  • رفع الرأس إلى أعلى قليلاً.
  • وجود توازن بين الجسم والساق.
  • استقامة الظهر مع الأكتاف.
  • المشي على القدم وليس على أطراف الأصابع لتبدو المشي أنه طبيعي.
  • مع ظهور القليل من الابتسامة على الوجه لجعل الوجه غير عبوساً أثناء المشي.

التركيز على نقاط الاختلاف

دائماً تنجذب الناس ناحية الشخص المختلف في كل شيء، سواء كان مختلفاً في الأفكار وطريقة التفكير أو الظهور بملابس غير تقليدية أو حتى ممارسة الرياضة الغير عادية مثل ركوب الخيل.

لذلك تجد الفتاة ذات الذوق المختلف ينجذب إليها العديد من الرجال والأصدقاء ويريدون رفقتها، لذلك لابد على الفتاة الانتباه إلى هذه النقطة والبحث عن نقاط الاختلاف عن الجميع لتكون مميزة وجذابة مثل الذهاب إلى أماكن مختلفة والتخلي عن التسوق والاهتمام بأشياء أخرى أكثر غرابة، بالإضافة إلى اختيار طريقة مختلفة في الملابس من حيث الألوان المبهجة والمختلفة ولكنها لابد أن تكون تتمتع بالرقي أيضاً في نفس الوقت، فكل هذه الأشياء هي نقاط القوة والاختلاف بين الفتاة والأخرى.

كيفية اختيار مستحضرات التجميل

من أهم عوامل الانجذاب التي تتبعها المرأة هو اختيار العطر المميز والمناسب لها ذو الرائحة القوية ولكنه لابد أن يكون رقيق وغير مزعج، بالإضافة إلى استخدام مزيلات التخلص من رائحة العرق ذات العطر المميز والذي يضيف إلى جمال وأنوثة المرأة الكثير.

كذلك يجب على المرأة الاهتمام عند اختيار مستحضرات التجميل أو عند تطبيقها على البشرة، حيث لابد عند تطبيق هذه المستحضرات لابد من اختيار المناسب منها لنوع البشرة والألوان الرقيقة التي تزيد من جمال البشرة وليست بكثرة الأنواع التي يمكن تطبيقها.

عند اختيار تسريحات الشعر وأكسسوارته المختلفة لابد من اختيار دائماً الضفائر الرقيقة والتسريحة التي تتلاءم مع استدارة الوجه وتبرز ملامحه وتضيف إليه الجمال والجاذبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق